x
x
  
العدد 10100 السبت 3 ديسمبر 2016 الموافق 4 ربيع الأول 1438
Al Ayam

الأيام - رياضة

العدد 10056 الخميس 20 أكتوبر 2016 الموافق19 محرم 1438
  • في مؤتمر صحفي: لمهرجان البحرين لرياضة السيارات

  • سباق بابكو للتحمل 6 ساعات.. الكارتنج الدولية «وأكشنها لأول مرة»

رابط مختصر
 

أعلنت حلبة البحرين الدولية «موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط» بالأمس عن آخر استعداداتها لاستضافة حدث من أكبر الأحداث، وذلك خلال مهرجان البحرين لرياضة السيارات حيث تم إطلاق العد التنازلي على انطلاقة المهرجان، وذلك خلال مؤتمر صحفي أقيم في حلبة البحرين الدولية الذي تحدث فيه الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة الرئيس التنفيذي بحلبة البحرين الدولية.
وسينطلق المهرجان في الفترة من 17 حتى 19 نوفمبر المقبل بانطلاق ثلاثة أحداث كبيرة في وقت واحد، حيث سيزدحم جدول الفعاليات من الصبح وحتى المساء لإمتاع جماهير ومحبي فعاليات الحلبة.
وسيكون أبرز هذه الفعاليات الجولة التاسعة والختامية من البطولة العالمية للتحمل التابعة للاتحاد الدولي للسيارات، البطولة العالمية للكارتنج أوكي وأوكي جونيور، فعاليات أكشنها التي تنظمها قناة الـ MBC.
وسيستمتع جماهير ومحبو فعاليات حلبة البحرين الدولية بثلاثة أيام مليئة بالمتعة والإثارة والفعاليات في حلبة البحرين الدولية، ويبلغ سعر التذاكر 20 دينارًا بحرينيًا للكبار ومجانا من الثانية عشرة وأقل للأطفال، وسيتمكن الجميع من الدخول والاستمتاع بفعاليات سباق التحمل وسباق الكارتنج وفعاليات أكشنها.
ومن جانبه، أكد الشيخ سلمان بن عيسى قائلا: «نحن في حلبة البحرين الدولية مسرورون لتنظيم مثل هذا الحدث الكبير لأول مرة، مهرجان البحرين لرياضة السيارات، حيث من المقرر أن تكون واحدة من أكثر عطل نهاية الأسبوع ازدحاما، مع انطلاق بطولتين دوليتين معا بنفس الوقت على مضمار الحلبة وحلبة الكارتنج».
«نحن نتطلع إلى الترحيب بأسرة البطولة العالمية للتحمل في البحرين، ونترقب أنظار العالم للحلبة وهي تتابع انطلاق الجولة الختامية في حلبتنا وصراع الحصول على لقب الموسم، وسنتمكن أيضا بنفس الوقت من مشاهدة أبرز المواهب الشابة على مستوى العالم تتسابق على حلبة الكارتنج. فقبل عامين رأينا السائق ماكس فيرستابن يتسابق على مضمار حلبتنا خلال بطولة كارتنج دولية، والآن هو بمصاف سائقي الفورمولا وان، إلى جانب الفعالية التي تنطلق لأول مرة في حلبة البحرين الدولية فعالية أكشنها والتي يتردد صداها على مستوى منطقة الشرق الأوسط.
نحن نتطلع إلى الترحيب بجماهير حلبة البحرين الدولية خلال مهرجان البحرين لرياضة السيارات من 17 إلى 19 نوفمبر».
وسيقام سباق بابكو للتحمل 6 ساعات للعام الخامس على التوالي، وتفخر حلبة البحرين الدولية بكونها جزءا من هذه البطولة العالمية التي تجوب عددا من دول العالم، ويعتبر هذا السباق أكبر حدث من نوعه في منطقة الشرق الأوسط بعد سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2016، ويختلف هذا السباق كونه سباق مفتوحا للجميع ويتميز بمنطقة البادوك المفتوح، حيث بإمكان الجماهير الحاملة لتذاكر دخول السباق من التجول في منطقة البادوك والمنطقة الترفيهية إلى جانب متابعة السباق من على المنصات ومراقبة استعداد الفرق وتجهيزاتهم عن قرب.
ويتكون هذا الموسم من 9 جولات وتستضيف حلبة البحرين الدولية الجولة التاسعة والختامية من البطولة، وزارت البطولة بريطانيا، بلجيكا، فرنسا، ألمانيا، المكسيك، أمريكا والآن تستعد البطولة لسباق اليابان والصين وختام جولاتها في البحرين.
البطولة العالمية للكارتنج
وخلال أيام السباق تنطلق أيضا البطولة العالمية للكارتنج أوكي وأوكي جونيور، وذلك على مضمار حلبة البحرين الدولية للكارتنج، وتعتبر هذه المرة الثالثة التي تستضيف بها حلبة الكارتنج سباق دولي للكارتنج، وهي آخر جولات الكارتنج لهذا الموسم.
السباقات المساندة
ونعود للإثارة على مضمار السباق مع السباقات المساندة الدولية التي تشمل سباقين، حيث سيكون الجدول حافلا من السباقات من الصباح وحتى المساء، تحدي الإم آر أف هي بطولة ذات مقعد واحد ومقرها الهند وتتميز هذه البطولة بالمواهب الشابة من جميع أنحاء العالم. إلى جانب انطلاق الجولة الافتتاحية لتحدي كأس البورش جي تي 3 الشرق الأوسط، وهي البطولة الأكثر نجاحا في المنطقة بأسرها. وتضم البطولة بعضًا من أفضل المواهب في الشرق الأوسط إلى جانب عدد من المتسابقين الموهوبين حيث انطلقت البطولة في البحرين مقرها عام 2009.
فعاليات أكشنها
وخلال أيام السباق تنظم أكشنها لعرض فعالياتها المميزة، وذلك خلال أيام السباق حيث سيقام معرض للسيارات المعدلة، التاريخية والدراجات النارية، عرض للدرفت، عرض للدراجات النارية، والمزيد من الفعاليات لمحبي رياضة السيارات، فلا تفوتكم إثارة فعاليات أكشنها.
مزيد من الترفيه للعائلات
وكالعادة حلبة البحرين تعد جماهيرها بالعديد من الفعاليات الترفيهية الممتعة للعائلات والتي ستجعل من زيارتهم للحلبة ذكرى لا تنسى حقا. وستقدم حلبة البحرين الدولية عطلة نهاية أسبوع مليئة بالمتعة والإثارة لعشاق السباق ولمن يرغبون بتمضية يوم عائلي رائع في الحلبة.
وبإمكان الراغبين في حضور سباق بابكو للتحمل 6 ساعات في حلبة البحرين الدولية الحصول على تذاكرهم إلكترونيا من خلال زيارة الموقع الإلكتروني www.bahraingp.com أو عبر الاتصال على 17450000.

المصدر: الصخير – حلبة البحرين الدولية




زائر
عدد الأحرف المتبقية
   =   

تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة
  إقرأ في عدد اليوم
  الأيام "واتساب"

المواضيع الأكثر قراءة

هل تراقب ابنك - ابنتك في كيفية إستخدام وسائل التواصل الإجتماعي؟