النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10811 الأربعاء 14 نوفمبر 2018 الموافق 6 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:33AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

المنتخب الكوري يضم أربعة لاعبين مثلوه بمونديال روسيا

الأولمبي يبدأ مشاركته الآسيوية بمواجهة كوريا حاملة اللقب بإنشيون 2014

رابط مختصر
العدد 10720 الأربعاء 15 أغسطس 2018 الموافق 4 ذو الحجة 1439

يبدأ منتخبنا الأولمبي لكرة القدم مشاركته بدورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة التي تحتضنها مدينتي جاكرتا وبالمبانغ بإندونيسيا حتى 2 سبتمبر المقبل، عندما يواجه منتخب كوريا الجنوبية حامل ذهبية المسابقة بدورة إنشيون 2014 اليوم (الأربعاء) الساعة الثالثة ظهرا بالتوقيت المحلي لمملكة البحرين (السابعة مساء بتوقيت جاكرتا) على ستاد (si jalak harupat) الذي يتسع لـ27 ألف متفرج، بمنطقة (bandung) التي تبعد حوالي 3 ساعات عن القرية الرياضية.
وانطلقت مسابقة كرة القدم أمس رسميا وستقام لغاية 1 سبتمبر المقبل، ويقع منتخبنا الأولمبي في المجموعة الخامسة التي تضم كوريا الجنوبية، قيرغيزستان، ماليزيا، الإمارات، وبعد إعادة القرعة وإضافة كل من الإمارات وفلسطين، ضمت المجموعة الأولى كلا من إندونيسيا، هونغ كونغ، لاوس، الصين تايبيه، فلسطين، والمجموعة الثانية تايلاند، أوزبكستان، بنجلادش، قطر، والمجموعة الثالثة تضم العراق، الصين، تيمور الشرقية، سوريا، والمجموعة الرابعة تضم اليابان، فيتنام، باكستان، نيبال، أما المجموعة الخامسة فتضم كوريا الشمالية، السعودية، إيران، ميانمار.


ويتأهل لدور الـ16 أول فريقين من كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثالث.
وبحسب جدول المباريات، فإن مباريات دور الـ16 ستقام يومي 23 و24 أغسطس، ثم ربع النهائي يوم 27، نصف النهائي يوم 29، وأخيرا المباراة النهاية ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم 1 سبتمبر المقبل.
وبدأ المنتخب الأولمبي تدريباته منذ وصوله إلى العاصمة الإندونيسية جاكرتا بتاريخ 8 أغسطس الماضي قادما من ميانمار بعد مشاركته في بطولة ALPIN CUP الودية.
وتضم بعثة المنتخب الأولمبي كلا من مدير المنتخب الشيخ أحمد بن عيسى آل خليفة، والمدرب التونسي سمير بن شمام ومساعده بدر خليل، ومدرب اللياقة محمد السلامي واختصاصي العلاج الطبيعي سيد مؤيد نعمة، ومدرب الحراس عبدالله بلال وعامل المهمات ايمان اسماعيل، فيما تضم قائمة اللاعبين 20 لاعبا، هم الحراس عبدالعزيز الكندري، يوسف حبيب، عمار محمد، واللاعبين حسين جميل، أحمد بوغمار، حمد شمسان، حسن الكراني، حسين الخياط، علي حسن يحيى، سيد إبراهيم علوي، عبدالرحمن الأحمدي، محمد الحردان، جاسم خليف، أحمد صالح، محمد مرهون، عبدالعزيز خالد، أحمد الشروقي، عباس العصفور، سيد هاشم عيسى، سيد محمد أمين.
ويسعى منتخبنا إلى تحقيق الفوز أو التعادل على أقل تقدير، رغم قوة المنتخب الكوري الذي يضم أربعة لاعبين شاركوا مع منتخب بلادهم الأول بنهائيات كأس العالم بروسيا 2018 مؤخرا، وهم الحارس (cho hyun woo) لاعب نادي daegu fc الكوري، ولاعب توتنهام هوتسبر son heung-min، ولاعب نادي ريد بول سالزبورغ الألماني hawang hee-chan ولاعب نادي هيلاس فيرونا الإيطالي seung-woo.
وتأتي مشاركة الأولمبي في دورة الألعاب الآسيوية ضمن محطات الإعداد للتصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 عاما 2020، إذ ستقام التصفيات خلال شهر مارس من العام المقبل (2019)، علما أن النهائيات الآسيوية مؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.
وتعول الكرة البحرينية على الأولمبي الذي يضم نخبة من العناصر الواعدة، إذ توج المنتخب بلقب بطولة إندونيسيا الودية بعد فوزه على منتخب كوريا الشمالية (4-1) في النهائي، وقد حصل المنتخب على 7 نقاط من فوز على إندونيسيا (1-0)، وتعادل مع أوزبكستان (3-3)، وفوزه الأخير على كوريا الشمالية.


ويشارك منتخبنا الأولمبي (تحت 23 سنة) بدورة الألعاب الآسيوية بعد آخر مشاركة للمنتخب في آسياد الصين (جوانزهو 2010)، وسبق للمنتخب الأولمبي أن شارك في النسخة الرابعة عشرة من دورة الألعاب الآسيوية بكوريا الجنوبية (بوسان 2002) وتأهل للدور قبل النهائي قبل أن يخسر من كوريا الجنوبية بهدف وحيد في الدور قبل النهائي، كما شارك في النسخة الخامسة عشرة (الدوحة 2006) والنسخة السادسة عشر (جوانزهو 2010) ولم يتأهل للدور الثاني.
ويحمل ذهبية مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة التي أقيمت بكوريا الجنوبية 2014 منتخب الدولة المستضيفة الذي فاز في النهائي على كوريا الشمالية بهدف وحيد، ليحصل المنتخب الخاسر على الميدالية الفضية، فيما كان المركز الثالث والميدالية البرونزية من نصيب المنتخب العراقي الذي فاز على تايلند بهدف وحيد جاء بإمضاء اللاعب يونس محمود.


الاجتماع الفني
شارك مدير المنتخب الأولمبي الشيخ أحمد بن عيسى آل خليفة وعدد من أفراد الجهاز الإداري في الاجتماع الفني الذي عقد في استون باستيور محل اقامة الوفد البحريني والمجموعة (E)، إذ نوقشت العديد من الأمور الفنية من أبرزها السماح بإجراء تبديل رابع في الأدوار الإقصائية على غرار مونديال روسيا 2018.
وسيرتدي المنتخب الزي الأبيض في أول مواجهة له اليوم أمام كوريا الجنوبية.


جميل: متفائلون بتحقيق نتيجة إيجابية
أكد لاعب المنتخب الأولمبي حسين جميل أن حالة الانضباط والتركيز والالتزام التي يعيشها المنتخب تبعث على التفاؤل بتحقيق نتيجة ايجابية في الدورة بشكل عام، وفي المواجهة الافتتاحية أمام كوريا الجنوبية بشكل خاص.
وأضاف «حالة الانضباط خارج الملعب دائما ما تكون لها انعكاسات إيجابية داخل الملعب، واللاعبون مصرون على رفع اسم المملكة وتشريف الكرة البحرينية».
وأوضح جميل أن منتخبنا كان أول الواصلين إلى إندونيسيا وقد استعد بقوة، والجهاز الفني شرح نقاط الضعف والقوة لدى المنتخب الكوري المنافس، والباقي على اللاعبين ليقدموا كل ما بوسعهم من أجل تحقيق الفوز في الافتتاح، ليشكل دفعة معنوية للفريق.


الحردان: المواجهة صعبة والأداء المشرّف شعارنا
قال لاعب منتخبنا الأولمبي محمد الحردان إن المواجهة أمام كوريا ستكون صعبة فهو مرشح للفوز باللقب وخطف الميدالية الذهبية ويضم مجموعة من العناصر الدولية البارزة إلا أن المنتخب سيدخل من أجل تشريف سمعة الكرة البحرينية.
وأضاف الحردان «المنتخب قدم نتائج ومستويات رائعة خلال الفترة الماضية بعد فوزه ببطولة أندونيسيا الودية والعديد من المشاركات الأخرى ومهمتنا هنا التمثيل المشرّف والظهور المميز بأي طريقة بغض النظر عن المنافس وقوته، ونتمنى بأن نكون عند حسن ظن مسؤولي الاتحاد».
وأوضح الحردان أن المنتخب بات على أتم الجاهزية للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية، متمنيًا بأن تتكلل تلك الجهود في تحقيق نتيجة مشرّفة.
المصدر: جاكرتا - حسن علي

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا