النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10787 الأحد 21 أكتوبر 2018 الموافق 12 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:22AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:39PM
  • المغرب
    5:06PM
  • العشاء
    6:36PM

وكيل «العمل»: تنظيم معرض توظيف سياحي الأسبوع المقبل

رابط مختصر
العدد 10756 الخميس 20 سبتمبر 2018 الموافق 10 محرم 1439

قال وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية صباح الدوسري إن الوزارة تعمل على تنظيم عدد من معارض التوظيف في قطاع مختلفة مثل القطاع الصناعي والهندسي، كما أنها تخطط لاطلاق معرض مختص لذوي الإعاقة.
وأعلن وكيل العمل في تصريح لـ«الأيام» أنه سيتم تنظيم معرض في قطاع الضيافة والسياحة، وذلك في تاريخ 26 سبتمبر الجاري. وأكد الدوسري أن الوزارة ساهمت خلال النصف الأول من 2018 في تنظيم معارض التوظيف، وبلغ عددها 5 معارض توظيف، وتنوعت بين المعارض العامة والتخصصية الجاذبة للباحثين عن عمل مثل القطاع التعليمي والصحي والبيع بالتجزئة.
وذكر أن معرض التوظيف العام الذي عقد في 1 أغسطس 2018 الماضي، وهو المعرض الخامس ضمن سلسلة المعارض التي قامت بها الوزارة هذا العام، حيث قامت الوزارة خلال العام الماضي بتنظيم 9 معارض، وتخطط لتنظيم 10 معرض خلال هذا العام في مختلف القطاعات.
وأكد الدوسري في تصريح لـ«الأيام» أن معارض التوظيف تعد من أهم المبادرات التي أطلقتها وزارة العمل، مشيرا الى أنها تشكل إحدى هذه القنوات التي يتم من خلالها التواصل المباشر بين شركات ومؤسسات القطاع الخاص والباحثين عن عمل، كما أنها تسرع من إدماج الباحثين عن عمل في القطاع الخاص.
وأشار وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إلى أن هذه المعارض أصبحت نموذجاً متقدماً في مجال تعزيز العدالة الاجتماعية وتحقيق الشفافية، وتكافؤ الفرص أمام المواطنين الباحثين عن عمل للمنافسة على الفرص الوظيفية المتوفرة لدى المنشآت المشاركة في معارض التوظيف، مؤكدا أن الوزارة ماضية في تنظيم معارض التوظيف بمنشآت القطاع الخاص.
المصدر: عارف الحسيني:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا