النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10723 السبت 18 أغسطس 2018 الموافق 7 ذو الحجة 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    5:11AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:12AM
  • المغرب
    6:11AM
  • العشاء
    7:41AM

البدء في تنفيذ سوق جدحفص الجديد هذا العام

12 محلاً لبيع اللحوم و14 للأسماك و59 للخضروات

رابط مختصر
العدد 10718 الاثنين 13 أغسطس 2018 الموافق 2 ذو الحجة 1439

كشف عضو مجلس أمانة العاصمة مجدي النشيط عن المخطط التفصيلي لتطوير سوق جدحفص، إذ يضم المخطط 90 محلا تجاريا.
وذكر أن البدء في العمل على تنفيذ المخطط سيكون خلال هذا العام.
وأشار النشيط في تصريح لـ«الأيام» إلى أن السوق سيحتوي على عدة أنشطة تجارية، وسيحتوي على 59 محلا لبيع الخضروات والفواكه موزعة على نوعين من التصنيف لمزاولة النشاط التجاري.


وأضاف «سيحتوي السوق على 12 محلا لبيع اللحوم، و14 محلا تجاريا لبيع الأسماك، فيما سيتم توفير محلين لتنظيف الأسماك، مع مكتب خاص لإدارة السوق ودورات للمياه، ومقاهٍ، ومواقف مخصصة للسيارات».
وبيّن أن هذا المشروع جاء لما يحمله سوق جدحفص من أهمية رئيسة في خدمة المواطنين والمقيمين، ليس لمحافظة العاصمة فقط وإنما للعاصمة والمحافظة الشمالية والجنوبية أيضا؛ كون منطقة السوق تقع في منطقة مهمة تخدم الكثير من مناطق البحرين.
وذكر النشيط أن ما حدث خلال الأيام الماضية جاء لتسوية وتصحيح أوضاع المخالفات التي حصلت في السوق، وأن العشوائية الحاصلة الآن سيُنتهى منها في السوق الجديد.
وأضاف أن أمانة العاصمة، برعاية من وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام خلف، ووكيل شؤون البلديات الدكتور نبيل أبوالفتح، قامت بالعمل على تعديل وضع السوق حاليا من خلال إزالة المخالفات وإرجاع أصحاب المحلات إلى البيع داخل المحلات، والعمل مستقبلاً على توفير أرض بديلة للسوق تمهيدا للعمل على هدم السوق وإعادة بنائه.
يُشار إلى أن أمانة العاصمة قامت بإزالة المخالفات وإشغالات الطريق خلال الأيام الماضية؛ وذلك تنفيذا لقانون إشغال الطريق الذي ينص على أنه لا يجوز بغير ترخيص من وزارة الإسكان والبلديات والبيئة إشغال الطريق العام.
المصدر: غالب أحمد:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا