النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10813 الجمعة 16 نوفمبر 2018 الموافق 8 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:37AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

الاعتراف بشهادات البكالوريوس المرخّصة من «التعليم العالي»

التحقّق من مصداقية شهادات المهندسين

رابط مختصر
العدد 10725 الإثنين 20 أغسطس 2018 الموافق 9 ذو الحجة 1439
سارة نجيب:
أفاد مصدر لـ«الأيام» أنه سيتم التحقق في مصداقية شهادات المهندسين المنضوين تحت مظلة مجلس تنظيم مزاولة المهن الهندسية.
وأكد المصدر أن المجلس سيتعاون مع جمعية المهندسين البحرينية والهيئة السعودية للمهندسين لتنفيذ مشروع مشترك؛ للتحقق من صحة ومصداقية الوثائق المقدمة في طلبات الترخيص.
وبيّن أن تلك الإجراءات تأتي بهدف التأكد من مصداقية الشهادات الأكاديمية وشهادات الخبرة التي يقدمها المهندسون، وعلى الخصوص غير البحرينيين منهم، لطلب الترخيص من قبل المجلس، أو لطلب العضوية في جمعية المهندسين البحرينية.
وأكد المجلس أنه سوف يتم التعامل مع أي مخالفات تُضبط وفقًا للإجراءات القانونية.
ولفت إلى أن المجلس يعترف بجميع شهادات البكالوريوس في الهندسية التي تصدرها الجامعات في البحرين التي تم ترخيصها من قبل الجهات المختصة، كـ«مجلس التعليم العالي».
وأشار إلى أنه تم التواصل من قبل المجلس مع الجهات التي أصدرت شهادات الخبرة أو الشهادات الأكاديمية؛ وذلك للتحقق من صحة ومصداقية الوثائق المرفقة مع طلبات ترخيص المهندسين.
يُذكر أن ترخيص المهندسين يُعد إلزاميًا لدى مجلس تنظيم مزاولة المهن الهندسية، إذ يُعد المجلس الجهة الحكومية المعنية بترخيص المكاتب الهندسية والمهندسين في مملكة البحرين، طبقًا لأحكام القانون رقم (51) لسنة 2014 في شأن تنظيم مزاولة المهن الهندسية.
وبحسب الإجراءات، يتم تقديم طلب الحصول على ترخيص بمزاولة إحدى المهن الهندسية إلى المجلس وفقًا للشروط والأوضاع والإجراءات التي تحددها اللائحة التنفيذية، ويتم تقييد التراخيص وبياناتها في سجل خاص، ويمنح المجلس المرخص له شهادة متضمّنة الاسم والجنسية والشعبة والفرع والفئة ورقم وتاريخ بدء وانتهاء الترخيص، كما يفرض المجلس رسومًا على طلبات التراخيص وتجديدها وتعديل بياناتها والاطلاع على السجل.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا