النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10842 السبت 15 ديسمبر 2018 الموافق 8 ربيع الآخر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:53AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    2:29AM
  • المغرب
    4:48AM
  • العشاء
    6:18AM

بمساحة 5700 متر مربع.. والبناء يستغرق 14 شهرًا

إنشاء موقف متعدد الطوابق بالسلمانية يتسع لـ600 موقف

رابط مختصر
العدد 10760 الإثنين 24 سبتمبر 2018 الموافق 13 محرم 1439
اجتمعت وزيرة الصحة فائقة الصالح امس «الأحد» مع أمين العريض الرئيس التنفيذي لشركة إدامة، وذلك لمناقشة سير العمل بمشروع الموقف المتعدد الطوابق للسيارات بمجمع السلمانية الطبي، حيث اطلعت على التصاميم وخرائط العمل التي تم إنجازها منذ بدء المشروع من قبل شركة إدامة التابعة لشركة ممتلكات البحرين القابضة (ممتلكات)، والذي يأتي في إطار جهود الوزارة لتوفير مواقف إضافية لسيارات المراجعين والمترددين من المرضى على المجمع.
وخلال اللقاء، تم تقديم شرح موجز قدم فيه فريق العمل من شركة إدامة ملامح المشروع وما تم الانتهاء منه، والخطة الزمنية المتبقية لإنجازه، والتي شملت مرحلة التصميم بما في ذلك إعداد وثائق المناقصة، ومرحلة تعيين المناقصة والمتعاقدين وتحديد موعد تعيين المقاول. وسيتم البناء على مدى 12-14 شهرًا.


وأعرب أمين العريض الرئيس التنفيذي لشركة «إدامه»، عن حماسه ورؤيته للمشروع، مشيرًا إلى أن «هذا المشروع يعد من المشاريع البارزة لشركة إدامة ويسلط الضوء على التزام الشركة الراسخ بدعم وتعزيز اقتصاد مملكة البحرين من خلال مشاريع لها ﺗﺄﺛﻴﺮ إﻳﺠﺎﺑﻲ ﻋﻠﻰ اﻟﻘﻄﺎع اﻟﺼﺤﻲ».
ومن جانبها، أثنت الوزيرة على الجهود التي تقوم بها فرق عمل المشروع، والتي ستسهم في زيادة المواقف المتاحة في مجمع السلمانية الطبي لخدمة المرضى من المراجعين، ويعد هذا المشروع ضمن حزمة من المشاريع التطويرية المهمة التي تعتزم وزارة الصحة تنفيذها خلال المرحلة القادمة، وذلك في إطار التزامها التام ببرنامج عمل الحكومة، والذي يوجه وزارة الصحة إلى تنفيذ عدد من المشاريع الهادفة، والتي تسهم في سهولة وصول الخدمات الصحية وتطويرها لتلبي احتياجات المرضى من المواطنين والمقيمين بالمملكة. معربة في نهاية اللقاء عن شكرها وتقديرها لشركة إدامة على دورها في دعم القطاع الصحي.
الجدير بالذكر أن المشروع يتميز بموقع استراتيجي، حيث يقع في شمال شرق مجمع السلمانية الطبي على قطعة أرض مساحتها 5700 متر مربع وقبالة طريقين رئيسيين هما شارع السلمانية وشارع الملك عبد العزيز، ويتسع لـ600 سيارة للمترددين على المجمع. وسيتم تصميم المشروع بعناية لرفع النسيج الحضري للمنطقة، لإبراز المجمع كمعلم معماري مهمٍ ومميز. وسيخفف هذا المشروع من حركة المرور في منطقة تضم واحدة من أكثر المستشفيات ازدحامًا داخل مملكة البحرين، ويهدف إلى تزويد مجمع السلمانية الطبي بمواقف سيارات فعّال ومستدام يوفر للمرضى والموظفين مساحة واسعة لركن السيارة والوصول إلى المستشفى، وتيسير تدفق حركة المرور داخل مجمع السلمانية الطبي.
حضر الاجتماع أعضاء من الفريقين، إلى جانب المهندس محمد غريب، المهندس المعماري المعين لموقف السيارات، الذي أبدى حرصه على خلق وسيلة مبتكرة تتميز بكفاءتها ورغباتها المعمارية بشكل ممتاز بالنسبة للمستشفى.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا