النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10840 الخميس 13 ديسمبر 2018 الموافق 6 ربيع الآخر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:51AM
  • الظهر
    11:32AM
  • العصر
    2:28PM
  • المغرب
    4:47PM
  • العشاء
    6:17PM

استقبل وفدًا تجاريًا ودينيًا هنديًا.. رئيس الوزراء:

البحرين خيار استراتيجي للاستثمارات الأجنبية

رابط مختصر
العدد 10811 الأربعاء 14 نوفمبر 2018 الموافق 6 ربيع الأول 1440
أكد صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر أن البحرين شكلت على مر التاريخ محطة مضيئة في حوار الحضارات والثقافات والأديان.
وبين سموه أن البحرين تحرص على الاسهام الفاعل في تقريب الثقافات والأديان؛ لإيمانها الراسخ بأهمية ذلك في الوصول الى السلام العالمي، مؤكدا سموه أن هذه المعطيات جعلت من المملكة خيارا استراتيجيا للاستثمارات الأجنبية، بالإضافة الى ما توفره الحكومة من بيئة خصبة وتسهيلات للمستثمرين، وأكد سموه أن البحرين وجمهورية الهند الصديقة تتشابهان في أنهما نموذجان للتعايش والتعددية الدينية التي ترتكز على تاريخ طويل من التسامح الذي شكل ثراء مجتمعيا.
وقال سموه: «إن ما يتسم به مجتمع البحرين من تعدد يشكل أمرا حيويا لأي مجتمع، وهذا التعدد نابع من روح التسامح التي عرف بها شعب البحرين، فالبحرين تضم مختلف الأعراف والديانات، وعرف مجتمعها على الدوام بالتسامح وتقبل الأخر».
وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قد استقبل، بقصر القضيبية امس، وفدا تجاريا ودينيا من جمهورية الهند الصديقة، يتقدمه راجنيكانت شامال جي أجميرا رئيس مجلس إدارة شركة أجميرا.
ورحب صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بتوجه المستثمرين من جمهورية الهند الصديقة إلى تعزيز استثماراتهم في البحرين عبر التعاون البناء مع القطاع الخاص البحريني، مؤكدا سموه أن العلاقات بين البلدين لها تاريخ طويل، وللجانب التجاري نصيب وافر منها واسهام فاعل في تطويرها، ولا يزال التعاون الاستثماري يرفد العلاقات الثنائية بين البلدين بأشكال الدعم والاسناد كافة.
وأعرب سموه عن ارتياحه لما تشهده العلاقات بين البحرين والهند من نماء مستمر، يعكس عمق روابط التعاون التاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين، مؤكدا أن العلاقات البحرينية الهندية ترسخت عبر سنين طويلة وترتكز على أسس متيمة من الاحترام والحرص المتبادل على بناء نموذج قوي للتعاون يخدم المصالح المشتركة للبلدين.
وأشاد الوفد التجاري الهندي بما هيّأته الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء من جميع أسباب النجاح للاستثمارات الأجنبية، منوها بما تشهده البحرين من نشاط استثماري وحراك اقتصادي يشجع المستثمرين على أن يتخذوا من مملكة البحرين منطلقا لأعمالهم، فيما أعرب الوفد الديني الهندي عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على ما تحظى به الجالية الهندية من دعم ورعاية من الحكومة برئاسة سموه، مشيدين بما تتمتع به مملكة البحرين من حرية دينية وتعددية فكرية وثقافية واسهامها الفاعل والمؤثر في الحوار بين الأديان والثقافات.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا