النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10814 السبت 17 نوفمبر 2018 الموافق 9 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:38AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:27AM
  • المغرب
    4:48AM
  • العشاء
    6:18AM

المحرق الأكثـر تتويجًا بـ«أغلى الكؤوس»

كأس جلالة الملك المفدى... مسيرة تاريخية حافلة

رابط مختصر
العدد 10786 السبت 20 أكتوبر 2018 الموافق 11 صفر 1440
تنطلق اليوم منافسات ذهاب دور الـ16 لمسابقة كأس جلالة الملك المفدى لكرة القدم للموسم 2018-2019، وذلك بإقامة 4 مباريات.
وتستكمل المنافسات غدا (الأحد) بإقامة مباراتين، كما تقام الإثنين مباراتان أيضا. وكانت قرعة المنافسات أسفرت عن المواجهات الآتية:اليوم السبت يلعب عند 4.30 عصرا المالكية مع الحالة، البحرين مع الشباب، وعند 7.15 مساء البسيتين مع الرفاع، البديع مع المحرق.
ويوم الأحد يلعب: الحد مع سترة، الرفاع الشرقي مع مدينة عيسى، عند 6 مساء. ويوم الإثنين يلعب، الأهلي مع المنامة والنجمة مع الاتحاد، عند 6 مساء.
وبالعودة إلى تاريخ مسابقة كأس جلالة الملك المفدى لكرة القدم، فقد انطلقت أولى النسخ هذه المسابقة الأغلى في الموسم الرياضي 77/‏78 بمسماها السابق «مسابقة كأس الأمير المفدى»، حيث جمعت المباراة النهائية بين فريقي المحرق والنجمة على ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية «استاد مدينة عيسى سابقا»، والتي انتهت بفوز المحرق بهدف نظيف، حيث أدار المواجهة الحكم الدولي المتقاعد عبدالغفار العلوي، وكان مدرب الفريق البطل المدرب الوطني أحمد سالمين وقائد الفريق اللاعب حسن عجلان.

موسم 78/‏ 79
وفي هذا الموسم، جمعت المباراة النهائية بين فريقي المحرق والأهلي على ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية، والتي انتهت بفوز المحرق بهدف دون رد. حيث أدار المواجهة الحكم الدولي المتقاعد إبراهيم الدوي، وكان مدرب الفريق البطل المدرب ممدوح خفاجة وقائد الفريق حسن عجلان.

موسم 79/‏ 80
وفي هذا الموسم، جمعت المباراة النهائية بين فريقي الحالة والرفاع الشرقي على ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية، والتي انتهت بفوز الحالة بأربعة أهداف مقابل هدفين، حيث أدار المواجهة الحكم الدولي المتقاعد عبدالغفار العلوي، وكان مدرب الفريق البطل المدرب الوطني المخضرم خليفة الزياني وقائد الفريق إبراهيم زويد.

موسم 80/‏ 81
وفي هذا الموسم، جمعت المباراة النهائية بين فريقي الحالة والبحرين على ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية، والتي انتهت بفوز الحالة بركلات الحظ الترجيحية بنتيجة 7 أهداف مقابل 6 أهداف، بعد أن انتهت المواجهة بالتعادل السلبي، حيث أدار المواجهة الحكم الدولي المتقاعد مطر المالود، وكان مدرب الفريق البطل المدرب الوطني المخضرم خليفة الزياني وقائد الفريق إبراهيم زويد.

موسم 81/‏ 82
وفي هذا الموسم، جمعت المباراة النهائية بين فريقي الأهلي والرفاع «الرفاع الغربي سابقا» على ملعب استاد البحرين الوطني، والتي انتهت بفوز الأهلي بهدفين نظيفين، حيث أدار المواجهة الحكم الدولي المتقاعد جاسم مندي، وكان مدرب الفريق البطل المدرب الوطني عدنان أيوب وقائد الفريق جمعة بشير.

موسم 82/‏ 83
وفي هذا الموسم، جمعت المباراة النهائية بين فريقي المحرق والرفاع على ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية، والتي انتهت بفوز المحرق بهدفين للاشيء، بعد انسحاب الرفاع، حيث كانت النتيجة قبل الانسحاب تقدم المحرق بهدف دون رد، حيث أدار المواجهة الحكم الدولي المتقاعد إبراهيم الدوي، وكان مدرب الفريق البطل المدرب الوطني المخضرم خليفة الزياني وقائد الفريق الحارس حمود سلطان.

موسم 83/‏ 84
وفي هذا الموسم، جمعت المباراة النهائية بين فريقي المحرق والبحرين على ملعب استاد البحرين الوطني، والتي انتهت بفوز المحرق بهدفين للاشيء، حيث أدار المواجهة الحكم الدولي المتقاعد إبراهيم الدوي، وكان مدرب الفريق البطل المدرب الوطني المخضرم خليفة الزياني وقائد الفريق الحارس حمود سلطان.

موسم 84/‏ 85
وفي هذا الموسم، جمعت المباراة النهائية بين فريقي الرفاع والبحرين على ملعب استاد البحرين الوطني، والتي انتهت بفوز الرفاع بـ5 أهداف مقابل هدفين، بعد انتهاء المواجهات بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف، حيث أدار المواجهة الحكم الدولي المتقاعد المغفور له أحمد جاسم، وكان مدرب الفريق البطل المدرب كولن دابسون وقائد الفريق كريم سيف.

موسم 85/‏ 86
وفي هذا الموسم، جمعت المباراة النهائية بين فريقي الرفاع والرفاع الشرقي على ملعب استاد البحرين الوطني، والتي انتهت بفوز الرفاع بهدف نظيف، حيث أدار المواجهة الحكم الدولي المتقاعد مطر المالود، وكان مدرب الفريق البطل المدرب أولي ماسلو وقائد الفريق كريم سيف.

موسم 86/‏ 87
وفي هذا الموسم، جمعت المباراة النهائية بين فريقي الأهلي والنجمة «الوحدة سابقا» على ملعب استاد البحرين الوطني، والتي انتهت بفوز الأهلي بهدف نظيف، حيث أدار المواجهة الحكم الدولي المتقاعد المغفور له أحمد جاسم، وكان مدرب الفريق البطل المدرب الوطني عدنان أيوب وقائد الفريق خضير عبدالنبي.

موسم 87/‏ 88
وفي هذا الموسم، جمعت المباراة النهائية بين فريقي النجمة والأهلي على ملعب استاد البحرين الوطني، والتي انتهت بفوز النجمة بهدف نظيف، حيث أدار المواجهة الحكم الدولي المتقاعد المغفور له أحمد جاسم، وكان مدرب الفريق البطل المدرب د. بشير الجباس وقائد الفريق حسن خلفان.

موسم 88/‏ 89
وفي هذا الموسم، جمعت المباراة النهائية بين فريقي المحرق والرفاع الشرقي على ملعب استاد البحرين الوطني، والتي انتهت بفوز المحرق بهدف دون رد، بعد الوقت الإضافي، حيث أدار المواجهة الحكم الدولي المتقاعد يوسف شريف، وكان مدرب الفريق البطل المدرب الوطني الجنرال سلمان شريدة وقائد الفريق عدنان ضيف.

موسم 89/‏ 90
وفي هذا الموسم، جمعت المباراة النهائية بين فريقي المحرق والأهلي على ملعب استاد البحرين الوطني، والتي انتهت بفوز المحرق بهدف دون رد، حيث أدار المواجهة الحكم الدولي المتقاعد يوسف محمد، وكان مدرب الفريق البطل المدرب عبدالرحمن الرحموني وقائد الفريق عدنان ضيف.

موسم 90/‏ 91
وفي هذا الموسم، جمعت المباراة النهائية بين فريقي الرفاع والأهلي على ملعب استاد البحرين الوطني، والتي انتهت بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف، حيث أدار المواجهة الحكم الدولي المتقاعد عبدالله سيار، وكان مدرب الفريق البطل المدرب الوطني جمعة بشير وعدنان إبراهيم وقائد الفريق الحارس وحيد خلف.

موسم 91/‏ 92
وفي هذا الموسم، جمعت المباراة النهائية بين فريقي النجمة والمالكية على ملعب استاد البحرين الوطني، والتي انتهت بفوز النجمة بثلاثة مقابل هدف، حيث أدار المواجهة الحكم الدولي المتقاعد أحمد حبيب، وكان مدرب الفريق البطل المدرب الوطني الجنرال سلمان شريدة وقائد الفريق حسن خلفان.

موسم 92/‏ 93
وفي هذا الموسم، جمعت المباراة النهائية بين فريقي المحرق والأهلي على ملعب استاد البحرين الوطني، والتي انتهت بفوز المحرق بهدفين مقابل هدف، حيث أدار المواجهة الحكم الدولي المتقاعد المغفور له محمد الماجد، وكان مدرب الفريق البطل المدرب الوطني الجنرال سلمان شريدة وقائد الفريق الحارس حمود سلطان.

موسم 93/‏ 94
وفي هذا الموسم، جمعت المباراة النهائية بين فريقي النجمة والرفاع على ملعب استاد البحرين الوطني، والتي انتهت بفوز النجمة بهدفين نظيفين، حيث أدار المواجهة الحكم الدولي المتقاعد المغفور له أحمد جاسم، وكان مدرب الفريق البطل المدرب المصري المغفور له أحمد رفعت وقائد الفريق حسن خلفان.

موسم 94/‏ 95
وفي هذا الموسم، جمعت المباراة النهائية بين فريقي المحرق والقادسية «أصبح ناديا مندمجا حاليا مع نادي النجمة» على ملعب استاد البحرين الوطني، والتي انتهت بفوز المحرق بهدف دون رد، حيث أدار المواجهة الحكم الدولي المتقاعد أحمد حبيب، وكان مدرب الفريق البطل المدرب التونسي لطفي البنزرتي وقائد الفريق الحارس حمود سلطان.

موسم 95/‏ 96
وفي هذا الموسم، جمعت المباراة النهائية بين فريقي المحرق والبحرين على ملعب استاد البحرين الوطني، والتي انتهت بفوز المحرق بركلات الحظ الترجيحية بنتيجة 6 أهداف مقابل 5 أهداف، حيث أدار المواجهة الحكم الدولي المتقاعد يوسف محمد، وكان مدرب الفريق البطل المدرب التونسي لطفي رحيم وقائد الفريق الحارس حمود سلطان.

موسم 96/‏ 97
وفي هذا الموسم، جمعت المباراة النهائية بين فريقي المحرق الرفاع الشرقي على ملعب استاد البحرين الوطني، والتي انتهت بفوز المحرق بهدفين لهدف، حيث أدار المواجهة الحكم الدولي المتقاعد عبدالعزيز العسلي، وكان مدرب الفريق البطل المدرب روبرتو وقائد الفريق الحارس حمود سلطان.

موسم 97/‏ 98
وفي هذا الموسم، جمعت المباراة النهائية بين فريقي الرفاع والبديع على ملعب استاد البحرين الوطني، والتي انتهت بفوز الرفاع بهدفين لهدف، حيث أدار المواجهة الحكم الدولي المتقاعد علي الشيخ، وكان مدرب الفريق البطل المدرب الوطني رياض الذوادي وقائد الفريق مرجان عيد.

موسم 98/‏ 99
وفي هذا الموسم، جمعت المباراة النهائية بين فريقي الرفاع الشرقي والحالة على ملعب استاد البحرين الوطني، والتي انتهت بفوز الرفاع الشرقي بهدف نظيف، حيث أدار المواجهة الحكم الدولي المتقاعد سلطان مجلي، وكان مدرب الفريق البطل المدرب التونسي علي الشهيبي وقائد الفريق خالد جاسم النصف.

موسم 99/‏ 2000
وفي هذا الموسم، جمعت المباراة النهائية بين فريقي الرفاع الشرقي والقادسية «أصبح ناديا مندمجا حاليا مع نادي النجمة»، على ملعب استاد البحرين الوطني، والتي انتهت بفوز الرفاع الشرقي بثلاثة أهداف لهدف، حيث أدار المواجهة الحكم الدولي المتقاعد سلطان مجلي، وكان مدرب الفريق البطل المدرب التونسي علي الشهيبي وقائد الفريق خالد جاسم النصف.

موسم 2000/‏ 2001
وفي هذا الموسم، جمعت المباراة النهائية بين فريقي الأهلي ومدينة عيسى، على ملعب استاد البحرين الوطني، والتي انتهت بفوز الأهلي بهدف نظيف، حيث أدار المواجهة الحكم الدولي المتقاعد عبدالحميد عبدالعزيز، وكان مدرب الفريق البطل المدرب الوطني فهد المخرق وقائد الفريق عبدالرزاق محمد.

موسم 2001/‏ 2002
وفي هذا الموسم، جمعت المباراة النهائية بين فريقي المحرق والأهلي، على ملعب استاد البحرين الوطني، والتي انتهت بفوز المحرق بركلات الحظ الترجيحية بأربعة أهداف مقابل هدفين، حيث أدار المواجهة الحكم الدولي المتقاعد عبدالحميد عبدالعزيز، وكان مدرب الفريق البطل المدرب التونسي لطفي رحيم وقائد الفريق فيصل عبدالعزيز.

موسم 2002/‏ 2003
وفي هذا الموسم، جمعت المباراة النهائية بين فريقي الأهلي والمحرق، على ملعب استاد البحرين الوطني، والتي انتهت بفوز الأهلي بهدفين لهدف، حيث أدار المواجهة الحكم الدولي المتقاعد جعفر الخباز، وكان مدرب الفريق البطل المدرب الصربي زوران وقائد الفريق علي صنقور.

موسم 2003/‏ 2004
وفي هذا الموسم، جمعت المباراة النهائية بين فريقي الشباب والبسيتين، على ملعب استاد البحرين الوطني، والتي انتهت بفوز الشباب بهدفين لهدف، حيث أدار المواجهة الحكم الدولي المتقاعد عبدالرحمن عبدالخالق، وكان مدرب الفريق البطل المدرب المخضرم أحمد صالح الدخيل وقائد الفريق محسن عبدالوهاب.

موسم 2004/‏ 2005
وفي هذا الموسم، جمعت المباراة النهائية بين فريقي المحرق والشباب، على ملعب استاد البحرين الوطني، والتي انتهت بفوز المحرق بهدف نظيف، حيث أدار المواجهة الحكم اللبناني المتقاعد طلعت نجم، وكان مدرب الفريق البطل المدرب المخضرم خليفة الزياني وقائد الفريق محمد سالمين.

موسم 2005/‏ 2006
وفي هذا الموسم، جمعت المباراة النهائية بين فريقي النجمة والأهلي، على ملعب استاد البحرين الوطني، والتي انتهت بفوز النجمة بهدف نظيف، حيث أدار المواجهة الحكم الدولي المتقاعد خليفة الدوسري، وكان مدرب الفريق البطل المدرب المخضرم عبدالعزيز أمين وقائد الفريق الحارس عبدالرحمن عبدالكريم.

موسم 2006/‏ 2007
وفي هذا الموسم، جمعت المباراة النهائية بين فريقي النجمة والحالة، على ملعب استاد البحرين الوطني، والتي انتهت بفوز النجمة بهدفين نظيفين، حيث أدار المواجهة الحكم الدولي المتقاعد جاسم محمود، وكان مدرب الفريق البطل المدرب الوطني خالد الحربان وقائد الفريق الحارس عبدالرحمن عبدالكريم.

موسم 2007/‏ 2008
وفي هذا الموسم، جمعت المباراة النهائية بين فريقي المحرق والنجمة، على ملعب استاد البحرين الوطني، والتي انتهت بفوز المحرق بهدفين نظيفين، حيث أدار المواجهة الحكم الدولي المتقاعد جاسم محمود، وكان مدرب الفريق البطل المدرب الوطني الجنرال سلمان شريدة وقائد الفريق علي عامر.

موسم 2008/‏ 2009
وفي هذا الموسم، جمعت المباراة النهائية بين فريقي المحرق والرفاع، على ملعب استاد البحرين الوطني، والتي انتهت بفوز المحرق بركلات الحظ الترجيحية ب9 أهداف مقابل 8 أهداف، بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف، حيث أدار المواجهة الحكم الدولي العماني عبدالله الهلالي، وكان مدرب الفريق البطل المدرب الوطني الجنرال سلمان شريدة وقائد الفريق علي عامر.

موسم 2009/‏ 2010
وفي هذا الموسم، جمعت المباراة النهائية بين فريقي الرفاع والبسيتين، على ملعب استاد البحرين الوطني، والتي انتهت بفوز الرفاع بأربعة أهداف دون رد، حيث أدار المواجهة الحكم الدولي علي السماهيجي، وكان مدرب الفريق البطل المدرب البرتغالي جاريدو وقائد الفريق راشد محمد.

موسم 2010/‏ 2011
وفي هذا الموسم، جمعت المباراة النهائية بين فريقي المحرق والبسيتين، على ملعب استاد البحرين الوطني، والتي انتهت بفوز المحرق بثلاثة نظيفة، حيث أدار المواجهة الحكم الدولي علي السماهيجي، وكان مدرب الفريق البطل المدرب الوطني عيسى السعدون وقائد الفريق راشد الدوسري.

موسم 2011/‏ 2012
وفي هذا الموسم، جمعت المباراة النهائية بين فريقي المحرق والرفاع، على ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية، والتي انتهت بفوز المحرق بثلاثة أهداف لهدف، حيث أدار المواجهة الحكم الدولي المتقاعد صلاح العباسي، وكان مدرب الفريق البطل المدرب الوطني عيسى السعدون وقائد الفريق علي عامر.

موسم 2012/‏ 2013
وفي هذا الموسم، جمعت المباراة النهائية بين فريقي المحرق والرفاع، على ملعب استاد البحرين الوطني، والتي انتهت بفوز المحرق بركلات الحظ الترجيحية بأربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدفين لهدفين، حيث أدار المواجهة الحكم الدولي المتقاعد عبدالشهيد عبدالأمير، وكان مدرب الفريق البطل المدرب التونسي سمير بن شمام وقائد الفريق محمود جلال ومحمد سالمين.

موسم 2013/‏ 2014
وفي هذا الموسم، جمعت المباراة النهائية بين فريقي البسيتين والرفاع الشرقي، على ملعب استاد البحرين الوطني، والتي انتهت بفوز الرفاع الشرقي بهدفين مقابل واحد، حيث أدار المواجهة الحكم الدولي جميل جمعة، وكان مدرب الفريق البطل المدرب الوطني عيسى السعدون وقائد الفريق علي سعيد.

موسم 2014/‏ 2015
وفي هذا الموسم، جمعت المباراة النهائية بين فريقي الحد والبسيتين، على ملعب استاد البحرين الوطني، والتي انتهت بفوز الحد بهدفين دون مقابل، حيث أدار المواجهة الحكم سيد عدنان محمد، وكان مدرب الفريق البطل المدرب الوطني سلمان شريدة وقائد الفريق عيسى مصبح.

موسم 2015/‏ 2016
وفي هذا الموسم، جمعت المباراة النهائية بين فريقي المحرق والرفاع، على ملعب استاد البحرين الوطني، والتي انتهت بفوز المحرق بثلاثة أهداف مقابل واحد، حيث أدار المواجهة الحكم الدولي وليد محمود، وكان مدرب الفريق البطل المدرب الوطني عيسى السعدون وقائد الفريق إبراهيم المشخص.

موسم 2016/‏ 2017
وفي هذا الموسم، جمعت المباراة النهائية بين فريقي المحرق والمنامة، على ملعب استاد البحرين الوطني، والتي انتهت بفوز المنامة بهدفين مقابل واحد، حيث أدار المواجهة الحكم الدولي عمار محفوظ، وكان مدرب الفريق البطل المدرب الوطني خالد تاج وقائد الفريق علي نيروز.

موسم 2017/‏ 2018
وفي هذا الموسم، جمعت المباراة النهائية بين فريقي المحرق والنجمة، على ملعب استاد البحرين الوطني، والتي انتهت بفوز النجمة بركلات الحظ الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف للطرفين، حيث أدار المواجهة الحكم عبدالشهيد عبدالأمير، وكان مدرب الفريق البطل المدرب الوطني علي عاشور وقائد الفريق طلال مشعان.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا