النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10841 الجمعة 14 ديسمبر 2018 الموافق 7 ربيع الآخر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:51AM
  • الظهر
    11:32AM
  • العصر
    2:28PM
  • المغرب
    4:47PM
  • العشاء
    6:17PM

«محمد العزم» قال فصدق وراهن فكسب

رابط مختصر
العدد 10834 الجمعة 7 ديسمبر 2018 الموافق 29 ربيع الأول 1440
حلق صقر الجزيرة (محمد العزم ابن سلمان الحزم) في جولة خارجية لعدد من الدول العربية اختتمها وتوجها بترؤسه (لقمة العظماء).. والتي عقدت في أمريكا الجنوبية.
فقد بدأ جولته مصافحا لدولة الإمارات العربية المتحدة، ثم معانقا لدانة الخليج مملكة البحرين الشقيقة، ليقلع منها إلى أرض الكنانة جمهورية مصر العربية الحبيبة، ليحط بعدها في تونس الخضراء العريقة.
ومن ثم إلى هناك حيث تنعقد قمة مجموعة العشرين (G20) بوينس آيرس 2018 بدولة الأرجنتين، ليسجل ولي عهدنا من خلالها هيبة الحضور وحنكة ورونق السياسة الخارجية الدولية التي تتبعها السعودية مرتسمة في ملامح شموخ هذا الأمير الشاب، التي نقلتها لنا كاميرات التصوير عبر الأقمار الصناعية، ليشاهد العالم بأسره المملكة العربية السعودية وهي تتوشح وشاح العزة والقوة والكرامة في وجه كل أفاك أشر... فتلجم هذا وتخرس ذاك...بتربعها على المرتبة الثالثة بين مصاف الدول العشرين في هذه القمة معلنة عن حضورها وقوتها الاقتصادية والسياسية التي تحققت تباعا لرؤية ثاقبة رسمها أمير الرؤية والتطوير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.
نعم هي السعودية ولا غرابة.. ففي كل الأزمان تطور ورقي يتواتر عاما بعد عام... ليتجلى لنا الآن واضحا جليا في عهد سلمان وابن سلمان.
لفتة:
المتابع لولي العهد السعودي محمد بن سلمان وما يسطره من أمجاد تبرهنها الأفعال قبل الأقوال لهي أكبر شاهد على ما ذكره خلال كلمته في مؤتمر الاستثمار الذي أنعقد سابقا بالرياض، حيث قال لا نسمع ونحكم بالأقوال بل علينا أن نصدق الأفعال والأرقام..فها هو محمد العزم قال فصدق وراهن فكسب.
وصح لسان الشاعر حين قال:
يالطموح البعيد فراس عال الجبين
يا سنام الفخر والعز وأعلى سماه
أصغر أفعاله أنه يجعل العسر لين
وإن عقد حاجبينه تخضع أكبر عداه
هيبة الحق والعدل.. وهنا كل عين
في محمد بن سلمان.. لـ اقبل سناه.
] عيسى العسيري
البعثة التعليمية السعودية
في مملكة البحرين

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا