x
x
  
العدد 10100 السبت 3 ديسمبر 2016 الموافق 4 ربيع الأول 1438
Al Ayam

الأيام - رياضة

العدد 10056 الخميس 20 أكتوبر 2016 الموافق19 محرم 1438
  • الإمارات يواجه كوريا الشمالية على أمل تعثر فيتنام أمام العراق

  • حامل اللقب «عنابي» قطر أمام كمبيوتر اليابان.. وإيران برغبة التأهل يواجه اليمن

رابط مختصر
 

تُحسم اليوم هوية المتأهلين والصاعدين للدور ربع النهائي في المجموعتين الثانية والثالثة عندما تقام 4 مباريات دفعة واحدة، ففي المجموعة الثالثة يلتقي في المباراة الأولى منتخبا قطر واليابان على ملعب استاد البحرين الوطني عند الساعة 4.30 عصرا، وفي التوقيت ذاته يلعب المنتخبان الإيراني واليمني على ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية.

وفي إطار المجموعة الثانية وعلى ملعب استاد البحرين الوطني، يخوض المنتخب العراقي المتأهل سلفا مواجهته مع المنتخب الفيتنامي عند الساعة 7.30 مساء، وفي التوقيت ذاته يلعب المنتخبان الإماراتي والكوري الشمالي على ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية.

ويتصدر المنتخبان الياباني والقطري المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل، في حين يأتي المنتخب الإيراني في المركز الثالث بنقطتين من تعادلين متتاليين وخرج المنتخب اليمني من حسابات المنافسة بعد تلقيه خسارتين متتاليتين، ويشير الموقف في المجموعة الثانية إلى تأهل المنتخب العراقي بعد تحقيقه لفوزين متتاليين رافعا رصيده على 6 نقاط، في حين يقف المنتخب الفيتنامي في المركز الثاني برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل، ويأتي المنتخب الإماراتي في المركز الثالث بنقطة واحدة من تعادل وخسارة، وخرج المنتخب الكوري الشمالي من سبقا المنافسة.

حسابات التأهل
بعد تأهل العراق رسميًا للدور الثاني عن المجموعة الثانية، فإن هنالك صراعًا ثنائيًا على خطف البطاقة الأخرى المؤهلة لربع النهائي مابين فيتنام والإمارات العربية المتحدة، والموقف الآن يُشير إلى أن العراق يتصدر بست نقاط وضمن تأهله، يليه المنتخب الفيتنامي بأربع ثم الإمارات ولديه نقطة وبعدهم كوريا الشمالية بلا نقاط وخرج من سباق المنافسة.

والعراق إذا ما أراد صدارة المجموعة مع ختام الدور التمهيدي فعليه الفوز اليوم على فيتنام أو التعادل معه، أما فيتنام فيحتاج للتعادل على الأقل ليتأهل ثانيًا، لكنه إذا ما أراد التأهل متصدرًا فعليه الفوز بأي نتيجة، وحينها سيصبح العراق في المركز الثاني.

أما المنتخب الإماراتي فلديه أمل واحد في التأهل، ويتمثل في فوزه على كوريا الشمالية مع خسارة فيتنام من العراق، وحينها سيتساوى الإمارات مع فيتنام بأربع نقاط، وسيتم اللجوء للمواجهات المباشرة بينهما، وبما أنهما تعادلا بهدف لهدف فسيتم اللجوء لفارق الأهداف (حالياً فيتنام لديه 3 وعليه 2) والإمارات (له 1 وعليه 2)، ولذلك فإن الإماراتيون يجب أن يفوزوا بفارق هدفين كي يضمنوا التأهل في حالة خسارة فيتنام، أو حتى بفارق هدف في حالة خسارة فيتنام من العراق بفارق أكثر من هدف!، والإمارات إذا تأهل فإنه لن يتأهل إلا بالمركز الثاني، إذ ليس له أمل بالتأهل كبطل للمجموعة.

وفي النهاية بجميع الأحوال فإن المنتخب الإماراتي يجب عليه الفوز ولاشيء سواه، ونأمل أن يكون التأهل عربيًا خالصًا عن هذه المجموعة بصعود العراق والإمارات.





زائر
عدد الأحرف المتبقية
   =   

تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة
  إقرأ في عدد اليوم
  الأيام "واتساب"

المواضيع الأكثر قراءة

هل تراقب ابنك - ابنتك في كيفية إستخدام وسائل التواصل الإجتماعي؟