النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10757 الجمعة 21 سبتمبر 2018 الموافق 11 محرم 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:08AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:59PM
  • المغرب
    5:39PM
  • العشاء
    7:09PM

الإعلان عن نتائج التوظيف النهائية الشهر الجاري

الدوسري: توظيف 223 باحثًا ضمن معرض التوظيف العام

رابط مختصر
العدد 10752 الأحد 16 سبتمبر 2018 الموافق 6 محرم 1439

قال وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية صباح الدوسري إن الوزارة تمكنت من توظيف 223 باحثا عن عمل حتى الآن من خلال معرض التوظيف العام 2 الذي اقيم ببهو الوزارة خلال شهر أغسطس المنصرم.
وذكر الدوسري في تصريح للأيام أن العمل جار في متابعة استكمال بقية حالات التوظيف، مشيرا الى أنه سيتم الإعلان عن نتائج التوظيف النهائية في المعرض خلال الشهر الجاري.
وذكر وكيل العمل أن عمليات التوظيف تتطلب وقتا لفرز المتقدمين وإجراء المقبلات الأولية والنهائية وتوقيع العقود وغيرها.
وقال إن معرض التوظيف العام تميز بكثافة الشواغر النوعية والأجور المناسبة والجاذبة والتي وصل عددها إلى أكثر من 1000 شاغر، منها 550 شاغرا عرضتها نحو 60 منشأة، إضافة لعدد 500 شاغر عرضتها الوزارة من بنك الشواغر لديها. أوضح وكيل العمل أن إقامة المعارض يعطي دفعات إضافية لحركة التوظيف في سوق العمل، لانه يفتح مجال اللقاء المباشر بين أصحاب العمل والباحثين عن عمل، حيث يطلع الداخلون الجدد لسوق العمل على مختلف الشواغر الوظيفية المتوفرة، واحتياجات السوق من الأيدي العاملة في مختلف التخصصات الوظيفية والقطاعات المهنية.
وأكد الدوسري على حيوية السوق وقدرته على توليد الوظائف للمواطنين، بفضل التسهيلات التي تقدمها الحكومة لمنشآت القطاع الخاص.
وأشار إلى أن الوزارة وعبر حزمة من الحوافز والمزايا المشجعة، بالتعاون مع تمكين، تبذل جهودا مع شركائها الرئيسيين لصالح دعم توظيف المواطنين، ليكونوا الخيار الأفضل عند التوظيف، مشيرا الى أنه يتم حاليا بالتنسيق مع صندوق العمل-تمكين، وبإمكان صاحب العمل الحصول على الخدمة ذاتها عن طريق الوزارة أو صندوق العمل تمكين، والذي يصل مدته إلى 3 سنوات وبنسبة دعم تصل إلى 70% في السنة الأولى. ويستهدف المعرض العام 2 حملة الشهادات الجامعية والدبلوم والثانوية العامة من الباحثين عن عمل، حيث تعرض الجهات المشاركة وعددها (36) مؤسسة تعليمية تضم جامعات ومدارس ومراكز تدريبية خاصة، أكثر من (321) فرصة وظيفية، تشمل الوظائف الإدارية والفنية في مختلف المؤسسات التعليمية الخاصة. كما تعرض وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الشواغر الوظيفية المتوفرة في بنك الشواغر لديها.
المصدر: عارف الحسيني:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا