النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10691 الثلاثاء 17 يوليو 2018 الموافق 4 ذو القعدة 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:25AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:32PM
  • العشاء
    8:02PM

وزير الأشغال يبحث مع النائب العسومي احتياجات أهالي الحورة والقضيبية

رابط مختصر
العدد 10662 الاثنين 18 يونيو 2018 الموافق 4 شوال 1439
استقبل وزير الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني م. عصام بن عبدالله خلف، بمكتبه بشؤون البلديات، النائب عادل العسومي ممثل الدائرة الأولى بمحافظة العاصمة، بحضور الوكيل المساعد للطرق م. هدى فخرو، والمهندس صادق الأدرج مهندس المنطقة، وم. ماجد شرف من وحدة التنسيق والتنمية البلدية.
وفي بداية اللقاء، أثنى الوزير على الجهود التي يبذلها النائب عبدالرحمن العسومي في متابعة طلبات واحتياجات أهالي منطقتي الحورة والقضيبية.
وقد تقدم ممثل الدائرة الأولى بمحافظة العاصمة بعدد من المقترحات، من ضمنها تطوير شارع أحمد العمران بمجمع 318 في الحورة، تطوير الشارع المؤدي إلى (حورة الحدادة) بمجمع 307، وضع حاجز على الأرض التابعة للبلدية في شارع القضيبية، استكمال ما تبقى من مشروع الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار بمجمع 310، العمل على توسعة الملعب داخل حديقة القضيبية، كما تقدم العسومي بطلب تخصيص كشك تجاري خلف حديقة السلمانية ليخدم أهالي مجمع 309 بدل اضطرارهم إلى العبور.
كذلك تمت مناقشة إعادة تنظيم الحركة المرورية بمنطقتي الحورة والقضيبية بتحويل اتجاهات الطرق إلى اتجاه واحد، وكذلك استخدام الجزر الوسطى لفصل الحركة المرورية للشوارع ذات الاتجاهين، تنظيم مواقف السيارات التي أنشئت على شارع القضيبية، وذلك لمنع وقوف مركبات نقل الشركات الخاصة فيها مسببة إشغالا دائما لهذه المواقف، ونوقش مقترح بفتح الطريق بالقرب من أسواق العوافي باتجاه واحد للخروج، ومقترح بدراسة إنشاء المزيد من المواقف للسيارات بمناطق القضيبية والحورة.
من جهته، حث الوزير، بعد أن تم الانتهاء من استملاكات عدد من الأراضي، على التعجيل برصف الساحة المقررة مواقف سيارات ما بين مقبرة الحورة ومدرسة المأمون، لضمان خدمة الأهالي والمقيمين.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا