النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10757 الجمعة 21 سبتمبر 2018 الموافق 11 محرم 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:08AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:59PM
  • المغرب
    5:39PM
  • العشاء
    7:09PM

متفرقات من دوري خالد بن حمد لكرة الصالات

رابط مختصر
العدد 10668 الأحد 24 يونيو 2018 الموافق 10 شوال 1439
أنهت اللجنة العليا المنظمة لدوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات السادس الإعداد والتحضير لإطلاق مفاجأة حفل افتتاح الدوري اليوم.
وقد عكفت اللجنة العليا على التحضير والإعداد لإطلاق المفاجأة وهي عبارة عن أغنية خاصة بعنوان «ملتقى الأجيال»، يتغنى بها روابط المشجعة التي ستشارك في تشجيع الفرق المشاركة بمنافسات النسخة السادسة من هذا الحدث.
وستكون الأغنية من كلمات الشاعر نواف آل محمود، ومن ألحان خالد ناصر وغناء خالد ناصر، وكذلك رابطة نادي الرفاع بقيادة أحمد عبدالله، ورابطة نادي المحرق بقيادة سعد محبوب، ورابطة نادي الحد بقيادة يونس بوسلمان، ورابطة نادي المالكية ومجموعة البحرين، وستكون الأغنية من توزيع عيسى الجار، وإشراف شركة ايفنتات لإدارة وتنظيم المؤتمرات والمناسبات، وستكون الأغنية من إنتاج مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ووزارة شؤون الشباب والرياضة.


الدوسري: لجنة الحكام جاهزة وشكرًا خالد بن حمد
أكد رئيس لجنة الحكام خليفة الدوسري جاهزية الحكام لتحكيم دوري خالد بن حمد في كافة المنافسات، مشيرًا إلى أن اللجنة حريصة على المساهمة بتحقيق النجاح في النسخة الحالية خصوصًا أن البطولة تحمل اسم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.
وأوضح خليفة الدوسري أن اللجنة انتهت من وضع كافة حكام البطولة لجميع المسابقات خصوصًا أن النسخة الحالية ستشهد تنظيم 6 دوريات مختلفة، مبينًا أن البطولة تساهم بشكل كبير بخلق جيل جديد من الحكام والمساهمة بانتاجية الحكام لوصولهم إلى الشارة الدولية في المستقبل القريب، مبينًا أن البطولة إحدى المحطات المهمة في مشوار الحكام الجدد الذين يسيرون حاليًا على الحصول على الشارات المختلفة، مقدما شكره إلى اللجنة المنظمة على جهودها الكبيرة.
وأشار خليفة الدوسري أن اللجنة استعدت جيدًا في الفترة الماضية بعد عقد سلسلة من الاجتماعات وارتأت اللجنة مشاركة الحكام الدوليين وحاملي الدرجة الأولى والنخبة علاوة على عدد من الحكام الجدد الذين سيشرفون على تحكيم بعض المباريات في دوري الجاليات وذوي الاعاقة والفتيات وسيتم ضمهم مع عناصر الخبرة لكسب الثقة والحصول على الخبرة، وكذلك قدم المراقب الدولي في كرة الصالات عبدالرحمن عبدالقادر محاضرة تحكيمية تثقيفية لمندوبي الفرق المشاركة.
وأكد رئيس لجنة الحكام أن البطولة ستشهد مشاركة 20 إلى 24 حكمًا من حاملي الشارة الدولية والنخبة والدرجة الأولى اضافة إلى المستجدين، متمنيًا كل التوفيق والنجاح لكافة الحكام.
بروفة نهائية وتوزيع الملابس على الفرق
أقامت اللجنة المنظمة العليا بروفة نهائية يوم أمس السبت اطمأنت من خلالها على حفل الافتتاح الذي سيقام اليوم الأحد ووضعت آخر اللمسات على حفل الافتتاح.
واطلعت اللجنة المنظمة على كافة الأمور المتعلقة بالبطولة وخصوصًا حفل الافتتاح، حيث شهدت البروفة تواجد كافة رؤساء وأعضاء اللجان العاملة.
وأصبحت صالة مدينة خليفة الرياضية التي ستشهد المنافسات بحلة مميزة للغاية، حيث تزينت بصور سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة واعلانات البطولة والشركات والمؤسسات الراعية والداعمة للدوري.
كما اطلعت اللجنة المنظمة على معرض الصور الذي سيكون مرافقًا للبطولة.
من جانبه، انتهت اللجنة المنظمة من توزيع الملابس الخاصة بالفرق المشاركة، حيث وزعت الملابس على كافة الفرق في خطوة مميزة للجنة المنظمة بتوفير كافة الدعم للفرق المشاركة، وأشرف على توزيع الملابس رئيس لجنة التسويق والمالية محمد ماشاء الله ورئيس اللجنة الفنية مكي الشعباني وأمانة سر اللجنة المنظمة ممثلة في الشاب جعفر مكي.

تسلسل زمني لتطور دوري خالد بن حمد
يشهد دوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات تطورًا ملحوظًا ليس فقط على المستوى الفني، إنما اشتمل أيضًا على الجوانب الإدارية والتنظيمية ورغبة بالمشاركة من العديد من الأندية والمراكز.
وفي هذه الزاوية، سنسلط الضوء على الدوري منذ انطلاقته في العام 2012 حتى النسخة السادسة الحالية التي ستنطلق بعد أيام قليلة.
النسخة الأولى في العام 2012 شهدت مشاركة 16 فريقًا، وحصل على لقب دوري المراكز الشبابية مركز شباب الوسطى.
في النسخة الثانية العام 2014 ارتفع عدد المشاركين إلى 20 فريقًا، واستطاع مركز شباب الوسطى المحافظة على اللقب وحصل عليه للعام الثاني على التوالي.
وارتفع عدد المشاركين في النسخة الثالثة العام 2015، حيث شهد مشاركة 28 مركزًا شبابيًا وحصل على اللقب مركز شباب الزلاق.
وبتوجيهات من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، اضافت اللجنة المنظمة دوريا آخر وهو دوري ذوي العزيمة انطلاقا من النسخة الرابعة العام 2016، لتكون إضافة إلى الدوري الذي شارك فيه 38 فريقًا وحصل على لقبه مركز شباب سافرة، فيما حصل فريق الصم على لقب دوري ذوي العزيمة.
النسخة الخامسة في العام الماضي 2017، تم تنظيم 3 مسابقات وهي دوري المراكز الشبابية ودوري ذوي العزيمة إضافة إلى دوري الفتيات الذي تم تنظيمه بتوجيهات من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بإشراك العنصر النسائي في المسابقة، وشارك في المسابقات 59 فريقًا وحصل على لقب دوري المراكز الشبابية مركز شباب المحرق، ودوري ذوي العزيمة الأولمبياد الخاص البحريني، ودوري الفتيات فريق الإرادة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا