النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10474 الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 الموافق 24 ربيع الأول 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:51AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:28PM
  • المغرب
    4:47PM
  • العشاء
    6:17PM

بلاتر يدعو إلى تسليم بلاتيني «الفيفا أو الاتحاد الأوروبي»

رابط مختصر
العدد 10240 السبت 22 ابريل 2017 الموافق 25 رجب 1438
دعا الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري الموقوف جوزيف بلاتر أمس الجمعة الى تمكين الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي الفرنسي الموقوف ميشال بلاتيني من العودة وترؤس أي من الاتحادين، وذلك في تصريحات لوكالة فرانس برس الجمعة.
وقال بلاتر من مقر اقامته في مدينة زوريخ السويسرية ان بلاتيني «يجب ان يعود. يمكن ان يعود لتسلم (رئاسة) الويفا (الاتحاد الأوروبي) او الفيفا».

وأشار بلاتر من مقر إقامته في زوريخ الى انه يملك معطيات لا يستطيع كشفها، «كفيلة بإلغاء عقوبة الايقاف في حق الفرنسي وفي حقي أيضا، من قبل لجنة الاخلاقيات في الفيفا».
ورأى ان لجنة الاخلاقيات وليس محكمة التحكيم الرياضية (كاس) معنية برفع العقوبة التي أنزلتها في حقه وفي حق بلاتيني على خلفية دفعة من السويسري الى الفرنسي بمليوني فرنك سويسري.
أضاف «الامر ممكن، نستطيع تقديم طلب بمراجعة القضية في حال وجود معطيات جديدة»، مكررا القول انه لا يستطيع كشف المعطيات التي يتحدث عنها، ومؤكدا انها كفيلة بتغيير قرار لجنة الاخلاقيات.

وكانت اللجنة أوقفت بلاتيني (61 عاما) ثمانية أعوام في كانون الاول/‏‏ ديسمبر 2015 ثم قلصت العقوبة بعد الاستئناف من بلاتيني الى ستة أعوام، ثم الى أربعة اعوام من قبل (كاس) تنتهي في 2019. في المقابل، يبقى من عقوبة بلاتر (81 عاما) ستة اعوام.
وحالت العقوبة دون ترشيح بلاتيني لانتخابات رئاسة (الفيفا) في شباط /‏‏فبراير 2016، والتي فاز فيها السويسري جاني إنفانتينو.
كما رد بلاتر في تصريحه على اتهامه بالانانية من قبل بلاتيني في حديث أدلى به الأخير الى صحيفة (لو موند)، قائلا«أقبل اتهامه، لكني أذكره اني ساعدته للوصول الى رئاسة الاتحاد الأوروبي عام 2007، وكانت علاقاتنا طيبة، لذا لا أفهم موقفه مني».
أضاف:«ليس صحيحا اني حاولت الحاق ضرر به».
المصدر: زوريخ - (أ ف ب):

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا