x
x
  
العدد 10246 الجمعة 28 ابريل 2017 الموافق 2 شعبان 1438
Al Ayam

الأيام - رياضة

العدد 10240 السبت 22 ابريل 2017 الموافق 25 رجب 1438
  • ليفربول ويونايتد للاستفادة من غياب المتصدرين بالبريميرليج

رابط مختصر
 

تبدو الفرصة متاحة الاحد أمام ليفربول ومانشستر يونايتد للاستفادة من غياب اصحاب الصدارة في الدوري الانجليزية لكرة القدم لتحسين موقعيهما في المنافسة على المشاركة الاوروبية الموسم المقبل.
ويستضيف ليفربول الثالث كريستال بالاس الخامس عشر، في حين يحل مانشستر يونايتد الخامس ضيفا على بيرنلي الرابع عشر الاحد في المرحلة الرابعة والثلاثين.
ويتصدر تشلسي الترتيب برصيد 75 نقطة، مقابل 71 نقطة لتوتنهام، و66 لليفربول، و64 لمانشستر سيتي، و60 لمانشستر يونايتد، و57 لارسنال.
ولكل من مانشستر يونايتد وارسنال مباراة مؤجلة.
ويلتقي تشلسي مع توتنهام السبت، وارسنال مع مانشستر سيتي الاحد في نصف نهائي كأس انكلترا.
تشارك الفرق الثلاثة الاولى في الدوري مباشرة في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، ويخوض الرابع الملحق المؤهل اليها، ويلعب الخامس في بطولة الدوري الاوروبي «يوروبا ليغ»، ويخوض السادس الملحق.
ولم يخسر ليفربول في آخر سبع مباريات، وحقق خلال هذه السلسلة خمسة انتصارات، آخرها بصعوبة على مضيفه وست بروميتش البيون بهدف وحيد لنجمه الدولي البرازيلي روبرتو فيرمينو، الذي يقدم مستويات رائعة مع مواطنه كوتينيو.
والبارز ان حارس ليفربول، البلجيكي سيمون مينيوليه، يحافظ على شباكه نظيفة منذ نحو شهرين. من جهته، يمر مانشستر يونايتد بفترة جيدة خلافا لما كان عليه الحال في بداية الموسم، فاقترب من فرق المقدمة باحثا عن مشاركة اوروبية في الموسم المقبل، كما بلغ نصف نهائي يوروبا ليغ.
وجاء تأهل فريق مورينيو الى نصف نهائي البطولة الاوروبية صعبا بعدما فرض عليه اندرلخت البلجيكي التمديد الخميس (2-1)، بعد ان عاد من بروكسل بالتعادل 1-1 ذهابا.
ولكنه حقق فوزا مهما على تشلسي 2-صفر في المرحلة السابقة من الدوري أشعل فيه الصراع على اللقب إذ تقلص الفارق مع الثاني الى اربع نقاط، بعد أن كان يبتعد قبل مراحل بعشر نقاط.

المصدر: لندن - (أ ف ب): 




زائر
عدد الأحرف المتبقية
   =   

تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة
  إقرأ في عدد اليوم
  الأيام "واتساب"

المواضيع الأكثر قراءة

هل تؤيّد ما ذهبت له دراسة حديثة بأن انتاجية الموظّف البحريني 42 دقيقة فقط في «اليوم الواحد»؟