«الأشغال»: 20 ألف مركبة تعبر شارع المعارض يوميًا

إجراء العديد من التحسينات على الشارع لتخفيف الازدحامات المرورية..

«الأشغال»: 20 ألف مركبة تعبر شارع المعارض يوميًا

No ads

تعقيبا على ما نشر بصحيفة (الأيام) يوم (الاربعاء) الموافق 5 سبتمبر 2018، بعنوان (وزارة الأشغال والإدارة العامة للمرور معنيتان بالأمر)، بشأن الازدحام المروري على شارع المعارض بالمنامة.
ذكرت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بأن شارع المعارض في منطقة المنامة أحد الشوارع الحيوية التي تمتاز بالكثافة المرورية العالية، حيث يبلغ عدد المركبات التي تستخدم الشارع المذكور 20 ألف مركبة يوميا في الاتجاهين وهو ناتج عن أن هذا الشارع يخدم القطاع التجاري على امتداده وأيضا القطاع السياحي على جانبيه (الفنادق، الشقق السكنية والسياحية)، وكذلك القطاع السكني ويتمثل في منطقة القضيبية.
وعليه، قامت الوزارة بتحديد منافذ شارع المعارض عند (3) نقاط حسب المخطط العام للمنطقة، وذلك عبر شارع جسر الشيخ حمد، شارع الفاتح، أيضا عبر شارع الشيخ دعيج جنوبا، كما قامت الوزارة بإجراء العديد من التحسينات على الشارع لتقليل التقاطعات عليه عبر إنشاء بعض الأرصفة عند التقاطعات وزيادة انسيابية الحركة المرورية.
الجدير بالذكر أن الوزارة أعدت دراسة مرورية لتغيير اتجاه المرور للشارع المذكور ليكون اتجاها واحدا في بعض أجرائه. علما بأن هذه التغييرات مرتبطة بمشروع تطوير شارع الفاتح والمزمع تنفيذه ضمن خطة الوزارة.
أما في ما يتعلق بمقترح إزالة الدوار واستحداث إشارة ضوئية على الشارع المذكور، فقد تبين من الدراسة المرورية بانه نظرا لوجود كثافة مرورية عالية لإجراء الدوران العكسي عند الدوارات، فإن استحداث الإشارة الضوئية لم تكن الخيار الأنسب وذلك لمحدودية الطاقة الاستيعابية وزيادة التعطيل جراء الدوران العكسي.
للمزيد من الاستفسار والمراجعة يمكنكم التواصل مع مجموعة خدمة المجتمع بإدارة الاتصال على هاتف رقم 17545544، أو على البريد الإلكتروني complain@works.gov.bh. كما يمكنكم الاتصال خارج أوقات الدوام الرسمي «بمركز الاتصال الوطني» على الخط الساخن: 80008001
] وزارة الأشغال

No ads

View Web Edition: WWW.ALAYAM.COM