علي بن عبدالله يعلن افتتاح البطولة الآسيوية العاشرة للرماية في طوكيو

أكـثـر من 400 رامٍ ورامية من 27 دولة يتنافسون على المراكز الأولى

علي بن عبدالله يعلن افتتاح البطولة الآسيوية العاشرة للرماية في طوكيو

No ads

افتتح الشيخ علي بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي للرماية رسميا البطولة الآسيوية العاشرة للرماية والتي تقام منافساتها في العاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من 8 وحتى 12 ديسمبر الجاري وبمشاركة أكثر من 400 رام ورامية من 27 دولة آسيوية يتنافسون على تحقيق المراكز الأولى بالبطولة لمختلف الفئات العمرية.
وقد تفضل الشيخ علي بن عبدالله آل خليفة بإعلان افتتاح البطولة الآسيوية العاشرة للرماية باليابان خلال حفل الافتتاح الذي أقيم يوم أمس في مدينة واكو سايتاما اليابانية، حيث تنطلق فعاليات البطولة رسميا اليوم والتي ستشهد أربع فئات عمرية، وهي: الرجال والسيدات والشباب والناشئين. وسيتنافس الرماة من كلا الجنسين على منافسات المسدس الهوائي والبندقية الهوائية طوال فترة البطولة التي تتكون من 12 مسابقة، والتي تعد أيضا مؤهلة لمنافسات دورة الألعاب الأولمبية الثالثة للشباب والتي ستقام في مدينة بيونس أريوس بالأرجنتين في أكتوبر 2018.
وخلال كلمته في حفل الافتتاح، أعرب الشيخ علي بن عبدالله آل خليفة عن بالغ شكره وتقديره إلى رئيس الاتحاد الياباني للرماية كيشيرو ماتسومارو وبقية أعضاء الاتحاد الياباني للرماية وإلى اللجنة المنظمة للبطولة وجميع المسئولين والقائمين على تنظيم البطولة الآسيوية للرماية على جهودهم الجبارة للاستعداد بتنظيم هذه البطولة وتهيئة المنشآت بالشكل المطلوب لتخرج البطولة بمستوى تنظيمي باهر.
وقال إن الرماية الآسيوية تطورت بشكل ملحوظ وأثبتت علو كعبها على الصعيد العالمي والدولي في السنوات الأخيرة، معربا عن فخره واعتزازه للرماة الآسيويين الذين حققوا نتائج وإنجازات مشرفة للقارة الآسيوية في مختلف البطولات والفعاليات العالمية، ليؤكد مدى اهتمام ودعم جميع الاتحادات الآسيوية لهذه الرياضة. وأضاف بأن الاتحاد الآسيوي يقدر تماما العمل الدؤوب الذي تقوم به الاتحادات الأعضاء في سبيل دعم هذه الرياضة بالصورة المطلوبة، موضحا أن البطولات الآسيوية هي فرصة مواتية للرماة الآسيويين لاكتساب الخبرة وتحقيق أفضل النتائج التي يتطلع لها المشاركون في هذا الاستحقاق الآسيوي، متمنيا للجميع دوام التوفيق والنجاح في البطولة.
من جانب آخر، اجتمع الشيخ علي بن عبدالله آل خليفة اجتماعات مع رئيس الاتحاد الياباني للرماية وكذلك مع نائبة رئيس اللجنة الأولمبية اليابانية، حيث تناقش معهما حول آخر الاستعدادات الخاصة بتنظيم البطولة إلى جانب مناقشة أوجه سبل التعاون بين الاتحاد الآسيوي للرماية واليابان فيما يخص رياضة الرماية، بالإضافة إلى استعدادات اليابان لاحتضان دورة الألعاب الأولمبية في 2020.
تبدأ اليوم رسميا منافسات البطولة الآسيوية العاشرة للرماية بإقامة منافسات البندقية الهوائي 10 أمتار لفئتي الرجال والسيدات وكذلك منافسات البندقية الهوائية 10 أمتار لفئة الناشئين، كما سيشهد اليوم الثاني للبطولة منافسات البندقية الهوائية 10 أمتار للناشئات وللشباب وللشابات، أما اليوم الثالث من البطولة سيشهد إقامة منافسات المسدس الهوائي 10 أمتار للرجال والسيدات وللناشئين، فيما سيكون اليوم الرابع هو ختام البطولة الذي سيشهد إقامة منافسات المسدس الهوائي للناشئات والشباب والشابات، يليه بعد ذلك حفل ختام البطولة.
وتعد اليابان (البلد المنظم) أكثر الدول مشاركة بالأفراد، حيث يشارك 56 راميا ورامية في البطولة، وتليها بعد ذلك الصين التي تشارك بـ36 راميا ورامية، وكذلك الهند بـ36 فردا، ثم الصين تايبيه بـ30 فردا، وكذلك سنغافورة بـ30 فردا، ومنغوليا بـ25 فردا، وإيران بـ24 فردا، والكويت بـ17 فردا، وفيتنام بـ16 فردا، وكازاخستان بـ15 فردا.

No ads

View Web Edition: WWW.ALAYAM.COM