النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10781 الاثنين 15 أكتوبر 2018 الموافق 6 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:20AM
  • الظهر
    11:24AM
  • العصر
    2:42PM
  • المغرب
    5:11PM
  • العشاء
    6:41PM

حكومة بيرو تساند باولو جيريرو من أجل اللحاق بالمونديال

رابط مختصر
العدد 10631 الجمعة 18 مايو 2018 الموافق 2 رمضان 1439
أعلن رئيس بيرو مارتين فيزكارا أن حكومته ستساند لاعب منتخب البلاد الأول لكرة القدم، باولو جيريرو، في الإجراءات القضائية التي سيتخذها ضد قرار إيقافه 14 شهرا على خلفية سقوطه في اختبار للكشف عن المنشطات ليتقرر غيابه عن بطولة كأس العالم 2018 بروسيا.
وقال فيزكارا في تصريحات صحفية: «سنمنح دعمنا للإجراءات التي سيقومون بها (جيريرو ومحاموه)، القنصلية والسفارة في سويسرا ستكونان جاهزتين لتقديم دعم الدولة لهذه الإجراءات».
وأوضح الرئيس البيروفي أن جيريرو 34/‏ عاما/‏ سيتقدم باستئناف أمام المحكمة الاتحادية في سويسرا، مستندا على أنه لم يحصل على فرصة للقيام بالإجراءات الواجبة للمطالبة بإلغاء العقوبة. وأشار أيضا إلى أن فريق الدفاع الخاص باللاعب سيطالب قضاة الموضوع باتخاذ إجراء احترازي (رفع العقوبة مؤقتا) حتى النطق النهائي للحكم.
وأصيبت بيرو بحالة من الكآبة والاحباط تجاوزت نطاق كرة القدم بعدما أصدرت محكمة التحكيم الرياضي «كاس» قرارا بتمديد عقوبة إيقاف جيريرو من ستة أشهر إلى 14 شهرا على خلفية سقوطه في اختبار للكشف عن المنشطات عقب نهاية مباراة بيرو والأرجنتين في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال.
وكان المستشار القانوني لاتحاد بيرو لكرة القدم، جوني بالدوبينو، قد فتح باب الأمل أمام جيريرو، عندما أكد أمس أن اللاعب يمكنه طلب العفو من الاتحاد الدولي للعبة «فيفا» استنادا على تاريخه النظيف والتزامه الدائم بقواعد لائحة الانضباط الخاصة بالفيفا، والظروف التي أحاطت بسقوطه في اختبار المنشطات.
المصدر: ليما - (د ب أ):

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا