النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10838 الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 الموافق 4 ربيع الآخر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:53AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:47PM
  • العشاء
    6:17PM

يشكل أهمية كبيرة للحركة التجارية والخدماتية.. خلف:

خطة متكاملة لتطوير سوق جدحفص خلال المرحلة المقبلة

رابط مختصر
العدد 10761 الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 الموافق 14 محرم 1439
قال وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني م. عصام خلف إن الوزارة وضعت خطة متكاملة لتطوير سوق جدحفص خلال المرحلة المقبلة، مشيرا الى أن الوزارة درست عدة خيارات لتطوير السوق.
وأشار الوزير خلف خلال لقائه عضو مجلس النواب علي العطيش، إلى أن الوزارة تولي أهمية كبيرة لتطوير الأسواق في مختلف مناطق المملكة، بما فيها سوق جدحفص الذي يشكل أهمية كبيرة على مستوى الحركة التجارية والخدمية.
وأوضح أن أمانة العاصمة بدأت تنفيذ خطة الصيانة العاجلة لسوق جدحفص المتمثلة بصيانة وتجديد المرافق الصحية للسوق واستبدال وتصحيح وضعية التمديدات الكهربائية، إضافة الى إصلاح وتغيير المراوح الهوائية.
وأكد الوزير خلف أن أمانة العاصمة تعمل حاليا على دراسة بعض أعمال الصيانة المتاحة للسوق الحالي، على سبيل تقييم جداولها قبل إقرارها، ومنها صيانة شاملة للسقف بتكلفة تقديرية قدرها 31428.800 دينار.
وتابع أن الوزارة وضعت خطة متكاملة على مرحلتين لتحسين أوضاع سوق جدحفص الشعبي، مشيرا الى أن مصلحة التاجر البحريني من أولوياتها، لذلك فإن المرحلة الأولى تتمثل في صيانة السوق بصورة عاجلة، وهي مرحلة بدأت بالفعل خلال الفترة الماضية ومازالت مستمرة حتى اليوم، بناء على الاجتماع الذي عقدته أمانة العاصمة مع ممثلين عن تجار سوق جدحفص وممثلين عن غرفة التجارة ومجلس أمانة العاصمة والبلدية.
وأشار الى أن أمانة العاصمة تعمل على تكثيف أعمال النظافة وزيادة عدد الحاويات في السوق، إضافة الى زيادة عدد عمال النظافة في السوق بصورة يومية فترة عمل السوق، لافتا الى أن أمانة العاصمة وضعت آلية لغسل أرضيات السوق بصورة دورية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا