النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10787 الأحد 21 أكتوبر 2018 الموافق 12 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:22AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:39PM
  • المغرب
    5:06PM
  • العشاء
    6:36PM

«إيه أنا سعودي»

رابط مختصر
العدد 10756 الخميس 20 سبتمبر 2018 الموافق 10 محرم 1439
وأحب السعودية أعشق المملكة وأحب أراضيها... ويحق لي الفخر كما هو حق مشروع لكل مواطن أن يفخر بوطنه، بل أن حب الأوطان والدفاع عنها من الإيمان، ولكن ما يميز وطني أن محبته لا تقتصر على مواطنيه بل تتعدى إلى كل بقاع المسلمين وذلك لعدة أمور لا ينكرها العدو قبل الصديق.
وطني أنت على موعد مع يومك الوطني، ونحن بك سنحتفي فرحاً نجدد فيه تاريخ مجد عظيم، وسيرة رجل شجاع كريم.. سطر لنا أحداث قصة زمانها يعود لعام (1902م) حيث كانت البداية... أما مكانها ففي شبه الجزيرة العربية.. بينما شخصياتها تشير إلى بطل همام ورجل شجاع مقدام اسمه (عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود).. وفي رفقته نخبة وصحبة طيبة هم فرسان عاهدوا قائدهم بالمضي معه لنصرة الحق ودحر الظلم والظلام.
أحداثها تبدأ منذ انطلاقة القائد برجاله مستعينا بالله متوجها لإعادة الملك لأهله.. فتحقق له ما أراد.. عادت الرياض في حضن أهلها.. بعدها لم يكن هذا القائد المؤمن بالله والقادم العادل الحاكم بتحكيم كتاب الله وسنة نبيه يرضى بما يدور وما يحصل حوله من ظلم وشتات وتناحر بين سكان الجزيرة العربية.. عاود الانطلاق بعزيمة الرجال المستمدة من إيمانه الراسخ بأن الله لن يخذل من كان معه... توجه بنفسه ورجاله ممن معه شمالاً وجنوباً شرقاً وغرباً، يقضي على الفتن ويلم الشتات، ويجمع الكلمة في مدة استغرقت ما يقارب الثلاثين عاما من الكفاح والجهاد.. لأجل النجاح في توحيد مناطق شبه الجزيرة العربية، وقبائلها المتناحرة تحت حكم رجل واحد.. شعاره لا إله إلا الله محمد رسول الله ودستوره الكتاب والسنة.
تحقق الهدف المنشود، في ضم هذه البلاد تحت كيان واحد ليصبح اسمها المملكة العربية السعودية وتحت حكم ملكها عبدالعزيز آل سعود.. وذلك في 23 سبتمبر 1932م.
هذا اليوم الذي اكتمل في توحيد هذا الوطن فقرر أن يكون ذكرى لهذه الملحمة والبطولات المحققة.. وبذلك سنكون مع موعد الذكرى الثامنة والثمانين (88) التي ستحل علينا يوم الأحد القادم بمشيئة الله، وحينها سنحتفل فرحا بهويتنا السعودية وسنردد سويا
للمجد والعلياء.. نباري عنان السماء.. لنكون فوق هام السحب.

نتيجة القصة:
تأسيس دولة عربية مسلمة تحكم بشرع الله وسنة نبيه اسمها المملكة العربية السعودية أرسى دعائمها البطل المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز آل سعود.. وسار على نهجه أبناؤه الملوك من بعده، حتى عهدنا الحالي بقيادة ملكنا سلمان أدام الله عزه، ونصر به المسلمين والإسلام.


كتبه: عيسى العسيري
البعثة التعليمية السعودية بمملكة البحرين

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا