النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10816 الاثنين 19 نوفمبر 2018 الموافق 11 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:39AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

السعودية تقلب الطاولة على فلسطين وتحقق انتصارًا ثمينًا

رابط مختصر
العدد 10749 الخميس 13 سبتمبر 2018 الموافق 3 محرم 1439

حقق المنتخب السعودي فوزا ثمينا ومهما على منافسه المنتخب الفلسطيني بنتيجة 85-76 ضمن ثاني أيام التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا لكرة السلة 2021، والتي أقيمت مساء أمس على صالة زين البحرين لكرة السلة بأم الحصم.
وقد جاءت نتائج أشواط المباراة على النحو التالي: 17-12 (فلسطين)، 24-22 (فلسطين)، 30-14 (السعودية)، 21-21 (تعادل). وكان أبرز مسجلي المنتخب السعودي كل من خالد عبدالجبار بتسجيله 22 نقطة وفهد بلال بتسجيله 17 نقطة ومرزوق المولد بإحرازه 16 نقطة ومثنى المرواني 11 نقطة ومحمد السويلم 10 نقاط، بينما كان أبرز مسجلي المنتخب الفلسطيني هدافه ساني سكاكيني بتسجيله 28 نقطة وسالم سكاكيني بتسجيله 15 نقطة.

وتعد هذه المواجهة هي الأولى للمنتخب السعودي في التصفيات، ليحصد أول نقطتين ثمينتين في هذه المرحلة، بينما تعرض المنتخب الفلسطيني للخسارة الأولى له في هذه المرحلة بعدما اكتسح منتخب بنغلاديش بنتيجة 104-49 في أولى مبارياته.
وكان المنتخب الفلسطيني هو الأفضل في الربعين الأول والثاني من اللقاء، وتميز أداؤهم بالقوة في المتابعة في الجانبين الدفاعي والهجومي، الأمر الذي أسهم في تقدمهم بنتيجة النصف الأول من اللقاء بنتيجة 41-34.
ولكن المنتخب السعودي وبقيادة مدربه علي السنحاني استطاع إظهار هويتهم الحقيقية وحدوا من خطورة لاعبي المنتخب الفلسطيني ليسجلوا النقطة تلو الأخرى في الربع الثالث من اللقاء الذي كان نقطة تحول كبيرة لمصلحة الأخضر السعودي، قبل أن يشهد الربع الاخير من اللقاء تكافؤا بين المنتخبين لتنتهي المباراة بفوز السعودية.


السنحاني: مواجهتنا أمام البحرين هي الفاصلة بيننا
أوضح مدرب المنتخب السعودي علي السنحاني أن منافسه المنتخب الفلسطيني لعب مباراة رائعة في بدايتها نظرا لكونه لعب مباراة مساء أمس الأول وبالتالي كان متحمسا ويدرك أجواء التصفيات، بعكس منتخب بلاده الذي كانت مباراته الأولى في هذه المرحلة من التصفيات، مشيرا إلى أن التوتر كان طبيعيا على لاعبيه وجميع المنتخبات الأخرى أيضا، وأن لاعبيه أضاعوا العديد من الكرات السهلة.
وأضاف أن العلامة الفارقة بالمباراة جاءت في الربع الثاني من اللقاء حينما طبق لاعبوه خطة الدفاع الضاغط على لاعبي فلسطين، وهذا الأمر أسهم في تحقيق تقدم كبير بنتيجة اللقاء بعد نهاية الربع الثالث، وتحقق الانتصار بعد ذلك. وقال أيضا ان لاعبيه لعبوا بطريقة دفاعية رائعة بعد النصف الأول من اللقاء، وهذه الطريقة الدفاعية المحكمة ساعدت المنتخب على الظفر بنقاط المباراة.
وبعد اجتيازه احد أقوى المنتخبات المشاركة في التصفيات وحول نظرته للمواجهة المهمة ما بعد المقبلة أمام المستضيف المنتخب البحريني، قال السنحاني انه يحترم جميع المنتخبات المشاركة بالتصفيات وسيلعب بكل قوة أمامها دون استثناء، وأشار إلى أن منتخبه سيكون مستعدا لمواجهة الأحمر البحريني والتي ستكون مواجهة لتحديد صدارة المجموعة.
وقال السنحاني ان مواجهة المنتخب البحريني ستكون في غاية الأهمية لعدة اعتبارات، ولعل أهمها أن المنتخب السعودي سبق له وان فاز على البحرين على أرضه وبين جماهيره، وخسر أيضا أمامه في دبي في المرحلة الثانية من التصفيات، الأمر الذي يجعل هذه المواجهة أشبه بالفاصلة لتحديد الأفضل في المنطقة الخليجية.


عبدالجبار: لا نزال نمتلك الكثير لنقدمه
أكد أحد نجوم المنتخب السعودي لكرة السلة خالد عبدالجبار أنه كان يدرك تماما قبل بدء التصفيات أن المنتخبات التي ستنافس على المراكز الأولى هي فلسطين والبحرين بالاضافة إلى منتخب بلاده السعودية، معتبرا الفوز على فلسطين خطوة مهمة للأمام لتحقيق الأهداف المرجوة واعتلاء صدارة التصفيات.
وقال ان اللاعبين بدأوا المباراة ببطء شديد وضياع العديد من الفرص السانحة للتسجيل، الأمر الذي سهل مهمة منافسه المنتخب الفلسطيني للتقدم في النصف الأول من اللقاء. وأضاف أن المنتخب صحح من أخطائه الدفاعية ولعب دفاعا ضاغطا على لاعبي فلسطين ليحققوا الفوز الثمين.
وأكد خالد عبدالجبار أن منتخب بلاده لا يزال يمتلك الكثير ليقدمه في المباريات القادمة، وأن المدرب سيعمل على تصحيح بعض الأخطاء التي ارتكبها اللاعبون في هذه المواجهة حتى لا تتكرر في المواجهات القادمة.
المصدر: رائد أيوب:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا