النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10782 الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 الموافق 7 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:20AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:42PM
  • المغرب
    5:10PM
  • العشاء
    6:40PM

«الخليج للإدارة الرياضية» تنظم دورة «القوة البدنية»

رابط مختصر
العدد 10756 الخميس 20 سبتمبر 2018 الموافق 10 محرم 1439
أقامت مؤسسة الخليج للإدارة الرياضية صباح يوم السبت الماضي، دورة تدريبية بعنوان «تأسيس وتطوير القوة البدنية للاعبين في مختلف الألعاب».
وشارك في الدورة التي أقيمت بقاعة محاضرات فندق «أورانج سويت» أكثر من 40 مشاركا من مملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي.
وحاضر في الدورة المحاضر الدولي الدكتور في علم النفس نبيل طه، وخبير القوة البدنية محمود يتيم، واشتملت على عدة محاضرات ومهارات تطبيقية عملية.
وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة الدورات التدريبية والورش الرياضية التي تحرص مؤسسة الخليج على عقدها لتطوير العملية التدريبية للمدربين وللرياضيين، في إطار سعيها نحو تأهيل وتنمية الموارد البشرية والكوادر الإدارية والتدريبية، لا سيما ما يتعلق باللياقة البدنية التي تعد ركيزة أساسية في إعداد لاعبي الأندية والمنتخبات.
وتضمنت الدورة العديد من المحاور في تأسيس وتطوير القوة البدنية، وهي مفهوم القوة البدنية وأهميتها في تطوير مستوى اللاعبين، كيفية إعداد وتصميم برنامج القوة البدنية حسب كل لعبة، الأخطاء التي يقع فيها المدربون في تدريبات القوة البدنية، الاختبارات العملية لمختلف أساليب تدريب القوة البدنية، العمر الأمثل لتطوير القوة البدنية لدى اللاعبين، ما الذي يجب تجنبه في تدريبات القوة البدنية للاعبين الصغار، إضافة إلى التدريبات المناسبة للصغار.
واشتملت الدورة التعلم على كيفية تحليل نتائج الاختبارات العملية عن طريق برنامج خاص باستخدام برنامج «Excel» الذي صُمم خصيصا لمساعدة المدربين لوضع خطة تطوير القوة البدنية للفريق على مدار العام.
وحصل المشاركون على شهادات مشاركة معتمدة من مؤسسة الخليج للإدارة الرياضية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا