النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10785 الجمعة 19 أكتوبر 2018 الموافق 10 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:19AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:40AM
  • المغرب
    5:06AM
  • العشاء
    6:36AM

المسابقة تشهد تسجيل 220 مشاركًا:

ناصر بن حمد يشيد بالمشاركة الواسعة ببطولة «الحداق»

رابط مختصر
العدد 10758 السبت 22 سبتمبر 2018 الموافق 12 محرم 1439
تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، انطلقت، منافسات المسابقة الأولى من بطولة «الحداق» من المرفأ البحري لنادي «يخت البحرين» المحاذي لمنتجع «البندر»، وذلك على كأس سمو الشيخ حمد بن ناصر بن حمد آل خليفة، والتي تأتي ضمن منافسات موسم ناصر بن حمد للموروث البحري، الذي انطلق يوم 31 أغسطس وتستمر منافساته حتى يوم 27 أكتوبر المقبل.
وقد أشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، بالمشاركة الواسعة التي حظيت بها المسابقة الأولى من البطولة، والتي تعكس حرص واهتمام «البحارة» البحرينيين على تأكيد مشاركتهم وتواجدهم في هذه البطولة، من أجل خوض منافساتها ودعم نجاح هذا الحدث، الذي يعد واحدا من الألوان التراثية الشعبية التي ميزت مملكة البحرين وكانت مصدرا لرزق أهلها على مر التاريخ، متمنيا سموه كل التوفيق والنجاح لجميع المشاركين في هذه البطولة، مقدرا في الوقت ذاته الدور الكبير الذي تقوم به اللجنة المنظمة العليا برئاسة محمد أحمد الجناحي وجميع الأعضاء في التحضير المثالي لإقامة مسابقات الموسم على الشكل الذي يخدم تطلعات سموه، في تنفيذ رؤى وتوجيهات عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، بالاهتمام والمحافظة بجميع أشكال الموروث الشعبي، والذي يجسد الهوية الوطنية لمملكتنا الغالية.
وكانت المنافسة ببطولة «الحداق» قد بدأت عند الساعة السادسة من صباح يوم أمس، والتي شهدت مشاركة 220 بحارا من محبي وعشاق هذه الرياضة، الذين انطلقوا من المرفأ البحري لنادي «يخت البحرين» متجهين لعرض البحر ضمن المياه الإقليمية لمملكة البحرين، بحثا عن صيد الأسماك وتحديدا صيد أكبر سمكة، والتي ستحدد الفائزين بالمراكز الأولى في هذه البطولة.
وقد حرص رئيس وأعضاء لجنة بطولة «الحداق» على التواجد منذ ساعات الصباح الأولى ليوم الجمعة، ليكونوا على أهبة الاستعداد قبل انطلاق المنافسة في هذه البطولة.
واشترطت اللجنة المنظمة على جميع المشاركين ضرورة الحضور مبكرا قبل بدء انطلاق البطولة، وذلك لتثبيت التسجيل بحضورهم، وملء الاستمارات النهائية التي تبين مدى سلامة قواربهم وضرورة أن يمتلك مالك القارب رخصة التسجيل من خفر السواحل وأدوات السلامة ونظم الملاحة وأدوات الصيد التقليدية لخوض المنافسة.
أطلقت اللجنة المنظمة شارة الانطلاقة للمشاركين، وذلك عبر انطلاق «عاصف» وهو «بانوش» للنوخذة عبدالله سلمان داوود من المرفأ البحري لنادي «يخت البحرين» متجها لعرض البحر، والذي يمتاز بشراعه ذي اللونين الأحمر والأبيض الدال على علم مملكة البحرين.
وبحسب نظام المسابقة، فإنه يتعين على المشاركين البقاء في عرض البحر ومواصلة المنافسة حتى السابعة صباحا، للعودة مجددا للمرفأ البحري لنادي «يخت البحرين»، بعدها يتعين على المشاركين وزن كمية السمك الذي تم اصطياده مع تحديد وزن أكبر سمكة تم اصطيادها لكل قارب مشارك خلال المنافسات.
وقد استحدثت لجنة بطولة الحداق بطولة «الحداق الصغير» والتي ستصاحب النسخة الأولى من المسابقة، والتي ستقام عصر اليوم بمشاركة الأطفال من 4- 8 سنوات. حيث يهدف اللجنة من إقامة هذه المسابقة لتعزيز ثقافة «الحداق» كموروث شعبي ودلالة واضحة على التراث الوطني لمملكة البحرين.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا