x
x
  
العدد 10102 الإثنين 5 ديسمبر 2016 الموافق 6 ربيع الأول 1438
Al Ayam

الأيام - رياضة

العدد 10099 الجمعة 2 ديسمبر 2016 الموافق 3 ربيع الأول 1438
  • اللجنة بدأت التحضيرات لإقامة الحفل:

  • لمسة وفاء وتكريم لـ«بهرام المنامة» بمنتصف ديسمبر

رابط مختصر
 

تعتزم لجنة مكونة من عشاق ومحبي لاعب فريق نادي المنامة والمنتخب الوطني سابقا محمد بهرام، لإقامة حفل تكريم له في منتصف شهر ديسمبر الجاري، وذلك تقديرا وعرفانا لمسيرته الكروية التي امتدت لأكثر من 26 عاما، ودوره الكبير في مجال اللعبة وتضحياته في خدمة الكرة البحرينية. وقد بدأت اللجنة تحضيراتها لإقامة الحفل، الذي يتوقع أن يشهده لفيف كبير من الأسرة الرياضية البحرينية.

ويعتبر بهرام احد أبرز النجوم الذين أنجبتهم الكرة البحرينية، فقد كان مهاجما ذا إمكانيات عالية استمتعت جماهير البحرين عامة والمنامة بوجه خاص بمراوغاته وكراته الذكية واهدافه الساحرة. نجم لمع صيته في نادي المنامة الذي حمل أسماء عدة أبرزها التاج، والتي شكلت مراحل التكوين الأساسية للنادي العاصمي، والتي تخرج منه عدد من النجوم التي لمعت في سماء الكرة البحرينية، منهم: عزيز فروتن، عبدالصاحب عبدالنبي الذي انتقل للعب في صفوف الرفاع، الحارس غسان الساعاتي، كريم آغا، علي عباس وحميد درويش.

بدأ مشواره الكروي في بداية السبعينيات مع نادي التاج وتحديدا في فئة الأشبال حتى وصل للفريق الأول بناديه. وقد تم استدعاؤه لأول مرة للمنتخبات الوطنية في عام 1975 وتحديدا لمنتخب الشباب الذي شارك معه في بطولة آسيا للشباب بالكويت، قبل أن يتم استدعاؤه للمنتخب الوطني الأول للمشاركة في دورة الخليج الرابعة بدولة قطر الشقيقة عام 1976، والتي سجل فيها 5 أهداف على عمان «هدف»، وعلى الإمارات «3 أهداف» وعلى السعودية «هدف».
كما وشارك مع المنتخب في تصفيات المؤهلة للأولمبياد بطهران، وتصفيات كأس العالم بالعاصمة القطرية الدوحة وكأس رئيس كوريا وبطولة الشرطة في العاصمة السورية دمشق. ويعد بهرام من أوائل اللاعبين البحرينيين الذين بدأوا مشوار الاحتراف الخارجي، حيث لعب مع فريق الجيش الإماراتي في الفترة 1980- 1984.

وقد حصل اللاعب على عدد من العروض المحلية أبرزها من نادي الرفاع والبحرين والمحرق، كما حصل على عرض خارجي من نادي العين الإماراتي بمزايا خيالية، إلا أنه فضل البقاء وفيا ومخلصا للكرة البحرينية.





زائر
عدد الأحرف المتبقية
   =   

تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة
  إقرأ في عدد اليوم
  الأيام "واتساب"

المواضيع الأكثر قراءة

هل تراقب ابنك - ابنتك في كيفية إستخدام وسائل التواصل الإجتماعي؟