وفد الحائزين على «نوبل» يزور مناطق تراثية ومشروعات تنموية

وفد الحائزين على «نوبل» يزور مناطق تراثية ومشروعات تنموية

No ads

قام الوفد رفيع المستوى من رؤساء الدول والمنظمات الحاصلين على جائزة نوبل للسلام المتواجد حاليًا في مملكة البحرين، يرافقهم محمد بن ابراهيم المطوع وزير شؤون مجلس الوزراء والشيخ حسام بن عيسى آل خليفة، بجولة صباح اليوم في عدد من المناطق التراثية والتاريخية في مملكة البحرين، وعدد من المعالم الحضارية والمشروعات الحيوية والتنموية في المملكة.
وقد استهل الوفد الجولة بزيارة إلى مشروع «مدينة خليفة» الإسكانية بالمحافظة الجنوبية، حيث اطلع الوفد على ما يتضمنه المشروع من منشآت ومرافق وخدمات عصرية في البناء والتصميم تجمع بين التراث البحريني العريق والطرز المعمارية الحديثة، واستمع الوفد إلى شرح عن أهمية «مدينة خليفة» في دعم سياسات مملكة البحرين وتوجهات الحكومة في تلبية احتياجات المواطنين الاسكانية.

وأعرب أعضاء الوفد عن اعجابه وسعادتهم بزيارة «مدينة خليفة» باعتبارها نموذجًا للاطلاع عن قرب على مدى الجهود التي تبذلها مملكة البحرين في تحقيق طفرة اسكانية وعمرانية تتناسب مع المكانة المتقدمة التي تحتلها المملكة في مجال التنمية البشرية دوليًا.
وأكدوا أن حكومة البحرين برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حققت العديد من قصص النجاح في مجال التنمية المستدامة نالت إعجاب وتقدير المنظمات الدولية، وأضافوا أن ما تشهده البحرين من نهضة حضارية وعمرانية واسكانية يعد دليلاً على حجم هذا الانجاز المبذول في كافة القطاعات.
بعدها، زار أعضاء الوفد، مبنى «جرافيتي أندور سكاي دايفينغ» للطيران الحر الداخلي بمنطقة الزلاق. واستمع الوفد إلى شرح من خولة الحمادي المدير العام لجرافيتي اندور سكاي دايفينغ عما يتضمنه «جرافيتي» من مرافق وخدمات متميزة تلبي طموحات المهتمين برياضة الطيران الداخلي الحر في البحرين والمنطقة، وما يقدمه «جرافيتي» من خدمات رياضية وترفيهية تدعم القطاع السياحي والرياضي والاقتصادي بالمملكة، فضلا عن آخر الاستعدادات الجارية لاستضافة مملكة البحرين لكأس العالم الثالث للطيران الحر الداخلي 2018.
وأعرب أعضاء الوفد عن إعجابه بصرح «جرافيتي» الذي يعد احد أطول الانفاق الزجاجية للطيران الحر الداخلي في العالم، مؤكدين أنه يعد أحد المعالم المتميزة التي تعكس مظاهر النهضة الحضارية والتنموية التي تشهدها البحرين في مختلف المجالات.
وأشادوا بما توفره المملكة من فرص لتشجيع الشباب والرياضة وتنمية المشروعات المبتكرة التي تعزز من تنافسية الاقتصاد البحريني، لما تمثله هذه المشروعات من أهمية في توطيد موقع البحرين على الخارطة الرياضية والسياحية إقليميًا وعالميًا.
وأكدوا أن هذا المستوى المتميز لـ«جرافيتي» وما يتضمنه من خدمات متطورة سيكون له اسهامه الكبير في نجاح استضافة البحرين لكأس العالم الثالث للطيران الحر الداخلي 2018، ويؤكد مدى قدرة البحرين على استضافة كبرى البطولات الرياضية الدولية في ظل ما تمتلكه من منشآت رياضية وفق أحدث المستويات العالمية.
بعدها قام الوفد بزيارة الى موقع «قلعة البحرين» في منطقة السيف، والتي تعد إحدى المعالم الحضارية في المملكة وترصد جانبًا مهما من تاريخ مملكة البحرين الحديث.
وفي ختام الجولة قام الوفد رفيع المستوى بزيارة إلى موقع «شجرة الحياة» التي تعد أحد المعالم السياحية البارزة في مملكة البحرين، واستمعوا إلى شرح عن هذه الشجرة التي يرجح البعض أن عمرها يزيد عن 400 عام.

No ads

View Web Edition: WWW.ALAYAM.COM