النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10845 الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 الموافق 11 ربيع الآخر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:57AM
  • الظهر
    11:34AM
  • العصر
    2:30PM
  • المغرب
    4:50PM
  • العشاء
    6:20PM

اجتمعت مع رئيسة المجلس الاتحادي الإماراتي ونائبة رئيس «الفيدرالي الروسي»

«الأعلى للمرأة» تشارك في المنتدى النسائي «الأوراسي» الثاني بروسيا

رابط مختصر
العدد 10756 الخميس 20 سبتمبر 2018 الموافق 10 محرم 1439
شاركت هالة الأنصاري الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة في أعمال المنتدى النسائي «الأوراسي» الثاني الذي يفتتح أعماله اليوم الخميس 20 سبتمبر بمدينة سانت بطرسبورغ في روسيا، والهادف إلى توطيد وتطوير التعاون بين القيادات النسائية من أجل معالجة التحديات العاجلة، وتعزيز جو الثقة والتفاهم المتبادل في عالم قائم على القيم العالمية للإنسانية والحقوق والكرامة.
وتمثل الأنصاري مملكة البحرين في هذا المنتدى الدولي جنبا إلى جنب مع مشاركات يمثلن أكثر من 100 دولة من دول العالم، من الشخصيات البارزة عالميا في مجال قضايا المرأة، من النساء البرلمانيات، وأعضاء سلطات تنفيذية، وممثلي منظمات دولية، ومن الدوائر وسط الأعمال، والأوساط العلمية، وممثلي منظمات المجتمع المدني، وقادة المشاريع الخيرية، ومشاركات يتمتعن بمستويات تمثيلية رفيعة المستوى تكريما لنشاطاتهم ضمن المجتمع النسائي الدولي.
واستبقت الأنصاري افتتاح أعمال المنتدى غدا بعقد اجتماع مع أمل القبيسي، رئيسة المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات العربية المتحدة، ناقشت خلاله أوجه تعزيز التعاون بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة في مختلف قضايا المرأة، وخاصة في مجال تطوير التشريعات والقوانين المساندة للمرأة، واتخاذ التدابير الكفيلة بتعزيز مبدأ تكافؤ الفرص في مختلف المجالات.
وأكد الاجتماع أهمية البناء على ما تحققه المرأة البحرينية وشقيقتها الإماراتية من نجاحات على كافة الأصعدة، وضرورة الترويج لقصص النجاح تلك إقليميا ودوليا، وإبراز مدى مساهمة المرأة في مسيرة الازدهار الوطني في كل من مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة.
على صعيد ذي صلة، عقدت الأنصاري اجتماع عمل ثنائيًا مع غالينا كاريلوفا، نائب رئيس مجلس الاتحاد الفيدرالي للجمعية الاتحادية للاتحاد الروسي، والتي اطلعت على لمحة عامة عن التقدم الذي تحرزه المرأة البحرينية في مجالات مختلفة من بينها تعزيز مشاركتها السياسية والاقتصادية، واستكمال منظومة التشريعات الخاصة بها، ورفع مساهمتها في التنمية.
كما استمعت الأنصاري من كاريلوفا إلى شرح حول عمل المنتدى النسائي «الأوراسي» الثاني على تسليط الضوء على الدور المتزايد للمرأة في إيجاد الحلول لمعظم القضايا الهامة الاجتماعية والاقتصادية والإنسانية لزيادة الأمن والسلام، وتحدثت كاريلوفا أيضا عن جهود جمهورية روسيا الاتحادية؛ من أجل دعم المرأة والتعاون مع جهات مختلفة حول العالم؛ وإزالة التحديات التي تواجه المرأة في روسيا والعالم.
ومن المقرر أن تعقد الأنصاري اجتماعات مماثلة غدا على هامش أعمال المنتدى مع شخصيات بارزة من المسؤولين والمشاركين فيه، كما ينظم المجلس الأعلى للمرأة غدا ضمن أعمال المنتدى جلسة رفيعة المستوى بعنوان «المبادرات العالمية في مصلحة المرأة».
ويتناول المنتدى النسائي «الأوراسي» الثاني خمسة مواضيع أساسية هي «المرأة من أجل التنمية المستدامة لعالم عالمي»، و«المرأة من أجل التنمية الاقتصادية المتوازنة»، و«المرأة من أجل التقدم الاجتماعي»، و«المرأة في تطوير استراتيجية صحية عالمية»، و«المرأة من أجل طاقة المستقبل».
ويتضمن المنتدى جلسات عامة ودورات استراتيجية وخبرات وعروض للدراسات والتقارير ومنابر المناقشة الخاصة بمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، ومنظمة الأمم المتحدة للتربيــة والعلم والثقافة (اليونســكو) والبــنك الدولي، ومنظمة الصـــحة العالمية، ومنظمة العمل الدولية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا