النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10759 الأحد 23 سبتمبر 2018 الموافق 13 محرم 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:09AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:58PM
  • المغرب
    5:36PM
  • العشاء
    7:06PM

شهدوا جانباً من المنافسات وأثنوا على التنظيم المتميز.. ضيوف دوري خالد بن حمد السادس للصالات:

خالد بن حمد يقدم نموذجًا رائعًا في المبادرات التي تحمل أهدافًا إيجابية على الرياضة

رابط مختصر
العدد 10688 السبت 14 يوليو 2018 الموافق غرة ذو القعدة 1439
وصف ضيوف دوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات السادس الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة، ويقام الدوري بتنظيم من قبل وزارة شؤون الشباب والرياضة بالشراكة مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وتحت شعار #ملتقى الأجيال في الفترة من 24 يونيو الماضي ولغاية 9 أغسطس المقبل، حيث يأتي هذا الدوري ضمن مبادرات سموه الداعمة للشباب في المجالين الرياضي والإنساني، وصفوا الدور الذي يقوم به سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بأنه محوري ويمهد الطريق أمام الحركة الشبابية والرياضية الى تحقيق نقلات نوعية وبارزة ستسهم في تنشيط الرياضة وتعود بالشكل الايجابي على مسيرتها.
ويقام الدوري هذا العام بمشاركة واسعة من قبل المراكز الشبابية والأندية الوطنية والفتيات وذوي العزيمة والوزارات والجاليات.

فخر واعتزاز
أعرب الدكتور سعيد اليماني عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني للسنوكر والبليارد عن فخره واعتزازه بالجهود الكبيرة التي يبذلها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في سبيل تطوير وارتقاء قطاع الشباب والرياضة بالمملكة، مشيرا الى أن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بمبادراته المختلفة أثرى الحركة الشبابية والرياضية من خلال خطواته العملية التي وصفها بالهادفة لرعاية ودعم الشباب البحريني بمختلف فئاته.
وأشار اليماني إلى حرص سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة يعكس صورة واضحة لاهتمامه بترجمة رؤى وتوجيهات القيادة الرشيدة وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، لاحتضان الشباب البحريني وتوفير السبل الكفيلة لإطلاق إبداعاتهم وقدراتهم بشتى المجالات ولا سيما الرياضي، بما يسهم في رفع إمكانياتهم التي تعود بالفائدة الكبيرة على تطور المستوى العام للرياضة.
مبادرات رائعة
الإعلامي هشام أبو الفتح أشار الى أن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قدم الكثير من المبادرات الرائعة تجاه الحركة الشبابية والرياضة إن هذه المبادرات غير مسبوقة على المستوى المحلي خاصة بإقامة دوري يجمع 6 فئات من المجتمع مشيرا الى أن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ساهم من خلال هذا الدوري الى تنشيط جميع مفاصل الحركة الرياضية والشبابية في المملكة وجعل نشاطها يستمر طوال العام.
وبين أبو الفتح أن مبادرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بتوسيع قاعدة المشاركين في الدوري يمثل نظرة للمستقبل في تطوير الحركة الشبابية والرياضية البحرينية واكتشاف المزيد من المواهب الرياضية في كرة القدم مثنيا على التغطية الاعلامية التي ترافق الدوري والتي وصفها بالمتميزة كما اثنى على تعاون كافة وسائل الاعلام التي افردت وابرزت الدوري بصورة اعلامية متميزة.


جهود مثمرة
أما اللاعب والمحلل الرياضي عبدالرحمن المالكي فقد أكد على الجهود الكبيرة التي يبذلها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وتقديم سموه للمبادرات الشبابية الرائدة على المستوى الرياضي والتي ساهمت في اكشتاف العديد من المواهب الرياضية التي كان لها شأن كبير في الرياضة البحرينية مشيرا الى أن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة حريص كل الحرص على إطلاق المبادرات المختلفة، التي تعكس ما يتمتع به سموه من بعد إنساني ورياضي وشبابي واجتماعي كبير واهتمام واسع بجميع فئات المجتمع، مقدما الشكر لسموه على دعمه ورعايته لهذا التجمع الرياضي الشبابي مؤكدا أن الدوري يزخر بالعديد من النجوم والمواهب الكروية القادرة على الانضمام الى الأندية الوطنية وستساهم في اثراء مسيرة كرة القدم في المملكة.
العكر يتخطى الدير برباعية نظيفة
تمكن نادي العكر من اجتياز عقبة منافسة نادي الدير برباعية نظيفة في اللقاء الذي جمعهم ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية لدوري خالد بن حمد.
العكر كان الطرف الافضل منذ بداية المباراة وظهر لاعبوه بصورة ايجابية جدا من خلال مستوياتهم البارزة وتحركاتهم في مختلف الخطوط والتي اعطت الفريق الافضلية في السيطرة على مجريات المباراة وتمكن اللاعبون من خلق العديد من الفرص أمام منافسهم الدير الذي لم يكن قادرا على مجاراة الفريق وخرج خاسرا دون نقاط واهداف.
وجاءت أهداف العكر عن طريق محمود عبداللطيف3-26، جعفر عبدالله20، جعفر حسن31، وادار اللقاء الحكمان اسامة ادريس وعبدالله قاسم والحكم الثالث محمد غازي.
حارس العكر محمد ابراهيم.. نجم اللقاء
حظي حارس نادي العكر محمد ابراهيم على درجة عالية ليكون نجم اللقاء وافضل لاعب في المباراة بعد أن تمكن من صد العديد من الهجمات التي قادها فريق الدير ليبقي شباكه نظيفة طيلة فترات المباراة ويقول» كانت المباراة متميزة جدا قدمنا فيها مستويات عالية ولعب الفريق بطريقة جماعية حتى تمكنا من تحقيق النقاط الثلاث والتي نأمل أن تشكل لنا حافزا في المباراة لمواصلة طريق الانتصارات وحصد النقاط للتمكن من المنافسة على بطاقات التأهل الى الدور الثاني من الدوري.


أم الحصم يتجاوز بني جمرة بأربعة أهداف لهدف
تجاوز نادي أم الحصم منافسه فريق نادي بني جمرة بنتيجة أربعة اهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى.
وبدأت المباراة حذرة من الفريقين ولكن سرعان ما أخذ نادي أم الحصم بزمام المباراة وبدأ في السيطرة عليها مشكلا خطورة على مرمى منافسه وترجمة الفرص الى أهداف في مرمى منافسه الذي هو الآخر صنع الكثير من الفرص لكنه لم يستثمرها بالشكل الصحيح على الرغم من أنه البادئ بالتسجيل.
وسجل لأم الحصم كل من إبراهيم يوسف 19-25، وعلي عبدالله 22، وعبدالله سلطان 39، فما سجل هدف بني جمرة الوحيد حسين محمد2.
لاعب أم الحصم يوسف الأفضل
لاعب فريق أم الحصم إبراهيم يوسف حقق لقب جائزة أفضل لاعب في المباراة بعد أن تمكن من اقناع اللجنة الفنية بأحقيته في التتويج بهذه الجائزة التي أثبتت مستواه الكبير في المباراة وتمكن من تسجيل هدفين في المباراة وقال «تحقيقي للقب جائزة أفضل لاعب هو بفضل العمل الجماعي بين جميع اللاعبين وهذا التتويج هو تتويج للفريق الحريص على المشاركة الفاعلة في الدوري واثراء مسيرة كرة القدم ونأمل أن يشكل لنا هذا الفوز حافزا كبيرا في المباراة المقبلة للتنافس والتأهل الى الأدوار المقبلة.


فوز ثنائي لبوري على المعامير بثنائية
حقق فريق نادي بوري فوزا ثمينا ومهما على حساب فريق نادي المعامير بهدفين دون رد، في المواجهة التي جمعتهما مساء أمس الأول، على صالة مدينة خليفة الرياضية، ضمن إطار الجولة الثانية للمجموعة الأولى لدوري الأندية الوطنية غير المنضوية تحت مظلة الاتحاد البحريني لكرة القدم.
وجاءت المباراة مثيرة في مجرياتها، إذ كان فريق نادي بوري أفضل من خلال استثمار الفرص ورغم انتهاء الشوط الأول سلبيا، إلا أن الإثارة بلغت ذروتها في الشوط الثاني عبر حسم المباراة بتسجيل هدفين.
سجل الهدفين كل من محمد السلع وسيد مهدي محمد في الدقيقتين 13 و17.
لاعب بوري إلياس حسن يحصد النجومية
تمكن لاعب فريق نادي بوري إلياس حسن من كسب نجومية لقاء فريقه أمام فريق نادي المعامير، بعد أن قاد فريقه لفوز ثمين.
وجاء اختيار إلياس حسن، بناء على ما قدمه طوال المباراة، خصوصا مع تأثيره الكبير والواضح في الملعب، وظهر ذلك جليا في مساهماته لفريقه نحو تحقيق الفوز الثاني على التوالي.


وأعرب إلياس كاظم عن بالغ شكره لسمو الشيخ خالد بن حمد على إتاحة سموه الفرصة للشباب لإبراز قدراتهم في الدوري الذي يضم شباب البحرين، مشيدا بجهود زملائه في الفريق، ومتمنيا أن يقدم الفريق مستويات أفضل في القادم من المشوار.
تعادل مثير بين باربار وتوبلي بهدفين لكليهما
تعادل فريق نادي توبلي مع فريق نادي باربار بهدفين لكليهما، في المواجهة التي جمعتهما مساء أمس الأول، على صالة مدينة خليفة الرياضية، ضمن إطار الجولة الثانية للمجموعة الثانية لدوري الأندية الوطنية غير المنضوية تحت مظلة الاتحاد البحريني لكرة القدم.
وجاءت المباراة مثيرة في مجرياتها، إذ تقاسم الطرفان الأفضلية وتقاسما نقاط المواجهة في نهايتها، إذ كان التعادل سيد الموقف.
سجل لفريق نادي توبلي كل من: حسين علوي وعلي المالكي في الدقيقتين 18 و37.
أما هدفا باربار فسجلها كل من:إبراهيم حميد وسيد موسى جعفر في الدقيقتين 5 و18.
لاعب باربار سيد موسى يحصد النجومية
تمكن لاعب فريق نادي باربار سيد موسى جعفر من حصد نجومية لقاء فريقه أمام فريق نادي توبلي، والذي انتهى بالتعادل.
وجاء اختيار سيد موسى جعفر بناء على ما قدمه طوال المباراة، خصوصا مع تأثيره الكبير والواضح في الملعب، وظهر ذلك جليا من خلال تسجيله هدفا بالإضافة إلى مساهماته المتعددة.


وقدم سيد موسى جعفر شكره لسمو الشيخ خالد بن حمد على إتاحة سموه الفرصة للشباب لإبراز قدراتهم وإمكاناتهم، مشيرا إلى أن المباراة الثانية لفريقه لم تكن سهلة أمام فريق توبلي، مبينا الرغبة الكبيرة في تحقيق الفوز الجولة المقبلة.
4 مباريات تكشف المتأهلين
بالمجموعتين الأولى والثانية
تنطلق اليوم مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من الدور التمهيدي لدوري الأندية الوطنية بإقامة 4 مباريات ستكشف عن هوية المتأهلين من المجموعتين الأولى والثانية، إذ يلتقي في المباراة الأولى المتأهلين سلفا بوري وأم الحصم بعد تحقيقهما لفوزين متتاليين في الجولتين الماضيتين ويملكان في رصيديهما 6 نقاط والمباراة لتحديد المتصدر ووصيفه في المجموعة الأولى، وفي المباراة الثانية عند الساعة 6.00 يلعب باربار«نقطة واحدة» مع العكر«4 نقاط» والاحتمالات واردة في هذه المباراة ويملك العكر فرصتي الفوز والتعادل بعكس خصمه.
وفي المباراة الثالثة بين المعامير وبني جمرة فإنها خارج حسابات المنافسة بعدما بقى رصيد الفريقين خاليا من النقاط، وفي آخر المباريات يلعب الدير «3 نقاط» مع توبلي «نقطتين» عند الساعة 8.00 ويأمل توبلي في حصد فوزه الأول وبالتالي التأهل للدور الثاني على حساب خصمه الساعي لخطف نقطة على أقل تقدير لضمان مقعده في الدور الثاني.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا