النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10781 الاثنين 15 أكتوبر 2018 الموافق 6 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:20AM
  • الظهر
    11:24AM
  • العصر
    2:42PM
  • المغرب
    5:11PM
  • العشاء
    6:41PM

خبراء ومواطنون يحذرون من سرعة السياقة وقلة التركيز برمضان

رابط مختصر
العدد 10631 الجمعة 18 مايو 2018 الموافق 2 رمضان 1439

شهدت الشوارع العامة خلال أول أيام الشهر الفضيل ازدحامات مرورية، خصوصًا مع حلول موعد الإفطار.
ونصح أحد الخبراء المروريين بعدة أمور لتجنب الحوادث المرورية، كالسلوكيات المرورية الخاطئة التي تسهم في تعطيل الحركة المرورية، خاصة في أوقات الذروة، منها عدم الالتزام بالمسار الصحيح والقيادة ببطء في المسار الأيسر المخصص للتجاوز، وكذلك الدخول في المسارات بشكل مفاجئ والتجاوز من خط الطوارئ، واستعمال الهاتف النقال محمولا باليد في أثناء القيادة، والوقوف الخاطئ داخل الأحياء السكنية وعند دور العبادة، وفي الأسواق والمجمعات التجارية، والوقوف على الأرصفة المخصصة للمشاة.
وحذر من عامل قلة التركيز في التحكم بالمركبة، والتسرّع في القيادة قبل موعد الإفطار وفي أوقات متأخرة من الليل، والتجاوز الخاطئ، وتجاوز الإشارات الضوئية، وعدم الالتزام بالمسار الصحيح، وكذلك عدم أخذ قسط كافٍ من الراحة قبل القيادة، مما يقلل قدرة السائق على التركيز ويتسبب في وقوع الحوادث المرور.
إلى ذلك، قال عدد من المواطنين في حديثهم لـ«الأيام» إن الحوادث المرورية دائمًا ما تقع بسبب تهور السائقين، مشيدين بكفاءة وجهود رجال المرور بانتشارهم الدائم في شهر الخير بدورياتهم الراجلة والمتحركة.
وقال المواطن محمد سلمان إن الاستعجال في شهر رمضان يتسبب أحيانًا بتجاوز الإشارات الضوئية الحمراء، أو السرعة المحددة للشارع، وكثيرًا ما خسرت البحرين أرواحًا وسجّلت إصابات بليغة لسائقين أرادوا الوصول سالمين الى أهاليهم.
فيما عبر المواطن علي حسين عن رأيه بشأن سلوكيات السائقين الخاطئة خلال الشهر الكريم، ونصح بالخروج مبكرًا؛ لتجنب الازدحامات المرورية الحاصلة في أوقات الذروة.
المصدر: محمد بحر:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا