النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10817 الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 الموافق 12 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

إطلاق حملة «أمناكم الله» بنسختها الثانية.. الخارجية لـ «الأيام»:

بالفيديو: أكثر شكاوى المواطنين بالخارج التعرض للسرقة وفقدان الجوازات

رابط مختصر
العدد 10682 الأحد 8 يوليو 2018 الموافق 24 شوال 1439

أطلقت وزارة الخارجية النسخة الثانية من حملة «أمناكم الله» وذلك مع بدء فصل الصيف الذي يعتبر موسم السفر لرعايا البحرين.
وقالت مديرة ادارة الاتصالات بوزارة الخارجية أروى حسن السيد إن الحملة تهدف لنشر التوعية بين المسافرين البحرينيين وتسهيل التواصل بينهم وبين البعثات الدبلوماسية في الخارج، لا سيما فيما يتعلق بإرشادات السفر.
وأشارت السيد إلى أن أكثر شكاوى المواطنيين التي يتم الابلاغ عنها تتعلق بالتعرض للسرقة وفقدان جوازات السفر، مؤكدة أن البعثات الدبلوماسية تحرص على إصدار تذاكر مرور في مثل هذه الحالات لتسهيل عودة المواطنين الى البلاد، وفيما يلي نص المقابلة:
] بداية، ما أهداف الحملة التي تم إطلاقها؟
- تهدف حملة أمناكم الله الخاصة بإرشادات السفر لنشر التوعية بأهم النصائح والارشادات التي يجب على المواطنين اتباعها قبل واثناء سفرهم للخارج، بالإضافة لتسهيل عملية تواصل المواطنين مع بعثات مملكة البحرين الدبلوماسية في الخارج والرد على استفساراتهم ومتابعة احتياجاتهم أثناء سفرهم.
] من هم شركاؤكم في هذه الحملة؟
تم التعاون مع مطار البحرين الدولي عبر نشر فيديوهات ومنشورات الحملة في الشاشات الالكترونية للمطار بالإضافة إلى نشر فيديوهات قصيرة عبر تلفزيون البحرين ووكالة أنباء البحرين، ومختلف منصات التواصل الاجتماعي.
] ما أبرز الإرشادات والنصائح التي تتضمنها الحملة؟
- هناك إرشادات تتعلق بأهمية تجديد جواز السفر وكيفية الحصول على التأشيرة المطلوبة للدول المراد زيارتها وإرشادات متعلقة بالحماية من السرقة أو حول استئجار السكن أو استخدام مختلف وسائل المواصلات، كما شملت الحملة ترويجا لتطبيق وجهتي وهي خدمة مجانية أطلقتها وزارة الخارجية بالتعاون مع هيئة المعلومات والحكومة الالكترونية للمواطنين أثناء تواجدهم في الخارج وتشمل التحذيرات والنصائح وأرقام التواصل مع بعثات المملكة الدبلوماسية ومعلومات حول الحصول على التأشيرات المطلوبة.
] بدأتم الحملة منذ العام الماضي، كيف كان تفاعل المواطنين؟
- بالفعل، تم اطلاق الحملة بنسختها الأولى في العام الماضي، ونظرا لما لاقته من تفاعل إيجابي عبر استفسارات المواطنين وتواصلهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، قمنا باطلاقها هذا العام بشكل موسع أكثر لاستهداف شريحة أكبر من الناس.
] ما الذي أضيف للحملة لهذا العام؟
- خلال هذا العام تم تنويع المحتوى ونشره بصورة أوسع، وشملت الحملة هذا العام فيديوهات تمثيلية تم عرضها في وسائل التواصل الاجتماعي وتلفزيون البحرين، بالإضافة إلى فيديوهات قصيرة عرضت في مطار البحرين الدولي وتوزيع منشورات بأرقام التواصل مع بعثات مملكة البحرين في الخارج على المسافرين في المطار.
- ما أكثر الشكاوى التي تتلقاها البعثات الدبلوماسية من البحرينيين خلال موسم السفر؟
التعرض للسرقة أو فقدان جوازات السفر أكثر المشكلات التي يتعرض لها المواطنون أثناء تواجدهم بالخارج، وفي حال حصول ذلك تحرص البعثة الدبلوماسية على تسهيل إجراءات المواطنين لعودتهم لمملكة البحرين عبر إصدار تذاكر مرور لهم.
المصدر: تمام ابوصافي:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا