النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10846 الأربعاء 19 ديسمبر 2018 الموافق 12 ربيع الآخر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:57AM
  • الظهر
    11:35AM
  • العصر
    2:30PM
  • المغرب
    4:50PM
  • العشاء
    6:20PM

لاعب ناشئ ينجو من الموت في تدريبات قلالي!

رابط مختصر
العدد 10758 السبت 22 سبتمبر 2018 الموافق 12 محرم 1439

نجا اللاعب الناشئ مبارك عبدالله القطان (15 سنة) من الموت بأعجوبة أثناء تدريبات فريق الناشئين بنادي قلالي، حيث سقط مغشياً في المران، وفقد قدرته على التنفس، وكان ينازع الموت لولا لطف الله به.
وكشف إداري الفريق طلال سعد في تصريح خاص لـ«الأيام الرياضي» عن تفاصيل الحادثة، وقال: «لقد بدأنا الحصة التدريبية كالمعتاد، وأثناء المران سقط اللاعب على الأرض مغشياً عليه، وفقد قدرته على التنفس، وكان يتلوى كمن ينازع الموت، فهرعنا إلى إسعافه، واتصلنا على الإسعاف على الفور».
وأضاف: «استغرق وصول الإسعاف قرابة 25 دقيقة، وبفضل الله تحسنت حالة اللاعب قليلا قبل وصول الإسعاف بدقائق، وتم إجراء كافة الفحوصات والإجراءات الأولية له عن طريق المسعفين، الذي أكدوا أن اللاعب سليم».
وتابع: «ركبت سيارة الإسعاف مع اللاعب، وانطلقنا إلى المستشفى، وهناك تم إجراء كافة الفحوصات له، وأكد الطاقم الطبي الذي تولى الحالة أن اللاعب سليم، ولا يعاني من أي شيء، وتم ترخيصه من المشفى».
وواصل: «لكننا لم نطمئن كثيرا، والحمد الله الذي هدى الأب لأن يأخذ ابنه لأحد المستشفيات الخاصة، وهناك تبين أن الولد يعاني من فتحة في القلب، ولو أننا اقتنعنا بتقرير المستشفى ولم يذهب به أبوه إلى المستشفى الخاص، لعاد الولد للانتظام في تدريبات الفريق، ولوقعت الكارثة لا قدر الله، حيث ان المستشفى الخاص شدد على عدم بذله لأي مجهود ابداً».
وحمل «سعد» اتحاد الكرة مسؤولية اللاعب قائلاً: «إن اللاعب يلعب معنا للموسم الثاني، وقد أجرى فحصه الطبي عن طريق اتحاد الكرة، وبالتالي جاء ليلعب وفقا لذلك الفحص، والذي لم يكن صحيحا على ما يبدو».
وأضاف: «يجب أن يقوم الاتحاد بإجراء فحوصات أكثر دقة، كما يجب عليه أن يجريها بشكل دوري، وليس لمرة واحدة، حتى لا يأتي اليوم الذي نفجع فيه بأحد أبنائنا في الملاعب».
وفي الختام، أكد سعد على أن اللاعب لن يترك الفريق، وإن إدارة النادي قررت أن يكون مساعداً له ضمن الجهاز الاداري، خاصة وأنه أصيب بحالة من الانهيار عقب ظهور نتائج الفحص الطبي من المستشفى الخاص، والذي يؤكد عدم قدرته على مزاولة كرة القدم مستقبلا.
المصدر: عبدالله البابطين:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا