النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10843 الأحد 16 ديسمبر 2018 الموافق 9 ربيع الآخر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:53AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    2:29PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

محافظ العاصمة يؤكد تطلع البحرين لفتح آفاق من التعاون مع شنجن الصينية

رابط مختصر
العدد 10814 السبت 17 نوفمبر 2018 الموافق 9 ربيع الأول 1440
أكد الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة محافظ محافظة العاصمة تطلع مملكة البحرين إلى فتح آفاق واسعة وجديدة من التعاون والتنسيق، والاستفادة مما وصلت إليه مدينة شنجن الصينية من تقدم وازدهار واهتمام، إذ أوضح أن البحرين تمتلك العديد من المقومات التي تعطيها تميزها على مستوى المنطقة الخليجية.
جاء ذلك خلال اجتماع خاص عقده نائب عمدة مدينة شنجن الصينية (اي سويفانغ) على شرف محافظ محافظة العاصمة رئيس الوفد البحريني الزائر للمدينة، إذ حضر الاجتماع خالد الرميحي الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية، وسفير مملكة البحرين لدى الصين الدكتور أنور العبدالله، وسمير ناس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين، بالإضافة الى حضور مسؤولي القطاع الحكومي والخاص من الجانبين.
وأضاف الشيخ هشام في تصريح له: «جمهورية الصين الشعبية تعد من الدول الكبرى التي لها دورها الريادي وتأثيرها الفاعل في الساحة العالمية لتمتعها باقتصاد واعد، فقيادة مملكة البحرين الرشيدة تؤمن أشد الايمان بسياسة التقارب مع الصين، خصوصا في المجالين الاقتصادي والتجاري».
يأتي ذلك على هامش زيارة وفد مكون من عدد من الجهات الحكومية والخاصة لمدينة شنجن بجمهورية الصين الشعبية برئاسة محافظ العاصمة، في إطار جولة ترويجية ينظمها مجلس التنمية الاقتصادية تهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والتعاون الاستثماري بين البلدين، وذلك انطلاقا من مذكرة التفاهم الموقعة بين محافظة العاصمة ومدينة شنجن الصينية سبتمبر 2016.
الجدير بالذكر ان محافظ العاصمة قد ألقى كلمة في اعمال منتدى بحرين-شنجن الاقتصادي الذي يعد حدثا بارزا لتسليطه الضوء على مستوى التعاون الاقتصادي بين البلدين، كما يهدف الى تشارك المعلومات وتأسيس قنوات اتصال حول الفرص الاقتصادية والاستثمارية المتاحة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا