النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10724 الأحد 19 أغسطس 2018 الموافق 8 ذو الحجة 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:48AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:11PM
  • العشاء
    7:41PM

البحرين تدشن مشاركتها بآسياد جاكرتا 2018

منتخب اليد يستهل مشواره الآسيوي بلقاء العراق

رابط مختصر
العدد 10718 الاثنين 13 أغسطس 2018 الموافق 2 ذو الحجة 1439

تدشن مملكة البحرين مشاركتها بدورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة التي تستضيفها مدينتا جاكرتا وبالمبانغ بأندونيسيا من 18 أغسطس الجاري حتى 2 سبتمبر المقبل الجاري، عندما يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد مواجهته الأولى أمام منتخب العراق الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي (الثانية ظهرا بتوقيت جاكرتا).
وتنطلق مسابقة كرة اليد قبل موعد الافتتاح الرسمي للدورة بتاريخ 18 اغسطس الجاري.
وأوقعت قرعة منافسات لعبة كرة اليد بالدورة منتخبنا في المجموعة الرابعة مع الصين تايبيه والهند والعراق، وفي بقية المجموعات: قطر، إيران وماليزيا (المجموعة الأولى)، كوريا الجنوبية، اليابان وباكستان (المجموعة الثانية)، إندونيسيا، السعودية وهونغ كونغ (المجموعة الثالثة).
وتلعب المجموعات الأربع بنظام الدوري من دور واحد، ثم يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة للدور الثاني، حيث توزع المنتخبات الثمانية المتأهلة إلى مجموعتين، ومنها يتأهل الأول والثاني للدور نصف النهائي للمنافسة على الميداليات الثلاث.
ويسعى منتخبنا لتحقيق الانتصار الأول أمام «أسود الرافدين» بهدف تحقيق احد الميداليات الثلاث الملونة بعدما سبق وأن فاز بالمركز الثالث والميدالية البرونزية في النسخة الماضية من الدورة (إنشيون 2014) ليسجل اسمه كأول منتخب ألعاب جماعية يحرز ميدالية ملونة لمملكة البحرين بدورة الألعاب الآسيوية.
ويقود المنتخب المدرب الآيسلندي «آرون جونسون» ومساعده الوطني علي العنزور والمحلل الفني سيد رضا الموسوي، وتضم القائمة 16 لاعبا في القائمة وهم حسين الصياد، علي ميرزا، حسن شهاب، حسن السماهيجي، عيسى خلف، محمود عبدالقادر، محمد عبدالرضا، محمد ميرزا، محمد عبدالحسين، بلال بشام، حسن مدن، حسين البابور، كميل محفوظ، جاسم السلاطنة، علي عبدالقادر، محمد حبيب.
وتعتبر دورة الألعاب الآسيوية أول اختبار رسمي للمدرب الآيسلندي «آرون جونسون» مع منتخب اليد بعد التعاقد معه قبل حوالي شهرين ونصف.
ويغيب عن القائمة 7 لاعبين من المنتخب السابق الذي شارك في إنشيون 2014 وهم جعفر عبدالقادر، صادق علي، مهدي مدن، علي عيد، محمد المقابي، الحارس صلاح عبدالجليل، مهدي سعد.


الأحمر يخوض مرانه على مسرح المواجهة
وخاض منتخبنا الوطني مرانه الأول يوم أمس على صالة بوبكي «popki» والتي ستقام عليها منافسات كرة اليد بالدورة، حيث استغرق التدريب 50 دقيقة وتضمن سلسلة من تدريبات التصويب على المرمى وتطبيق عدد من الخطط التكتيكية والفنية في الدفاع والهجوم، كما تدرب كل من الحارسين محمد عبدالحسين ومحمد خلف لوحدهما.
وتعرض اللاعب محمد ميرزا إلى إصابة بسيطة في إحدى اصابعه عبارة عن خلع بسيط لن يعيقه عن المشاركة أمام العراق اليوم.


جودنسون يؤكد على أهمية الفوز الأول
أكد المدرب الآيسلندي «آرون جودنسون» على أهمية المواجهة الافتتاحية أمام العراق، لأنها ستعطي الفريق دفعة معنوية للمضي قدما في باقي المشوار. وأضاف «صحيح أن منتخبنا يتفوق على العراق من الناحية النظرية وسبق لنا الفوز عليه ولكن ينبغي أن يدخل لاعبونا بقوة وأن لا يتهاونوا على الإطلاق، خصوصا وأن العراق يلعب بأسلوب هجومي ودفاعي مختلف ولدينا معلومات لا بأس بها عن المنتخب ونأمل من لاعبينا أن يحققوا الفوز».
وأوضح المدرب «آرون جودنسون»أن الهدف الأولي من المشاركة في الدورة هو التأهل عن المجموعة كخطوة أولى ومن ثم التأهل إلى نصف النهائي... علينا أن نسير خطوة بخطوة وأن نفكر في كل مباراة على حدة وأن لا نستعجل الانتصار»، مشيرا إلى أن الفوز الأول في الافتتاح له أهمية كبرى في باقي المشوار ويأمل بأن يقدم اللاعبون مستوى يليق بسمعة كرة اليد البحرينية.


الصياد: جاهزون للمواجهة بصفوف مكتملة
أكد قائد منتخبنا الوطني لكرة اليد الكابتن حسين الصياد أن الفريق جاهز لمواجهة العراق في المباراة الافتتاحية بدورة الألعاب الآسيوية وأن المنتخب يتطلع لتحقيق إنجاز افضل من النسخة الماضية والتي احتل فيها الأحمر المركز الثالث والميدالية البرونزية.
وأضاف «إننا سندخل بصفوف مكتملة وهدفنا هو تحقيق الفوز في أول مباراة، وندرك تماما أن منتخب العراق لديه عناصر جيدة وخامات واعدة وسبق لنا أن تغلبنا عليه في التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد ريو 2016 ولكننا يجب أن ندخل بشكل مغاير اليوم وندخل بقوة من أجل انتزاع الفوز ومواصلة المشوار بثبات..».
وأوضح الصياد أن الجهاز الفني والإداري حضر للمواجهة بشكل جيد، واللاعبون مصرون على التمثيل المشرف والذي يتناسب مع المكانة المرموقة التي تتمتع بها لعبة كرة اليد والتي تعتبر واجهة مشرفة للرياضة البحرينية بعد تأهل منتخب الرجال إلى نهائيات كأس العالم ثلاث مرات وتحقيق وصافة القارة الآسيوية عدة مرات.


باقر والناجم يحضران الاجتماع الفني
حضر عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة اليد، مدير المنتخبات اسماعيل باقر وإداري المنتخب أحمد الناجم الاجتماع الفني الذي عقد يوم أمس، بحضور نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد عن قارة آسيا بدر ذياب، والمدير التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة اليد أحمد ابوالليل والمدير الفني بالاتحاد جاسم ذياب، وصالح عاشور رئيس لجنة الحكام، ومحمد طالب المنسق العام للاتحاد الآسيوي، ومروان مازن المدير الإداري للبطولات الآسيوية.
وتم خلال الاجتماع مناقشة العديد من الأمور مثل نظام اللعب وبعض القوانين الجديدة وتم التأكيد على أهمية دخول وخروج الفرق في التوقيت المحدد، ومناقشة مختلف الجوانب المتعلقة بالتحكيم، كما تم اعتماد لباس المنتخبات المشاركة حيث سيرتدي منتخبنا في مستهل مشواره أمام العراق اللون الأبيض، والحارسان اللون الأسود.


الوصول لجاكرتا بعد 12 ساعة
وكان منتخب كرة اليد وصل إلى العاصمة الأندونيسية جاكرتا يوم السبت الماضي برفقة الوفد الإعلامي، حيث استغرقت الرحلة من البحرين إلى دبي ساعة واحدة تقريبا مع ترانزيت لمدة 3 ساعات بمطار دبي، ومن دبي إلى جاكرتا 8 ساعات لتمتد الرحلة حوالي 12 ساعة تقريبا.
ووصلت البعثة إلى جاكرتا الساعة الواحدة ظهرا بالتوقيت المحلي، وكان في الاستقبال عدد من المتطوعين في اللجنة المنظمة، حيث تم توفير مسار خاص للوفود المشاركة في الدورة بجمارك مطار سوكارنو لإنهاء إجراءات الوصول وختم الجوازات، كما كان في انتظار الوفد حافلة خاصة نقلته إلى القرية الرياضية والتي تبعد عن المطار حوالي نصف ساعة، حيث سارت الحافلة في مسار خاص برفقة دورية أمنية لرجال الشرطة.
المصدر: جاكرتا – حسن علي:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا