النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10815 الأحد 18 نوفمبر 2018 الموافق 10 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:38AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

لجنة رياضات الموروث الشعبي تكشف عن تفاصيل جائزة «فارس الموروث»

رابط مختصر
العدد 10688 السبت 14 يوليو 2018 الموافق غرة ذو القعدة 1439
قدمت لجنة رياضات الموروث الشعبي برئاسة خليفة عبدالله القعود جزيل الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية على دعمه الكامل لرياضات الموروث الشعبي وإطلاق سموه جائزة «فارس الموروث» التي تؤكد اهتمام سموه بهذه الرياضات التراثية الشعبية وإشراك الشباب والناشئين فيها مما يمثل قاعدة أساسية وبناء مهم من أجل دفع الفئة للمحافظة على التراث الشعبي الأصيل، وأكدت اللجنة أنها ومنذ إطلاق سموه لجائزة «فارس الموروث» باشرت بعقد العديد من الاجتماعات لتطبيق هذه الفكرة وبلورتها على أرض الواقع.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته لجنة رياضات الموروث الشعبي بنادي الرفاع الرياضي الذي تحدث فيه نائب رئيس لجنة رياضات الموروث الشعبي سالم محمد الهاجري ورئيس لجنة الصقور محمد عايض المري ورئيس لجنة السلوقي راشد ذياب الرميحي ورئيس لجنة الهجن علي المري وعدد من أعضاء اللجنة.
وفي بداية المؤتمر، أشاد سالم الهاجري بدعم واهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للجنة طوال الفترة الماضية، حيث أكد أن هذا الدعم والمتابعة والاهتمام المستمر من سموه دليل على حرص سموه على دعم رياضات الموروث الشعبي التي تعتبر جزء لا يتجزأ من الأصالة البحرينية الخالدة التي يسير عليها الجيل الحالي واتخذه ورث من الأجيال السابقة.
وأوضح سالم الهاجري أن إطلاق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة جائزة «فارس الموروث» ستزيد من اخراج مواهب شابة في هذه الرياضات خصوصاً أنها ستحتوي على العديد من الألعاب المشتركة منها الخيل والإبل والرماية والصيد بالصقور، مبيناً أن المسابقة ستقام يومي 29 و30 نوفمبر القادم.
وتم الكشف في المؤتمر الصحفي عن جائزة ثمينة سيحصل عليها بطل «فارس الموروث» وهي عبارة عن سيارة فاخرة إضافة إلى العديد من الجوائز المالية وجوائز ثمينة أخرى سيتم الكشف عنها بتفاصيلها في الأيام القادمة.
وتتضمن جائزة «فارس الموروث» 4 رياضات تم الكشف عنها في المؤتمر الصحفي وهي: سباق الهجن 40 كيلومتر، سباق الخيل 60 كيلومتر، الرماية الثابتة والمتحركة، صيد الصقور.
وسوف تقوم لجنة رياضات الموروث الشعبي بتوفير كافة الاحتياجات للمشاركين، وسوف تعلن عن انطلاق بدء التسجيل في الأيام القادمة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا