x
x
  
العدد 10100 السبت 3 ديسمبر 2016 الموافق 4 ربيع الأول 1438
Al Ayam

الأيام - ملتقى

العدد 10056 الخميس 20 أكتوبر 2016 الموافق19 محرم 1438
  • المسامح كريم

رابط مختصر
 

لا ريب أن الشقاق والخلاف بين خلق الله من أخطر أسلحة الشيطان الفتاكة التي يصيب بها قلوب الخلق، لينفصلوا بعد اتحاد، ويتنافروا بعد اتفاق، ويتعادوا بعد أن كانوا أخوة، وقد اهتم الإسلام بمسألة احتمال وقوع الخلاف بين المؤمنين، وأخذها بعين الاعتبار، ولهذا اهتم ديننا الحنيف بمعالجة مسألة الخلاف على اختلاف مستوياتها بدءًا من مرحلة المشاحنة والمجادلة مرورًا بالهجر والتباعد.
والإسلام يوصي بإصلاح ذات البين وينادي اليه، وليس ثمة خطوة أحب الى الله عز وجل من خطوة يصلح فيها العبد بين متخاصمين، ويقرب فيها بين قلبيهما.. كم يؤلمني ويحز في نفسي عندما أرى كثيرًا من المسلمين أو بالأحرى المحسوبين على الإسلام لا يأبهوا لهذا الأمر الهام.
في حين أننا نرى أن رجلاً مسيحيًا يقوم بهذه المهمة الجليلة المقدسة عبر البرنامج التلفزيوني (المسامح كريم) هو المذيع المتألق والمعروف جورج قرداحي.. إن هذا الرجل الوسيم الذي فرض احترامه على الجميع نظرًا لدماثة أخلاقه وثقافته الواسعة وحفظه لكثير من الأحاديث الدينية الإسلامية أراه الإنسان المناسب في المكان المناسب، إن برنامج المسامح كريم أراه من أفضل وأنبل البرامج التلفزيونية النافعة التي شاهدتها في حياتي.. سائلاً المولى القدير أن يهدينا لأحسن الأعمال وأنفعها للناس.
] أحمد محمد الأنصاري





زائر
عدد الأحرف المتبقية
   =   

تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة
  إقرأ في عدد اليوم
  الأيام "واتساب"

المواضيع الأكثر قراءة

هل تراقب ابنك - ابنتك في كيفية إستخدام وسائل التواصل الإجتماعي؟