النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10812 الخميس 15 نوفمبر 2018 الموافق 7 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:34AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

تسوية أوضاع 800 عامل خلال الفترة الماضية.. وكيل العمل:

حل أزمة رواتب 350 عاملاً بإحدى الشركات في غضون أسبوعين

رابط مختصر
العدد 10661 الأحد 17 يونيو 2018 الموافق 3 شوال 1439

أكد وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية صباح الدوسري أن الوزارة لازالت تبذل جهودًا لحل أزمة تأخر رواتب نحو 350 عاملاً مدة 6 أشهر بإحدى الشركات الكبرى في مجال الانشاءات.
وكشف الوكيل في تصريح لـ«الأيام» عن مفاوضات مع احدى الجهات لتوفير المبالغ المطلوبة لتسوية أوضاع العمال المتضررين وذلك إما بترحيلهم أو تحويلهم للعمل في شركات أخرى بالإضافة الى صرف كافة مستحقاتهم والاجور المتأخرة.
وذكر وكيل العمل أن الوزارة تحتاج من أسبوع الى أسبوعين من الآن لتسوية ملف هؤلاء العمال، موضحًا أن الوزارة تمكنت من تسوية أوضاع 800 عامل في أوقات سابقة إما إعادتهم الى أوطانهم أو بتحويلهم لجهات عمل أخرى.
ولفت الدوسري إلى أن الوزارة على اتصال دائم ومستمر، سواء مع العمال والموظفين أو مع الشركات، لتوفيق وضع العمالة ومسألة استلام الرواتب في وقتها.
وأوضح أن وزارة العمل جهة توافقية لحل أي خلاف ومشكلة، وتعمل لحصر المشاكل العمالية وتسويتها، وتجتمع بشكل مستمر اجتماعات مكثفة لمعالجة مشكلة تأخر الرواتب بين العمال والشركات.
وأشار إلى أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصلت إلى صيغة حل مع الشركات التي لا تستطيع سداد رواتب ومستحقات العمال الأجانب، وذلك من خلال إنهاء عقودهم وتوفير تذاكر سفر لمغادرتهم البلاد بعد دفع بقية مستحقاتهم المالية.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء قد أمر وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بحل مشكلة تأخر صرف رواتب عمال إحدى شركات الإنشاءات فورًا واتخاذ الإجراءات اللازمة التي تكفل سداد رواتبهم المتأخرة، مشددًا سموه على ضرورة الوصول إلى تسوية عاجلة لصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة من جانب الشركة تحت إشراف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
وأكد سموه أن الحكومة حريصة على ضمان حقوق العمال وإلزام الشركات بصرف أجور موظفيها وفق ما يقضي به النظام والقانون ويهمها تحقيق التوازن بين حقوق والتزامات العمال وأصحاب العمل.
المصدر: عارف الحسيني

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا