النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10727 الأربعاء 22 أغسطس 2018 الموافق 11 ذو الحجة 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:53AM
  • الظهر
    11:41PM
  • العصر
    3:11AM
  • المغرب
    6:08AM
  • العشاء
    7:38AM

«المهن الصحية»: غلق مؤقت لمستشفى البحرين الدولي

رابط مختصر
العدد 10659 الجمعة 15 يونيو 2018 الموافق غرة شوال 1439
أكدت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية الدكتورة مريم الجلاهمة انه سيتم غلق مستشفى البحرين الدولي بشكل مؤقت لمدة ثلاثة اشهر وذلك بناء على رغبة المالك لإجراء عمليات صيانة فيه.
وقالت الجلاهمة في تصريح لـ(الايام) إن الهيئة تسلمت خطابا رسميا من مالك مستشفى البحرين الدولي يطلب من خلاله غلق مؤقت للمستشفى بناء على الملاحظات التي وردت عليه من قبل مفتشي الهيئة لاجراء عمليات الصيانة، مشيرة الى انه تم الغلق فعليا وتم السماح لعمل العيادات الخارجية بالمستشفى فقط لحين انتهائهم من اعمال الصيانة.
بدورهم، أكد عدد من الأطباء العاملين بمستشفى البحرين الدولي ان المستشفى سيتم غلقه لمدة ثلاثة اشهر وذلك لقطع خدمة الاتصال على المستشفى الى جانب خدمة الكهرباء، مؤكدين ان باب المستشفى مفتوح لكن المستشفى لا يعمل ولا يمارس فيه العمل الطبي لخلوه من الموظفين العاملين من اطباء وممرضين ومن الخدمات الاساسية، لافتين الى ان هيئة تنظيم المهن والخدمات الصحية اوقفت ترخيص المستشفى.
وقالوا إنه وبالرغم من صدور الكثير من الأحكام ضد المستشفى، لم ينفذ أكثرها، مضيفين إن أكثر من 100 موظف تركوا المستشفى بعد تدهور حاله ولم يحصل اي منهم على مستحقاته الى الآن.
وأضافوا أن صاحب المستشفى يتذرع دائما بأن ممتلكاته تحت رهن للبنوك التي استدان منها، وخلافا لذلك فقد تم الحجز على بعض ممتلكاته من قبل البنوك وتم تسديد جزء من الديون للبنوك بملايين الدنانير، أما منسوبو المستشفى ذوو المستحقات الأقل لم يتسلموا منها اي شئ.
ودعا اطباء المستشفى وزير العدل حل أزمتهم التي طالت مع إدارة المستشفى وتسوية مستحقاتهم، التي اعتاد المستشفى على تأخيرها كالرواتب وملحقات العاملين به وقد وصل التأخير في دفع الرواتب إلى أكثر من 12 شهرا على حد قول الموظفين.
المصدر: خديجة العرادي:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا