النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10787 الأحد 21 أكتوبر 2018 الموافق 12 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:22AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:39PM
  • المغرب
    5:06PM
  • العشاء
    6:36PM

«الاتحاد الحر» ينظم ورشة حول علاقات العمل الجماعية في قانون العمل

رابط مختصر
العدد 10756 الخميس 20 سبتمبر 2018 الموافق 10 محرم 1439
نظمت لجنة التدريب والتثقيف العمالي بالاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين ورشة عمل حول علاقات العمل الجماعية في قانون العمل البحريني، بالتعاون مع قسم النقابات العمالية بوزراة العمل والتنمية الاجتماعية، من تقديم علي سلمان رئيس قسم شؤون النقابات العمالية.
وتناول سلمان تعريف المفاوضة الجماعية التي تجري بين المنظمات النقابية العمالية وبين أصحاب الأعمال بغرض تنظيم العلاقة بين العمال ومنظماتهم وبين أصحاب الأعمال ومنظماتهم. وتطرق المحاضر إلى مواد القانون في بند المفاوضة الجماعية والاشتراطات الخاصة ببدء المفاوضات، وكيفية العرض على مجلس تسوية المنازعات الجماعية أو على هيئة التحكيم، بحسب الأحوال، طبقا لأحكام المادة (158) من هذا القانون.
وقال رئيس قسم شؤون النقابات العمالية إن المنازعات الناشئة عن عقد العمل الجماعي، فيما يخص إجراءات وأساليب تسويتها وحسمها، تخضع للقواعد التي يتم الاتفاق عليها بين الطرفين، وإلا خضعت تلك المنازعات لأحكام الفصل الثالث من هذا الباب.
وحول الورشة التي نظمها الاتحاد، قالت نسرين العسومي رئيس لجنة التدريب والتثقيف العمالي إن الاتحاد الحر بدأ عقد ورش عمل مكثفة للعمال لتوضيح الحقوق والالتزامات الخاصة بهم وكيفية التعامل مع الإدارات بأسلوب علمي وفق القانون المطبق بالمملكة، مشددة على أهمية تثقيف وزيادة وعي العمال بالقوانين والقرارات المنظمة لعلاقات العمل وحقوق وواجبات العامل وصاحب العمل في ظل قانون العمل للقطاع الأهلي.
من جانبه، أشاد يعقوب محمد الرئيس التنفيذي للاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين بجهود لجنة التدريب والتثقيف العمالي والأنشطة المكثفة لتنظيم ورش عمل تثقيفية بمقر الاتحاد الحر، مؤكدا سياسة الاتحاد في حلحلة القضايا العمالية والنقابية وفق إطار تحقيق مصالح الأطراف كافة، بعيدا عن النزاعات غير المثمرة، وأعرب عن شكره لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية على التعاون الدائم مع الاتحاد في مجال التدريب والتثقيف.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا