النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10842 السبت 15 ديسمبر 2018 الموافق 8 ربيع الآخر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:53AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    2:29AM
  • المغرب
    4:48AM
  • العشاء
    6:18AM

استقبل نائب وزير الخارجية الأمريكي.. رئيس الوزراء:

تطور في العلاقات مع الولايات المتحدة في مختلف الأصعدة

رابط مختصر
العدد 10780 الأحد 14 أكتوبر 2018 الموافق 5 صفر 1440
وصف صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر العلاقات البحرينية الأمريكية بـ«أنها استراتيجية وتاريخية وقوية»، معربًا سموه عن اعتزازه بالتطور المشهود في تعاون البلدين على مختلف الصعد وبما يحظى به من دعم في ظل السياسات التي ينتهجها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تجاه الأصدقاء والحلفاء بالمنطقة.
وأكد سموه أن تعاون الولايات المتحدة مع أصدقائها وحلفائها في المنطقة ضرورة تفرضها مقتضيات الأمن والاستقرار، وأن المملكة العربية السعودية قطب من أقطاب الاستقرار العالمي وأكبر وأهم حليف، ودعم السعودية هو دعم لنا فهي نحن جميعا، فيما نقل نائب وزير الخارجية الامريكي إلى سموه تحيات الرئيس دونالد ترامب، وتقدير الولايات المتحدة وحكومتها لجهود سموه في تعزيز العلاقات الثنائية.
وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قد استقبل بقصر سموه بالرفاع أمس نائب وزير الخارجية بالولايات المتحدة الأمريكية «جون سوليفان» الذي يزور المملكة حاليًا، حيث جرى بحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين وتطويره في مختلف المجالات.
وخلال اللقاء، رحب سموه بزيارة نائب وزير الخارجية الأمريكي إلى المملكة، معربًا سموه عن تطلعه إلى أن تسهم في دفع مسيرة العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين إلى آفاق تخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.
وأشاد سموه بما تشهده العلاقات البحرينية الأمريكية من نماء مضطرد في كافة المجالات، بما يجسد متانة العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين، والتي تقوم على أسس قوية من الاحترام المتبادل، والرغبة المشتركة في الوصول إلى مستويات من التعاون تلبي التطلعات.
وأكد سموه حرص البحرين على تطوير أوجه التعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة ارتكازًا على ما يجمع بين البلدين من تفاهم وتنسيق مشترك في العديد من القضايا الاقليمية والدولية.
ونوه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء إلى أهمية التعاون القائم بين البحرين والولايات المتحدة الأمريكية في المجالات السياسة والأمنية والعسكرية في تعزيز جهود تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.
من جهته، أشاد نائب وزير الخارجية الأمريكي بما توليه حكومة مملكة البحرين برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء من اهتمام بكل ما يدفع بمسار العلاقات الثنائية إلى الأمام، مؤكدا حرص بلاده على تعميق علاقات التعاون والصداقة المتميزة مع مملكة البحرين في مختلف المجالات.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا