النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10759 الأحد 23 سبتمبر 2018 الموافق 13 محرم 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:09AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:58PM
  • المغرب
    5:36PM
  • العشاء
    7:06PM

«الداخلية»:6 آلاف قضية باشرتها دوريات النجدة أغلبها «قضايا استجابة»

رابط مختصر
العدد 10705 الثلاثاء 31 يوليو 2018 الموافق 17 ذو القعدة 1439

بلغ عدد القضايا التي باشرتها دوريات النجدة خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري 5 آلاف و936 قضية، وتشمل قضايا الاستجابة على مباشرة حوادث الحريق وإسعاف المرضى والخدمات المجتمعية.
وبحسب الإحصائية الصادرة عن وزارة الداخلية والتي حصلت «الأيام» على نسخة منها، فإن متوسط عدد القضايا شهرياً يبلغ 1484 قضية.
وتفصيلياً، فقد بلغ عدد القضايا الأمنية 605 قضايا، فيما بلغ عدد قضايا الاستجابة 2718 قضية، وبلغ عدد القضايا المرورية 2550 قضية.
وبحسب الداخلية، فإن المهمة الأساسية لدوريات النجدة حفظ النظام وتطبيق القانون وحماية السلامة العامة، إضافةً إلى تقديم كافة أنواع المساعدات للمواطنين والمقيمين وذلك بتواجدها على مدار الساعة في الشوارع والأحياء السكنية.
وبينت وزارة الداخلية أنها تسعى لأن تقدم مختلف الخدمات التي يحتاجها الجمهور خاصة عند وقوع الحوادث، فهي الخط الأول للاستجابة لجميع أنواع البلاغات، واهمها تلقي بلاغات الإغاثة في حالات الحريق، والحوادث المرورية والإصابات وتقديم المساعدة على الطريق، والحوادث العرضية، كما أن الشرطة قادرون على تقديم الإسعافات الأولية وإنعاش القلب بالصدمة الكهربائية.
ووفقاً للداخلية فإن هناك تعاونًا مستمرًا بين دوريات النجدة وكافة إدارات وأقسام الوزارة من المديريات الأمنية والدفاع المدني والمرور وقوات حفظ النظام، وغيرها من الجهات المختصة كوزارة الصحة والبلديات والكهرباء، إذ أن وجود دوريات النجدة في الموقع أمر مهم جدا؛ وذلك للتحفظ على مسرح الجريمة وانقاذ الاشخاص.
المصدر: سارة نجيب:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا