النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10813 الجمعة 16 نوفمبر 2018 الموافق 8 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:37AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

وفد جائزة نوبل للسلام يزور متحف البحرين الوطني

رابط مختصر
العدد 10747 الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 الموافق 1 محرم 1439
قام وفد من رؤساء الدول السابقين والمنظمات الحائزين على جائزة نوبل للسلام يرافقهم الشيخ حسام بن عيسى آل خليفة بزيارة صباح اليوم إلى متحف البحرين الوطني، وذلك ضمن زيارتهم الحالية الى مملكة البحرين، حيث كان في استقبالهم الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار.
وضم الوفد كلاً من «فريدريك ويليام دى كليرك» الرئيس الأسبق لجمهورية جنوب أفريقيا، «ليخ فاليسا» رئيس جمهورية بولندا الأسبق، «جوزيه راموس –هورتا» الرئيس السابق لتيمور الشرقية، «آنا تيباجوكا» وكيلة الأمين العام والمديرة التنفيذية السابقة لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية «الموئل».
وقام أعضاء الوفد بجولة في أقسام متحف البحرين الوطني، حيث استمعوا إلى شرح من الشيخة مي بنت محمد آل خليفة عن أبرز ما يشتمل عليه المتحف من أروقة وأقسام تشتمل على مجموعة من القطع الأثرية والنماذج الفنية التي ترصد أبرز ملامح الحضارات التي مرّت على مملكة البحرين عبر تاريخها الطويل.
وقد أبدوا إعجابهم بالمستوى المتميز للمتحف وما يضمه بين جنباته من مقتنيات أثرية تجسد العمق الحضاري للبحرين وشعبها، منوهين بما يتمتع به المتحف من تصميم معماري يجسد الهوية البحرينية، وأسلوب متميز في عرض القطع الأثرية بشكل يضاهي أعرق المتاحف المعروفة عالميا.
وأكدوا أن مملكة البحرين دولة ذات إرث حضاري يعود إلى آلاف السنين، وهي بلد كان كان ولا يزال له اسهامه الكبير في تحقيق التقارب ونشر السلام والتعايش بين الشعوب. واعربوا عن سعادتهم بزيارتهم إلى مملكة البحرين والاطلاع عن قرب على المكانة والقيمة التاريخية التي تحتلها البحرين كدولة رائدة في تعزيز السلام والأمن والاستقرار في العالم.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا