النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10811 الأربعاء 14 نوفمبر 2018 الموافق 6 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:33AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

رغم ضمان تأهله للمرحلة المقبلة للتصفيات الآسيوية لكرة السلة

مشوار طويل ومعقد ينتظر منتخبنا الوطني للتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2021

رابط مختصر
العدد 10749 الخميس 13 سبتمبر 2018 الموافق 3 محرم 1439

على الرغم من ضمان تأهله للمرحلة المقبلة من التصفيات الآسيوية لكرة السلة والمقامة حاليًا في مملكة البحرين، إلا أن منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة أمامه مشوار طويل ومعقد نوعًا ما نحو التأهل إلى نهائيات بطولة كأس آسيا لكرة السلة 2021.
فبعد تأهل أربعة منتخبات من المرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا لكرة السلة 2021 بالبحرين، هناك سبعة منتخبات آسيوية أخرى تلعب ضمن منطقة شرق آسيا وهي منتخبات تايلند (البلد المستضيف للتصفيات) وإندونيسيا وسنغافورة وماليزيا وماكاو وفيجي وجوام، يتأهل منها أربعة منتخبات أيضاً ليرافقوا المنتخبات الأربعة من مجموعة منتخبنا الوطني الحالية، ليصبح العدد الإجمالي ثمانية منتخبات.
تلك المنتخبات الثمانية يتأهلون معا إلى جانب 16 منتخبا آسيوياً الذين لعبوا في نهائيات كأس آسيا لكرة السلة في النسخة الماضية ليلعبوا في مرحلة تصفيات أخرى، ليصبح العدد الإجمالي للمنتخبات 24 منتخبًا. ويتم توزيع هذه المنتخبات على ستة مجموعات بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة، ويتأهل من كل مجموعة منتخبان مباشرة إلى نهائيات بطولة كأس آسيا لكرة السلة 2021، ليصبح عدد المنتخبات المتأهلة 12 منتخبًا. وبعدها تلعب المنتخبات الحاصلة على المركز الثالث من كل مجموعة من المجموعات الستة تصفيات أخرى وأخيرة، وبالتالي يتم توزيع المنتخبات وعددها ستة منتخبات على مجموعتين، يتأهل من كل مجموعة المنتخبان الحاصلان على المركزين الأول والثاني، لتنضم المنتخبات الأربعة المتأهلة من هذه المرحلة مع المنتخبات الـ12 المتأهلة من التصفيات النهائية للبطولة إلى نهائيات كأس آسيا 2021.
وستلعب مباريات التصفيات النهائية بنظام الذهاب والإياب، وبالتالي كل فريق سيلعب أمام منافسه في مناسبتين، ليصبح عدد المباريات الإجمالي لكل منتخب بالمجموعة ست مباريات. وقد تم تحديد مواعيد إقامة مباريات المجموعات للتصفيات النهائية على ثلاثة أقسام، بحيث تلعب مباريات المجموعات خلال شهر نوفمبر من عام 2019 وكذلك شهر فبراير 2020 وشهر نوفمبر 2020 أيضًا. بينما تم تحديد شهر فبراير 2021 موعدا لإقامة مباريات المجموعتين للمنتخبات الستة الحاصلة على المركز الثالث من كل مجموعة من المجموعات الست للتصفيات النهائية.
المصدر: الأيام الرياضي:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا