النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10814 السبت 17 نوفمبر 2018 الموافق 9 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:38AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:27AM
  • المغرب
    4:48AM
  • العشاء
    6:18AM

تميز واضح لنجوم سلمان رمضان.. والفوز قرّبنا كثيرًا من نصف النهائي

الأحمر السلاوي يتفوق على الأخضر السعودي.. في بداية مبارياتهم بالبطولة العربية

رابط مختصر
العدد 10806 الجمعة 9 نوفمبر 2018 الموافق 1 ربيع الأول 1440

حقق منتخبنا الوطني لكرة السلة بداية رائعة للغاية في البطولة العربية الـ23 لمنتخبات السلة وذلك بالفوز الليلة الماضية على المنتخب السعودي الشقيق بنتيجة 75-68، في أولى مباريات الفريقين بالبطولة التي تستضيفها العاصمة المصرية القاهرة على الصالة المغطاة رقم 2 في مجمع الصالات الرياضية التابع لاستاد القاهرة الدولي، وجاءت نتائج الأوقات الأربعة في المباراة كالتالي: 24-15 للسعودية، 25-10 لمنتخبنا، 19-19 و16-13 لمنتخبنا.
وتألق نجومنا الأبطال في المباراة رغم أن منتخبنا يشارك في هذه البطولة بلاعبين أقل من 30 عامًا، لكنهم قالوا كلمتهم في المباراة وظهروا بصورة مميزة واستحقوا الفوز، وبالتالي اقتربوا كثيرًا من بلوغ نصف النهائي من البطولة التي يشارك فيها 5 منتخبات يتأهل منها 4 لنصف النهائي، وستكون مباراتنا الثانية في الدور التمهيدي عند الثامنة من مساء يوم غد السبت.



أحمد عزيز: فوزنا مستحق
عبّر لاعب منتخبنا الوطني أحمد عزيز عن سعادته البالغة بالفوز الذي حققه أحمر السلة بالأمس على المنتخب السعودي، مشيرًا إلى أن هذا الانتصار جاء نتيجة العمل الكبير من الجميع في الفترة الماضية التي سبقت البطولة سواء في البحرين أو عند الوصول للقاهرة.
وأضاف عزيز «عانينا بعض الصعوبة في بداية المباراة بسبب توفق السعوديين بالذات في الرميات الثلاثية، لكن بعد ذلك تماسكنا وكانت هنالك توجيهات فنية من خارج الملعب أسهمت في عودتنا خلال الربع الثاني وقيادة المباراة حتى النهاية، وهذه فقط الخطوة الأولى ونأمل تقديم الأفضل في المباريات القادمة».

رمضان فاجأ السعوديين بالشاب مصطفى
فاجأ مدرب منتخبنا سلمان رمضان السعوديين بإشراك اللاعب مصطفى حسين (16 عامًا) بداية من الربع الثاني، إذ تألق كثيرًا خلال المباراة وكان من الأسباب الرئيسية للفوز، وأحرز 15 نقطة، ويحسب للمدرب رمضان إشراك هذا اللاعب كونه لم يكن في حسبان مدرب المنتخب السعودي السنحاني الذي عجز دفاعه عن إيقاف اللاعب.

فرحة كبيرة لنجوم منتخبنا بعد المباراة
شهدت نهاية المباراة وكذلك غرفة ملابس منتخبنا أفراحًا كبيرةً للغاية من جانب لاعبي منتخبنا الذين رقصوا على أنغام هذا الانتصار المهم على الفريق السعودي، والثأر من الخسارة التي كانت قبل شهرين بالضبط في البحرين خلال التصفيات الآسيوية.

تشيزم هداف منتخبنا في المباراة
برز لاعب منتخبنا واين تشيزم كثيرًا في المباراة وكان الهداف الأبرز في صفوف أحمر السلة بإحرازه 19 نقطة، وتلاه مصطفى حسين علي بإحراز 15 نقطة، ثم أحمد الدرازي وأحرز 12 نقطة، ثم أحمد عزيز صادق وسجل 8 نقاط، محمد أمير 6 نقاط، علي شكرالله 6 نقاط، محمد كويد 5 نقاط، ميثم جميل ومحمد بوعلاي لكل منهما نقطتين.

السلم يدير المباراة الثانية في البطولة
شارك الحكم الدولي البحريني محمد السلم في إدارة المباراة الثانية له في البطولة وكانت يوم أمس بين الجزائر والإمارات وانتهت جزائرية بنتيجة 84-69، إذ سبق له أن شارك في إدارة اللقاء الافتتاحي بين مصر والجزائر وانتهت لمصلحة أصحاب الأرض 69-62.
وتأتي مشاركة السلم في إدارة مباريات البطولة نظرا لتميزه الكبير وخبرته التي اكتسبها من خلال المشاركات الخارجية العديدة وآخرها كانت البطولة العربية لمنتخبات الشباب في مصر كذلك بشهر يوليو الماضي.
المصدر: القاهرة - حسين الدرازي:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا