النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10761 الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 الموافق 14 محرم 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:09AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:58PM
  • المغرب
    5:36PM
  • العشاء
    7:06PM

الأندية ترفع وتيرة التحضيرات لدوري ناصر بن حمد الممتاز (1)

رابط مختصر
العدد 10749 الخميس 13 سبتمبر 2018 الموافق 3 محرم 1439
تواصل أندية دوري ناصر بن حمد الممتاز للموسم 2018-2019 تحضيراتها الإعدادية، استعدادا لانطلاق الدوري يوم 16 سبتمبر الجاري، وسط حلة جديدة تحت رعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.
ورفعت الأندية من وتيرة التحضيرات مع قرب انطلاق الدوري، خاصة مع الترقب الكبير للافتتاح.
وأشاد أفراد الأندية من جهازين فني وإداري ولاعبين بالرعاية الكريمة لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للدوري الممتاز، مؤكدين أن هذه الرعاية ستسهم بلا شك في تطوير الدوري وإثرائه فنيا وتنافسيا وتنظيميا.


إعداد محلي
مدرب فريق الرفاع علي عاشور أكد أن إعداد فريقه كان محليا دون وجود لأي معسكر خارجي، نظرا لارتباط لاعبيه بالمنتخب الأول وبالمشاركة في كأس العرب للأندية الأبطال.
ووصف عاشور الإعداد بالمميز، مشيرا إلى أن السماوي خاض أكثر من 9 مباريات ودية والتي عمد فيها إلى تجربة مجموعتين من اللاعبين.
وقال إن الفريق يضم عناصر من فئة الشباب، واعدا الجماهير الرفاعية بإسعادهم هذا الموسم بأقصى جهد ومحاولة الوصول لمنصات التتويج.
وأوضح أن رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد للدوري ستسهم بشكل كبير في تطويره والعائد الإيجابي على الأندية.
وأشار عاشور إلى أن الفريق استفاد من المواجهة العربية أمام فريق مولودية الجزائر، والتي أقيمت في البحرين يوم 9 أغسطس الجاري.


صورة مغايرة
بدوره، فإن حارس الرفاع عبدالكريم فردان أكد أن «السماوي» سيظهر بصورة مغايرة خلال هذا الموسم، خاصة وأن فترة الإعداد كانت جيدة وبتواجد عناصر جديدة في الفريق سيشكلون إضافة فنية، مشيرا إلى أن لقاء الذهاب في كأس العرب للأندية الأبطال كان من ضمن التحضيرات للموسم المحلي.

نسخة أولى
بدوره، تحدث مدرب فريق المنامة محمد الشملان عن أن الجميع يطمح للظهور بصورة إيجابية ومميزة في النسخة الأولى من دوري ناصر بن حمد الممتاز.
وأشار محمد الشملان إلى أن الدوري سيكون مميزا، خاصة مع الاهتمام الكبير، ومع المميزات التي تصاحبه في جوانب مختلفة.
وحول إعداد فريق المنامة، أكد الشملان أن المنامة كان في المواسم السابقة من الفرق المتطورة والمنافسة على المراكز المتقدمة، والذي أحرز عددا من البطولات على المستوى المحلي.
وأشار إلى أن الفريق أحرز لقب كأس السوبر في الموسم الماضي بالإضافة إلى الحصول على المركز الثالث، معتبرا أن الدخول في هذا الموسم سيكون بلا شك من أجل المنافسة أيضا على المراكز المتقدمة.

طموح اللقب
من جهته، أشار لاعب فريق المنامة محمود عبدالرحمن إلى أن الطموح لدى الأندية هو الحصول على اللقب، خاصة مع النقلة النوعية للدوري وإقامته تحت مسمى دوري ناصر بن حمد الممتاز.
وأشار إلى الأمنيات بالتوفيق للمنامة في الموسم الجديد، والذي يدخله بطموحات مختلفة وكبيرة، خاصة مع وجود الحوافز التي ستسهم في تحقيق الإثارة، لافتا إلى أن المنامة سيظهر بصورة إيجابية خاصة بعد فترة الإعداد الجيدة.

الوصول للجاهزية
أما مساعد مدرب فريق البديع عيسى يوسف فأكد أن فريقه بدأ الإعداد منذ 2 يوليو الماضي.
وأشار إلى أن الفريق استفاد من الإمكانات المتاحة للوصول إلى الجاهزية المطلوبة، مشيدا بدعم مجلس إدارة نادي البديع لخطة الفريق ومشواره، خاصة بعد تدعيم الصفوف بعدد من اللاعبين المميزين الذين سيشكلون إضافة قوية.
وقال إن المباريات الودية تعد فرصة مثالية وكبيرة للاستفادة والتعرف على جاهزية اللاعبين قبل بدء دوري ناصر بن حمد الممتاز.

أجواء إيجابية
وقال لاعب فريق البديع أمين بن عدي إن إعداد فريقه يسير في ظل أجواء إيجابية.
وأوضح أن اللاعبين يطبقون تعليمات المدرب عبدالمنعم الدخيل بحذافيرها، استعدادا للانطلاقة المرتقبة للموسم الجديد.
وأشار إلى أن المباريات الودية أقيمت بهدف الوصول للجاهزية المطلوبة، مبينا أن زملائه في الفريق يمتلكون أداء أفضل من الذي قدم خلال الوديات، خاصة وأنها أسهمت كثيرا في التعرب على الأخطاء وجوانب النقص.

مسمى جديد
بدوره، فإن مساعد مدرب فريق النجمة يوسف يعقوب أن الدور بمسماه الجديد وتحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة سيكون له طعم خاص لدى جميع الأندية في طبيعة التنافس على اللقب.
وأوضح يوسف يعقوب أن النجمة يطمح بلا شك كبقية الفرق في المراكز الأولى واللقب، مبينا أن هذا الأمر يتطلب الكثير من العمل.
وذكر أن فريق النجمة يدخل هذا الموسم وسط تغييرات متعددة في صفوفه تصل إلى قرابة 60-7-%، مضيفا:«يمتلك الفريق في صفوفه أيضا عددا من اللاعبين الشباب، ونتمنى أن نظهر بالصورة التي تليق باسم نادي النجمة».

طموح كبير
بدوره، أكد لاعب فريق النجمة إبراهيم أحمد حبيب أن طموح فريقه كبير جدا خلال الموسم الجديد 2018-2019.
وأشار إلى أن النجمة صعد على منصات التتويج خلال الموسم الماضي 2017-2018، وأنه بلا شك يسعى للتكرار هذا الموسم عبر المنافسة على الألقاب بما فيها الدوري بمسماه الجديد تحت مسمى دوري ناصر بن حمد الممتاز.
وتمنى إبراهيم الظهور بصورة إيجابية وتحقيق الطموحات عبر النتائج الإيجابية.

الشهر الثاني
بدوره، مدرب فريق الحالة عارف العسمي أوضح أن «البرتقالي» دخل الشهر الثاني في فترة الإعداد والتحضير للموسم الجديد وفي مقدمة المسابقات دوري ناصر بن حمد الممتاز.
وأشار إلى أن فترات التحضير الأولى تركزت على جوانب اللياقة البدنية.
وأضاف:«كما جهزنا الفريق بعد ذلك للمباريات الودية، ثم المباريات الودية التي طبقنا فيها الجمل التكتيكية والخططية المختلفة».
وأوضح أن الحالة دخل بعد ذلك في مرحلة مباريات ودية على مستوى أقوى، خاصة مع فرق الدوري الممتاز التي تتميز بقوة اللياقة والقوة الفنية، مشيرا إلى أن فريقه عزز صفوفه بعدد من اللاعبين للدخول في أجواء المنافسة.

أداء مشرف
من جهته، فإن لاعب فريق الحالة راكان مفلح قدم الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعمه الكبير واللامحدود للرياضة البحرينية.
وأكد راكان مفلح أن الحالة سيدخل الموسم الجديد بهدف الظهور بصورة مغايرة وتقديم أداء مشرف، والمنافسة على المراكز المتقدمة.
وبين أن الحالة يتشرف بدعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ورعايته للدوري، وأن الحالة سيسعى للظهور بصورة مميزة وتحقيق النتائج الإيجابية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا