النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10819 الخميس 22 نوفمبر 2018 الموافق 14 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:41AM
  • الظهر
    11:24AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:47PM
  • العشاء
    6:17PM

تقام بعد نهاية دوري «NBB».. حقيقي:

كأس النخبة على مجموعتين ومكافأة مالية ومشاركة خارجية للبطل

رابط مختصر
العدد 10559 الأربعاء 7 مارس 2018 الموافق 19 جمادى الآخرة 1439
أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم ورئيس لجنة المسابقات عبدالرضا حقيقي أن بطولة كأس النخبة التي تم استحداثها هذا الموسم قائمة في موعدها، وذلك بعد نهاية دوري بنك البحرين الوطني لأندية الدرجة الأولى.
وأشار حقيقي إلى أن الاتحاد سبق له التعميم على كافة الأندية المنضوية تحت مظلته بلوائح المسابقة، والتي ستضم 6 أندية ستوزع على مجموعتين.
وذكر أن المجموعة الأولى ستضم بطل دوري الدرجة الأولى وصاحبي المركزين الثالث والخامس في الدرجة الأولى، فيما المجموعة الثانية ستضم بطل كأس جلالة الملك وصاحبي المركزين الثاني والرابع في الدرجة الأولى.

ولفت إلى أنه في حال حصول حامل لقب كأس الملك للموسم الجاري فريق النجمة على لقب الدوري أيضا، فإنه سيتم إشراك الفريق الحاصل على المركز السادس في دوري الدرجة الأولى، وسيكون حينها توزيع المجموعتين كالآتي: المجموعة الأولى تضم بطل الدوري والكأس، ثالث وخامس الدرجة الأولى، أما المجموعة الثانية فستضم ثاني ورابع وسادس الدرجة الأولى.
وبين حقيقي أنه في حال حصول حامل لقب كأس الملك على أحد المراكز من الثاني وحتى الخامس في الدوري، فإنه سيتم إشراك الفريق الحاصل على المركز السادس في دوري الدرجة الأولى، على أن يوضع بطل الدوري على رأس المجموعة الأولى، وبطل الكأس على رأس المجموعة الثانية وتوزع باقي الفرق بالقرعة المطلقة.
وأوضح أن مباريات المجموعتين ستقام بنظام الدوري على أن يتأهل صاحبي المركزين الأول والثاني لنصف النهائي الذي سيقام بنظام إخراج المغلوب، في وقت يتأهل الفائزان للمباراة النهائية دون وجود لقاء لتحديد المركزين الثالث والرابع.
من جهة أخرى، أكد حقيقي أن اتحاد الكرة سيخصص مكافأة مالية لحامل لقب بطولة كأس النخبة، مشيرا إلى أن الفائز سيحصل على مقعد في إحدى المشاركات الخارجية للموسم المقبل.
وبيّن أن توجه الاتحاد لاستحداث المسابقة جاء بهدف زيادة عدد المباريات من جهة، وإضافة نوع خاص ومميز من التنافس والإثارة على مسابقة بشكل آخر تؤهل بطلها لتمثيل البحرين خارجيا في إحدى البطولات.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا