النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10758 السبت 22 سبتمبر 2018 الموافق 12 محرم 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:07AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    3:00AM
  • المغرب
    5:40AM
  • العشاء
    7:10AM

دعت المواطنين لاختيار طبيب العائلة حتى 31 أكتوبر

«الصحة» تطبق مشروع «اختر طبيبك» في 5 مراكز صحية

رابط مختصر
العدد 10749 الخميس 13 سبتمبر 2018 الموافق 3 محرم 1439
أعلن الوكيل المساعد للرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الدكتورة منال العلوي، تطبيق مشروع (اختر طبيبك) في خمسة مراكز صحية، بعد النجاح الذي حققه البرنامج بعد تطبيقه بمركز عالي الصحي في منتصف شهر مارس الماضي.
وأكدت الوكيل المساعد للرعاية الصحية الأولية أنه سيتم فتح باب التسجيل لاختيار طبيب العائلة في 5 مراكز صحية وهي مركز بنك البحرين الوطني الصحي في عراد، ومركز البلاد القديم الصحي، ومركز مدينة عيسى الصحي، ومركز الكويت الصحي، ومركز أحمد علي كانو الصحي. وسيتم فتح باب التسجيل في 16 سبتمبر الجاري لاختيار الطبيب عن طريق الموقع الالكتروني لوزارة الصحة أو عن طريق قسم السجلات بالمركز الصحي. ودعت وزارة الصحة المواطنين التابعين للمراكز الصحية الخمسة الى المبادرة لاختيار طبيب العائلة بدءًا من 16 سبتمبر الجاري وحتى 31 أكتوبر المقبل، لضمان اختيارهم للطبيب المرغوب للعائلة، وسيتم توزيع من لم يسجل من المرضى على حسب الشواغر المتبقية بعد المدة المحددة للتسجيل.
وأشارت العلوي إلى أن هذه هي المرحلة الثانية من المشروع، والذي سيتم تعميمه في جميع المراكز الصحية التابعة للوزارة مع استكمال الجوانب التشريعية والفنية المتعلقة بها، الذي يعمل على زيادة الرضا عن الخدمة المقدمة بوجود طبيب مخصص لكل عائلة، مؤكدة أن البرنامج الذي يعد أحد أهداف الخطة الوطنية للصحة، التي تندرج تحت مظلة التسيير الذاتي وأولى خطوات المشروع الذي يقع تحت مظلة الضمان الصحي الوطني، قد أصبح من البرامج الصحية المتميزة وحقق نجاحا ملحوظا منذ التدشين.
واوضحت أن اختيار طبيب العائلة من خلال هذا المشروع الرائد ساهم في تحسين جودة الخدمات الصحية بالمراكز الصحية، حيث أصبح لكل مريض طبيب مخصص للدخول عليه لمتابعة حالة المريض بشكل متواصل والإلمام بالمشاكل الصحية والعائلية والاجتماعية له، وساهم في توطيد العلاقة بين المريض وطبيب العائلة الخاص به.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا