النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10811 الأربعاء 14 نوفمبر 2018 الموافق 6 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:33AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

الأرصاد: لا سحب ركامية قادمة من الكويت

رابط مختصر
العدد 10808 الأحد 11 نوفمبر 2018 الموافق 3 ربيع الأول 1440

أكد مصدر مسئول بإدارة الأرصاد الجوية ان لا سحب ركامية ستتحرك من الكويت بإتجاه البحرين.
وقال المصدر انه لاصحة للإشاعات المتناقلة عبر وسائل التواصل الإجتماعي حول «مجيء سحب ركامية من نوع سوبر سيل وهي -سحب سوداء كاسرة ستتحرك على الكويت وشمال شرق السعودية - وصولا للبحرين وقطر وشرق السعودية الاحد القادم، وان توقعات قوية بنسبة 100/‏95 بأن سيصاحب تلك السحب عواصف رعدية وامطار فيضانية»، مؤكدا ان ذلك كله اشاعات لا صحة لها،
واشار في تصريح لـ(الايام) الى أن مملكة البحرين وبعض دول الخليج العربية تتأثر بطقس غير مستقر غائم وماطر تتخلله بعض الخلايا الرعدية مصحوبة برياح قوية السرعة أحيانا مثيرة للأتربة والغبار، وأن الغيوم تبدأ في التكاثف على المملكة لتتهيأ الفرصة لتساقط أمطار متفرقة في وقت لاحق من هذه الليلة قد تتخللها أمطار رعدية أحياناً مصحوبة بهبات شديدة السرعة.
وأوضح بأن هذه الفترة من السنة تعتبر مرحلة انتقالية من فصل الصيف الى فصل الشتاء وعليه تكثر التقلبات الجوية والامطار بسبب مرور المنخفضات الجوية السريعة التي تؤثر على شبه الجزيرة العربية والخليج العربي مما يؤدي إلى حالة عدم الاستقرار على تلك المناطق.
ودعا المصدر جميع المواطنين الكرام متابعة النشرات والتحذيرات الصادرة من إدارة الارصاد الجوية وعدم متابعة الأخبار غير الموثوقة.
وحذر المواطنين والمقيمين وخاصة مرتادي البحر بأخذ الحيطة والحذر خلال التقلبات الجوية وعدم ارتياد البحر خلال هذه الفترة.
تجدر الاشارة الى ان ادارة الارصاد الجوية قد حذرت من انه من المتوقع أن تتأثر مملكة البحرين بطقس غير مستقر يستمر إلى يوم الثلاثاء.
المصدر: خديجة العرادي:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا