النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10723 السبت 18 أغسطس 2018 الموافق 7 ذو الحجة 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    5:11AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:12AM
  • المغرب
    6:11AM
  • العشاء
    7:41AM

«الأشغال» تنتهي من تنفيذ مدخل ومخرج لقرية إشبيلية

رابط مختصر
العدد 10718 الاثنين 13 أغسطس 2018 الموافق 2 ذو الحجة 1439
صرّح وكيل شؤون الأشغال بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط بأن الوزارة قد انتهت من تنفيذ مدخل ومخرج الى منطقة جبلة حبشي (إشبيلية)، وذلك تماشيًا مع خطة الوزارة الاستراتيجية في إحداث نقلة نوعية في شبكة الطرق والبنية التحتية في مختلف مناطق مملكة البحرين.
وأضاف م. الخياط أن المشروع يأتي بهدف الاستمرار في برامج تطوير شبكة الطرق وإعادة تأهيلها وتطويرها وتحسين السلامة المرورية فيها، موضحًا أن المشروع يخدم كلا من قرى جبلة حبشي وبوقوة والسهلة الشمالية، حيث يُمّكِن المدخل سكان تلك المناطق من الدخول إليها دون الحاجة الى استخدام دوار وتقاطع القدم، وبالتالي تقليل فترة الانتظار وتخفيف المرور على دوار القدم.
وبين وكيل شؤون الأشغال أن المشروع اشتمل على الأعمال المدنية المتمثلة في مد القنوات الأرضية وحماية خطوط الخدمات المختلفة، وعمل مصارف للمياه، وإنشاء عبّارة أنبوبية على موازاة الشارع الرئيسي، وكذلك الرصف بالإسفلت، بالإضافة إلى أعمال الصباغة اللازمة وأعمال حواجز السلامة ووضع العلامات المرورية الضرورية.
وأكد م. أحمد الخياط أن إدارة مشاريع وصيانة الطرق في وزارة الأشغال تولي كل الاهتمام بوضع حلول سريعة للاختناقات المرورية وتقليلها، كما تهدف المشاريع التي تنفذها إلى خلق مداخل ومخارج للمناطق السكنية التي تشهد تطورًا حضريًا متسارعًا كما هو الحال في منطقة جبلة حبشي.
وسيوفر هذا المشروع إمكانية الدخول إلى المنطقة مباشرة من شارع الشيخ خليفة بن سلمان للقادمين من جهة الجنوب، وكذلك مخرجًا للقاطنين يوصل بالدوار أسفل جسر القدم.
يذكر أن تكلفة المشروع بلغت حوالي 130000 دينار بحريني (مائة وثلاثين ألف دينار)، حيث قامت كل من شركتي حفيرة للمقاولات وشركة الاسفلت المتحدة بتنفيذ هذا المشروع.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا