x
x
  
العدد 10457 السبت 25 نوفمبر 2017 الموافق 7 ربيع الأول 1439
Al Ayam

الأيام - رياضة

العدد 10239 الجمعة 21 ابريل 2017 الموافق 24 رجب 1438
  • عيسى: أهداف قصيرة وبعيدة الأمد لكرة اليد البحرينية

  • باتفاقية 3 سنوات والتقييم بعد 7 أشهر.. اتحاد اليد يتعاقد مع الآيسلندي جودنسون

رابط مختصر
 

وقع الاتحاد البحريني لكرة اليد رسميا مع المدرب الآيسلندي جودنسون، لقيادة منتخبنا الوطني الأول بعقد يبدأ من شهر أغسطس المقبل، ولمدة 7 أشهر، على أن تكون مرحلة التقييم بعد التصفيات الآسيوية القادمة المؤهلة لبطولة كأس العالم، وفي حالة التوافق بين الطرفين يتجدد العقد لمدة تصل إلى 3 سنوات لقيادة المنتخب.
واعتبر المدرب الآيسلندي أن المباراتين اللتين خاضهما أمام البحرين في الفترة الأخيرة (بالملحق الأولمبي، وكأس العالم) ساعدتاه على قبول التحدي والموافقة على تدريب المنتخب الوطني في المرحلة القادمة، مؤكدا في الوقت ذاته مواجهته لصعوبة كبيرة في المباراتين اللتين فاز فيهما بشق الأنفس.
وأكد رئيس الاتحاد البحريني لكرة اليد علي عيسى في المؤتمر الصحافي الذي عقد بهذه المناسبة بأن الاتحاد يأمل في الاستفادة الكاملة من المدرب العالمي الذي تم التعاقد معه بأفضل صورة لإعداد منتخب قوي قادر على حصد المزيد من الانجازات للبحرين.
وأوضح عيسى «بداية أقدم الشكر الجزيل لسمو الشيخ ناصر بن حمد على الدعم الاستثنائي الذي يحظى به اتحاد اليد، وكذلك في دعمه للتعاقد مع مدرب عالمي للمنتخب بعد المرحلة المتقدمة التي وصلت لها كرة اليد البحرينية». وأضاف عيسى «نتطلع للحصول على مراكز أفضل مما تحقق في السابق بالمنافسة على حصد الألقاب على مستوى منتخب الرجال، والتعاقد مع جودنسون يخدم أهداف المنتخب قصيرة الأمد وبعيدة الأمد، التي تتمثل بداية ببطولة آسيا القادمة وتمتد وصولا إلى أولمبياد طوكيو 2020».
واستعرض رئيس الاتحاد تشكيل الأجهزة، إذ تقرر أن يكون الوطني علي العنزور مساعدا للمدرب الآيسلندي جودنسون في المنتخب الأول، في وقت عين الوطني إبراهيم عباس مدربا لمنتخب الناشئين ويساعده سيد رضا الموسوي وحسن النشيط، أما منتخب الأشبال فأسندت مهمته إلى المدرب يسري جواد ويساعده أحمد منصور.
جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحافي الذي عقده الاتحاد، يوم أمس الأول، بمقره، لتقديم المدرب والأجهزة الفنية لمنتخبي الناشئين والأشبال، وحضره رئيس الاتحاد علي عيسى، والنائب الأول له خالد الحيدان، والنائب الثاني صلاح خلفان.
وقال عيسى إن التعاقد مع جودنسون جاء بهدف التطوير وتحقيق نتائج أفضل، خصوصا مع سيرته الذاتية المميزة وخبرته العالية.
وبين رئيس الاتحاد أن العقد بشكل مبدئي يستمر إلى 7 أشهر، على أن تكون هناك مرحلة تقييم ما بعد التصفيات المؤهلة لكأس آسيا، وقال «الاتفاق بين الاتحاد والمدرب تم ليكون على مدى 3 سنوات، مبينا أنه يبدأ من أغسطس المقبل، ثم عملية التقييم بعد 7 أشهر، وذلك لتحديد ما ستسفر عنه المرحلة الأولى من العقد».
وقال عيسى إنه من الصعب التجديد بشكل كبير في عناصر المنتخب، نظرا لقلة المواهب المميزة. وبين أن اختيار عناصر المنتخب سيكون بقرار المدرب وحده، مؤكدا تفضيله لوجود عناصر شابة للاستدامة في المنتخب، لكن دون أن يكون ذلك على حساب قوة المنتخب.
ولفت إلى أن المدرب سيقوم باختيار العناصر الأفضل، كما سيكون على تواصل مع مدرب منتخب الناشئين، والاستعانة بأشرطة «الفيديو» للاطلاع على مباريات الناشئين خصوصا في كأس العالم بجورجيا.
وأوضح عيسى أن المدرب جودنسون قدم برنامجا متكاملا لعمل المنتخب خلال المرحلة المقبلة.
ولفت إلى أن البرنامج يتضمن عددا من المباريات، لكنه أوضح أن ذلك مرهون بروزنامة الاتحاد الآسيوي وموعد إقامة بطولة الأندية.
وقال إن الإعداد سيبدأ منتصف أغسطس، وسيكون على تجمعات عديدة، على أن يكون الإعداد الأخير في الأسبوع الثاني من ديسمبر وحتى موعد التصفيات في يناير 2018.
وبين أن لجنة المسابقات اجتمعت مع لجنة المنتخبات بحضور المدرب، لوضع روزنامة المسابقات المحلية في الموسم القادم بما يتوافق مع وإعداد المنتخب، مؤكدا أن تواجد المدرب لن يكون دائما في البحرين، على أن يكون متواجدا قبل فترة كافية من أي إعداد.

المصدر: عيسى عباس:




زائر
عدد الأحرف المتبقية
   =   

تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة
  إقرأ في عدد اليوم
  الأيام "واتساب"

المواضيع الأكثر قراءة

هل تؤيّد ما ذهبت له دراسة حديثة بأن انتاجية الموظّف البحريني 42 دقيقة فقط في «اليوم الواحد»؟

كُتاب للأيام

تصفح موقع الايام الجديد