النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10758 السبت 22 سبتمبر 2018 الموافق 12 محرم 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:07AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    3:00AM
  • المغرب
    5:40AM
  • العشاء
    7:10AM

«التربية»: 5 اختبارات الحد الأقصى في الفصل الدراسي

رابط مختصر
العدد 10749 الخميس 13 سبتمبر 2018 الموافق 3 محرم 1439

قالت وزارة التربية والتعليم إن مهام المعلم الأول تتضمن متابعة المعلمين بقسمه أثناء تقديمهم للاختبارات القصيرة للطلبة، والتأكد من أن عدد هذه الاختبارات لا يتخطى خمسة اختبارات على مدار الفصل الدراسي الواحد، كما يتأكد من رصد المعلم لأفضل درجات الطالب على ثلاثة اختبارات منها.
وأصدرت التربية قرارا بشأن إجراءات ضبط عملية تقدير ورصد درجات الأعمال اليومية للطلبة، مشيرة إلى أن ذلك يأتي في ضوء عمليات المتابعة والتدقيق لممارسات المعلمين لتقدير ورصد درجات الأعمال اليومية للطلبة بمرحلة التعليم الأساسي.
وأكدت التربية أن على المعلم الأول توجيه ومتابعة المعلمين بقسمه بعدم إعادة إجراء الاختبارات القصيرة لكل أو بعض الطلبة بقصد تحسين درجاتهم. وبحسب التربية، يجب أن يحتفظ المعلم بملفات مستقبلة تضم أعمال الطلبة من تقارير ومشاريع واختبارات قصيرة وملخصات العروض الشفوية التي أنجزها الطلبة، ويسجل على كل عمل اسم الطالب ودرجته المستحقة وملاحظات المعلم على العمل وتوقيع الطالب بعلمه بنتيجة تقييمه لتقديمه للتدقيق الداخلي والخارجي عند الطلب. وأضافت: «يتولى المعلم الأول متابعة المعلمين بقسمه في تنفيذ أساليب التقويم التكويني المستمر للطلبة ومراجعة نماذج من أعمال الطلبة وتدقيق درجات الطلبة المدونة على أعمالهم مع الدرجة المسجلة في استمارات الرصد الإلكترونية».
وبينت أنه يجب على المعلم الأول أن يقوم بإعداد تقرير فصلي عن مدى التزام المعلمين في قسمه بعدد الوقفات التقويمية والأوزان النسبية لتوزيع درجة الأعمال وإعداد ملفات توثيقية لأعمال الطلبة ورصد الدرجات في استمارات الرصد الإلكترونية في التوقيت الزمني المحدد.
وأشارت إلى أن على المعلم الأول توجيه المعلمين في قسمه بعدم تعديل الدرجات في استمارات الرصد الإلكترونية بعد الموعد المحدد للرصد ويشرف على تسجيل الدرجات ضمن برنامج الإدارة المدرسية.
المصدر: سارة نجيب:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا