النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10812 الخميس 15 نوفمبر 2018 الموافق 7 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:34AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

توقيع 3 اتفاقات مشتركة في الفضاء والتعليم والصحة قريبًا.. مصدر لـ «الأيام»:

زيارة الرئيس الروسي للمملكة العام الجاري أو بداية العام المقبل

رابط مختصر
العدد 10664 الأربعاء 20 يونيو 2018 الموافق 6 شوال 1439
أشرف السعيد:

توقع مصدر مطلع لـ«الأيام» قيام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بزيارة المملكة خلال العام الجاري أو مطلع العام القادم، مشيرًا إلى أن هناك موافقة مبدئية من الرئيس بوتين على زيارة البحرين ردًا على زيارة جلالة الملك لموسكو.
وكشف المصدر أنه يجري حاليًا الإعداد لتوقيع ثلاث اتفاقيات مشتركة بين مملكة البحرين وروسيا الاتحادية؛ للتعاون في مجالات علوم الفضاء والتربية والتعليم والصحة خلال الفترة القادمة، لافتًا إلى أن اتفاقية التعاون الفضائي ستتم بين هيئة علوم الفضاء في البحرين والهيئة الروسية لعلوم الفضاء، موضحًا أنه سيكون هناك تعاون كبير في مجال التدريب وتبادل المعلومات والدراسات.
وتابع «الى جانب ذلك، ستُوقع اتفاقيتان مشتركتان بين البلدين في مجالي التربية والتعليم والصحة يجري الإعداد لهما حاليا من خلال الأجهزة المعنية في كلا البلدين»، لافتًا إلى أن التعاون في مجال التعليم سيتضمن الجامعات، وبالنسبة إلى الصحة سيشمل علاج أمراض العيون والأورام.
وبيّن المصدر المطلع أن محافظة سانت بطرسبرج ستنظم أسبوعا ثقافيا اقتصاديا في البحرين مازال قيد الدراسة حاليا، متوقعا أن يقام خلال العام الجاري أو الربع الاول من العام المقبل، بمشاركة رجال أعمال من البلدين من القطاع الخاص، مثمنًا زيارة مستشار رئيس الوزراء سمو الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة لموسكو في آخر شهر مايو الماضي، إذ جرت عدة من اللقاءات المثمرة مع شركات بترول وممثلي الجمهوريات الروسية.
وتوقع المصدر المطلع أن تشهد روسيا الاتحادية إقبالا كبيرًا هذا الصيف من جانب السائحين الخليجيين؛ باعتبارها وجهة سياحية جديدة خاصة بعد كأس العالم لكرة القدم.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا